بطاقة العائلة الوظيفية - المبيعات والتوزيع / الوسطاء

بيع وثائق التأمين وتنفيذ برامج التوزيع وإدارة شؤونها، والتنسيق مع إدارة الاكتتاب لتلبية احتياجات العميل مع الالتزام بمتطلبات سياسات مؤسسة التأمين.

رمز العائلة الوظيفية

ISI

عرض المسارات الوظيفية

الأدوار الوظيفية

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

مساعد مبيعات التأمين

رمز العائلة الوظيفية

ISI

العائلة الوظيفية

المبيعات والتوزيع / الوسطاء

المسؤوليات

    التواصل مع العملاء للتأكد من حاجتهم إلى منتجات التأمين.

    إعداد سجلات عملاء جديدة بما يتماشى مع المعايير واللوائح المعمول بها.

    بيع منتجات التأمين للعملاء بناءً على الحاجة المؤكدة.

    تتبع كل المواعيد والمبيعات والشكاوى وتقارير الحالة، وما إلى ذلك، لرفع تقرير عنها إلى الإدارة.

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

وكيل التأمين

رمز العائلة الوظيفية

ISI

العائلة الوظيفية

المبيعات والتوزيع / الوسطاء

المسؤوليات

    الاتصال بالعملاء الحاليين والعملاء المحتملين لزيادة قاعدة عملاء الشركة.

    مقابلة العملاء وفهم احتياجاتهم وتقديم الحلول والدعم.

    شرح مزايا السياسات المختلفة واقتراح خيارات ملائمة.

    تحليل وثائق التأمين الحالية للعملاء واقتراح الإضافات أو التغييرات التي تناسب العملاء بما يتماشى مع سياسات المنظمة.

    الإجابة عن أسئلة العملاء المحتملة وأسئلة المتابعة عبر الهاتف.

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

مشرف مبيعات التأمين

رمز العائلة الوظيفية

ISI

العائلة الوظيفية

المبيعات والتوزيع / الوسطاء

المسؤوليات

    الإشراف على أداء المبيعات ورصده والحرص على تحقيق أهداف المبيعات.

    تنظيم فرق المبيعات من الوكلاء والوسطاء والتنسيق بينهم وقيادتهم، وضمان التزامهم بسياسات المنظمة وإجراءاتها.

    الإشراف على فرق المبيعات وتوجيهها في الصفقات المعقدة والمهمة، وضمان تعاملهم معها على النحو الصحيح.

    رفع تقارير عن نتائج المبيعات إلى الإدارة وعرض المشكلات على الإدارة.

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

مدير مبيعات التأمين

رمز العائلة الوظيفية

ISI

العائلة الوظيفية

المبيعات والتوزيع / الوسطاء

المسؤوليات

    الإسهام في وضع استراتيجية المبيعات وفقًا لاحتياجات السوق بما في ذلك استخدام الوسطاء والقنوات الأخرى.

    وضع سياسات وإجراءات المبيعات وإدارتها وفقًا للاستراتيجية الشاملة للمنظمة وأهدافها العامة.

    تحديد أهداف المبيعات في مختلف فئات الأعمال ومراقبة ربحية مبيعات المنتجات.

    الإسهام في تحديد أسعار وثائق التأمين وخصوماتها بالتعاون مع المكتتبين والخبراء الأكتواريين.

    ضمان تدريب الوكلاء والوسطاء وحصولهم على التراخيص المطلوبة.

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

رئيس المبيعات والتوزيع/ الوسطاء

رمز العائلة الوظيفية

ISI

العائلة الوظيفية

المبيعات والتوزيع / الوسطاء

المسؤوليات

    الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على عمليات المبيعات/ الوسطاء في المنظمة.

    اعتماد سياسات عمليات المبيعات/ الوسطاء وإجراءاتها، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.

    إدارة عمليات المبيعات/ الوسطاء، وضمان التزامها بالمتطلبات الرقابية ومعايير السوق.

    إدارة ميزانية عمليات المبيعات/ الوسطاء ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.

    إدارة العلاقات الداخلية والخارجية وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بعمليات المبيعات/ الوسطاء.

    اعتماد أهداف المبيعات والتأكد من امتثال الوكلاء والوسطاء لسياسات المنظمة وإجراءاتها.

البرامج التدريبية المرتبطة بالعائلة الوظيفية

كل البرامج التدريبية

البرنامج التحضيري للاختبار المهني أساسيات التأمين- النسخة الثالثة

يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لأساسيات التأمين، هذا الاختبار إلزامي على جميع العاملين في قطاع التأمين في السوق السعودي. خلال هذا البرنامج، سيتعرف المشارك على عناصر التأمين والمبادئ المرتبطة بها، فضلاً عن تسليط الضوء على الوظائف الرئيسية لشركات التأمين، والمنتجات التي تقدمها لحماية الأفراد والشركات من المخاطر التي يتعرضون لها.

التفاصيل

إدارة علاقات العملاء

تعد إدارة علاقات العملاء (CRM) أحد أهم الأدوات لدعم وتنمية المنظمة؛ فالثروة الحقيقية للمنظمة للحفاظ على الاستمرارية في السوق هي عملائها. إن العمل الناجح يعتمد على التواصل مع العملاء بشكل فعال، وفهمهم بشكل أفضل، وتلبية توقعاتهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير مفهوم التسويق بالعلاقات والتعرف على مفاهيم وأهمية ومراحل ادارة علاقات العملاء وتحقيق النتائج المستدامة، بالإضافة الى الالمام بأنواع العملاء، وتطبيق نظام إدارة علاقات عملاء بكفاءة وفعالية.

التفاصيل

المهارات المتقدمة للمبيعات في شركات التأمين

موظف المبيعات هو مرآة لشركة التأمين ومن الضروري أن يتمتع بمهارات فنية ومهارات اتصال ممتازة ومثابرة من أجل بناء علاقات ثقة مع العملاء الذين يقترح عليهم الحلول المناسبة، بهدف أساسي هو تحقيق أهداف مبيعات الشركة بكفاءة. يتناول هذا البرنامج التدريبي مفهوم وأهمية المبيعات، ومراحلها الأساسية وخصائص مندوب المبيعات الناجح، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من العملاء، وتقنيات البيع، والاستهداف الذكي، وجذب العملاء والمحافظة على ولائهم للمنظمة، وكيفية تعظيم المبيعات، كما يركز على آلية التعامل مع الاعتراضات والشكاوى بشكل فعال.

التفاصيل

المبيعات المتميزة ومهارات التفاوض - قطاع الشركات

من الحقائق المعروفة أن الكساد الكبير عام 1929 كان من أخطر الأزمات الاقتصادية في القرن العشرين. مع مرور الوقت، أدى ذلك إلى ظهور مفاهيم جديدة للمنافسة بين الشركات، وكذلك فصل مبيعات قطاع الشركات عن أنشطة المبيعات الأخرى. لذلك، أصبح تطوير موظفي مبيعات قطاع الشركات أمرًا ضروريًا لأية منظمة. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير التجربة البيعية وتحسين تجربة عملاء مبيعات قطاع الشركات، ودراسة وتحليل المزيج التسويقي والتعرف على علاقته بزيادة الحصص السوقية وتأثيره على حجم المبيعات الكلي، بالإضافة الى تزويد المشاركين بمهارات التفاوض الفعال للتعامل مع مبيعات قطاع الشركات وتحقيق أهداف الشركات المنشودة.

التفاصيل

المالية لغير الماليين

"المالية لغير الماليين" عبارة عن برنامج مكثف مدته 4 أيام، يضم جلسات مكثفة وتفاعلية يبلغ مجموعها 7 ساعات يوميًا، صُمم على وجه التحديد للمتخصصين الحاصلين على شهادات جامعية ويعملون في مختلف القطاعات، ويعد البرنامج مثاليًا لمن يشغلون مناصب غير مالية ويسعون إلى تعزيز معرفتهم المالية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تبسيط عالم المالية للمشاركين، وتعزيز الكفاءة التي تمكنهم من فك رموز المعلومات المالية والاستفادة منها لتحقيق ميزة استراتيجية. سيتعامل المشاركون خلال هذه الأيام الأربعة مع المبادئ المالية وأساليب التحليل المصممة خصيصا لتوسيع نطاق خبراتهم إلى ما يتجاوز تخصصاتهم المحددة، وبالتالي تزويدهم بالفهم اللازم لعمليات اتخاذ القرارات الشاملة والمدروسة.

التفاصيل

التفكير الاستراتيجي- من BDI

يعد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي المنظمة الرائدة في المنطقة لأعضاء مجلس الإدارة، حيث يتمتع معهد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي بثقافة مؤسسية قوية قائمة على القيم والأخلاق. فضلا عن التركيز في تدريب وتطوير الموظفين على النمو الشخصي والوظيفي وغرس القيم المؤسسية وأخلاقيات العمل لديهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على دور مجلس الإدارة في وضع الرؤية الاستراتيجية والتوجيه للمؤسسات، وأهمية التفكير الاستراتيجي وإتاحة ميزة تنافسية، فضلاً عن الابتكار وأحدث الاتجاهات التقنية.

التفاصيل

مهارات القرن الحادي والعشرين في الأعمال

يعد تحديد الأهداف والغايات أمراً ضرورياً جداً للأشخاص الناجحين في القرن الحادي والعشرين. إن التخطيط وتحديد الأولويات ليوم واحد من المهارات الأساسية اللازمة للنجاح وإضافة قيمة للمنظمة، وعلى الرغم من أن الوقت هو أحد أعظم الموارد قيمة؛ فإن قلة من ينجحون بإدارته بفعالية، مما يؤدي إلى بيئة عمل مرهقة تعيق النجاح وتحقيق الأهداف. في هذا البرنامج التدريبي، سيتعلم المشاركون طرق تحديد الأولويات وتخطيط وقتهم بشكل فعال، وكيفية استخدام مهارات التواصل لديهم للتأثير على الآخرين، فضلاً عن إتقان فن إدارة الاجتماعات والتفويض بنجاح.

التفاصيل

مراقبة المخاطر: دور مجلس الإدارة

يعد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي المنظمة الرائدة في المنطقة لأعضاء مجلس الإدارة، حيث يتمتع معهد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي بثقافة مؤسسية قوية قائمة على القيم والأخلاق. فضلا عن التركيز في تدريب وتطوير الموظفين على النمو الشخصي والوظيفي وغرس القيم المؤسسية وأخلاقيات العمل لديهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على دور مجلس الإدارة في مراقبة المخاطر وهياكل حوكمة المخاطر والإقدام على المخاطر وموازنة المخاطر، بالإضافة إلى الفرص ودمج التفكير الاستراتيجي لمعالجة المخاطر في الاستراتيجية، وإدارة مخاطر الشركات بفعالية والإفصاح وتضمين ثقافة المخاطر.

التفاصيل

مهارات العرض والإلقاء

تعد مهارات العرض والإلقاء جزءاً مهماً جداً من منظومة الأعمال. سواء كان ذلك داخلياً يهدف إلى توضيح وجهة نظر لزملاء العمل، أو خارجياً للإقناع والتأثير على أصحاب المصلحة، فهي مهارة تستخدم يوميا في جميع مناحي الحياة. يركز برنامج مهارات العرض على عدة قدرات تساهم في بناء تفاعل إيجابي مع الجمهور المستهدف، ويغطي البرنامج أهم المفاهيم والأساليب العملية في عملية إعداد وتنظيم العرض، بالإضافة إلى معرفة تأثير لغة الجسد على إنجاح العرض.

التفاصيل

مكافحة الاحتيال في المؤسسات المالية

لمكافحة تهديدات الاحتيال، تم سن القوانين واللوائح التي تجعل الخدمات المالية قادرة ومسؤولة عن منع تلك التهديدات. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المتدربين بالمفهوم العام للاحتيال وأنواعه المختلفة ومؤشراته وطرق كشف الاحتيال والتحقيق فيه وأهم الطرق التي يمكن استخدامها لمكافحته والوقاية منه في المؤسسات المالية.

التفاصيل

ممارسات مطالبات التأمين

يزود هذا البرنامَج التدريبي المشاركين بالمعارف والمهارات ذات الصلة بقسم مطالبات التأمين ووظائفه، وفلسفة المطالبات، ومختلف أنواع الاحتياطيات، بالإضافة إلى استعراض طرق مكافحة الغِشّ في مطالبات التأمين، والمدفوعات الزائدة وغير المُبرَّرة لمبالغ المطالبات، وتقدير مخصص المطالبات، فضلاً عن وصف دور إعادة التأمين في إدارة المطالبات الكارثية.

التفاصيل

أعضاء مجلس الإدارة المعتمدين من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 2: عضو مجلس الإدارة الفعّال

تتعلق حوكمة الشركات ببساطة بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. تشرح هذه الوحدة دور المدير الفعال وسُلطته ومسؤولياته القانونية والعلاقة بين أداء مجلس الإدارة وهيكله وتكوينه وأعضائه.

التفاصيل

تطبيقات تأمين الحماية والادخار

لقد أثر انتشار فيروس "كوفيد 19"، والحاجة إلى الاستقرار المالي في ظل الأزمات المالية المختلفة على ازدياد الإقبال على شراء منتجات تأمين الحماية والادخار، مما جعل من الضروري على شركات التأمين تسويق منتجات تأمينية تلبي الاحتياجات الخاصة للأفراد والشركات. من خلال هذا البرنامج، سيتعرف المشارك على منتجات الحماية والادخار الفردية والجماعية، وذات المكون الاستثماري، بحيث يتمكن من تحديد العملاء الأكثر ملاءمة لهذا النوع من الاستثمار، والنجاح في تسويق المنتجات الأنسب لحاجاتهم. علاوة على ذلك، سيكتسب المعرفة اللازمة لتعزيز فهمه في اكتتاب تأمين الحماية والادخار.

التفاصيل

قيادة المستقبل المالي (FFLP)

برنامج قيادة المستقبل المالي (FFLP) هو أحد مبادرات الأكاديمية المالية التي تساهم في تحقيق رؤية 2030 من خلال تطوير نخبة من القادة في القطاع المالي لريادة تقدم وتطور مستقبل القطاع المالي تماشيًا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي (FSDP).

التفاصيل

مكافحة الاحتيال في التأمين

ليس من المستغرب أن ممارسة الاحتيال رافقت التأمين منذ نشأته، ومع مرور الوقت، تطورت أساليب وطرق ممارسة الاحتيال، مما أدى إلى ازدياد عدد حالات الاحتيال في قطاع التأمين بشكل ٍ كبير، مما تسبب بخسائر مالية لشركات التامين. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم الاحتيال وأنواعه المختلفة، ومؤشراته، وطرق كشفه، إلى جانب استعراض أهم الطرق التي يمكن استخدامها لمكافحته، والوقاية منه في قطاع التأمين.

التفاصيل

خدمة العملاء وسلوكيات سوق التأمين

مع تزايد المنافسة في عالم اليوم، تعد "خدمة العملاء" أحد أهم العوامل التي تحدد مدى نجاح المنظمات في تطوير الأعمال والحفاظ عليها. تم تصميم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بمهارات "خدمة العملاء" اللازمة لتقديم "تجربة عميل" فريدة ومتميزة؛ يتضمن فهم توقعات العملاء، وتلبية احتياجاتهم لضمان رضاهم وكسب ولائهم. ومنحهم تصوراً شاملاً لثقافة خدمة العملاء في الشركات الناجحة. كما يتناول البرنامج البيئة التشريعية والتنظيمية التي تحكم علاقة شركات التأمين بعملائها.

التفاصيل

تأمين الممتلكات

صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف الفنية للأنواع المختلفة لتأمينات الممتلكات وذلك لجميع العاملين في الاكتتاب بأقسام تأمينات الممتلكات المختلفة. وخلال هذا البرنامج سيتعرف المشارك على تأمين الحريق والأخطار الإضافية وتأمين جميع الأخطار، بالإضافة إلى تأمين التوقف عن العمل وعلاقة ما سبق بوظيفة إعادة التأمين.

التفاصيل

أعضاء مجلس الإدارة المعتمدين من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 1: أساسيات حوكمة الشركات

تتعلق حوكمة الشركات ببساطة بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. يشرح هذا البرنامج التدريبي الأدوار التي يؤديها المساهمون ومجالس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمديرون التنفيذيون وأصحاب المصالح الآخرين.

التفاصيل

مهارات البيع عبر الهاتف

تطورت المفاهيم التسويقية بشكل متسارع، وقد أعطى هذا التطور اهتمامًا كبيرًا بأدوات الترويج والمبيعات التي تدعمها. ومع تطور تكنولوجيا الاتصالات، كان التركيز على الهاتف كأداة مبيعات مهمة لتحقيق زيادة في حجم المبيعات. يركز برنامج مهارات البيع عبر الهاتف على الجوانب العملية لكيفية استخدام الهاتف كأداة مبيعات لتحقيق الأهداف التسويقية للمنظمات، كما يتناول البرنامج أفضل الممارسات التقنية في استخدام الهاتف والوصايا الهامة لتحسين أداء القائمين على البيع عبر الهاتف.

التفاصيل

البرنامج التحضيري للاختبار المهني لمبادئ التأمين (280)- من LOMA

تعد زمالة معهد إدارة الحياة (ALMI) الممنوحة من قبل جمعية إدارة مكتب الحياة الأمريكية (LOMA) من أهم المؤهلات الاحترافية العالمية التي تركز على المعارف والمهارات ذات العلاقة بصناعة التأمين وقطاع الخدمات المالية، بالإضافة إلى كونها معياراً للتميز في إعداد خبراء صناعة التأمين. مبادئ التأمين لوما ٢٨٠ هو أحد المواد اللازمة للحصول على الزمالة، ويغطي عدة مواضيع منها مبادئ التأمين وعملية التأمين والحقوق التعاقدية لصاحب الوثيقة. كما يتضمن معلومات عن مميزات التأمين على الحياة سواء الفردي أو الجماعي، بالإضافة إلى التأمين الصحي ومنتجات الأقساط.

التفاصيل

تجربة العملاء المتميزة

أجبرت المنافسة المتزايدة الشركات على التفكير بعناية في تعميق وتحسين علاقتها مع العملاء؛ حيث يعتبر العملاء المحور الرئيس في تحول المنظمات وتطويرها؛ لذلك يركز هذا البرنامج على تطوير وصقل مهارات الموظفين لتحسين تجربة العملاء قبل وأثناء وبعد استخدام الخدمة. كما يغطي البرنامج كيفية تطوير نموذج أساسي لتحسين تجربة العميل لضمان رضا العميل وولائهم، مما يؤدي إلى زيادة حصة المنظمة السوقية وتعظيم أرباحها، وتعميق ثقافة تجربة العملاء داخل المنظمة وتفعيل عملها في جميع مراحل استخدام الخدمة.

التفاصيل

تحليل وإدارة المخاطر بشركات التأمين

إدارة المخاطر بشركات التأمين عنصر أساسي من عناصر الإدارة والمساءلة، فهي أسلوب ومنهج يطبّق على كامل إدارات الشركة، لزيادة فاعلية نظم حوكمة الشركات والالتزام، مما يدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال تحديد المخاطر، وتحليلها، وتقييمها، وتحديد الأولويات المتعلقة بها، ومراقبتها للمساعدة على ضمان استدامة عمل الشركة، وتمكينها من تحقيق أهدافها. يركز هذا البرنامج على التعرف على إدارة المخاطر ومراحلها، والطرق المختلفة لإدارة الأخطار، وكذلك استعراض الإطار التشريعي لإدارة المخاطر في قطاع التأمين السعودي، فضلاً عن تزويد المشاركين بأدوات تحليل مفاهيم تقبل المخاطر واستخداماتها، وكيفية إعداد خطة الطوارئ، لاستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات.

التفاصيل

البرنامج التحضيري للاختبار المهني للمستشار الائتماني- النسخة الرابعة

يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني الإلزامي للمستشار الائتماني، والمخصص لجميع موظفي قنوات تقديم الخدمة والعناية بالعملاء، وإعداد التمويل في القطاع المصرفي وقطاع التمويل صمم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بأنواع التمويل، التعرف على المنتجات التمويلية كافة (بطاقات ائتمانية، تمويل استهلاكي، تمويل عقاري وإيجار تمويلي)، التعليمات الخاصة لتقديم منتج التمويل العقاري، آلية الحصول والخطوات والمستندات الرئيسية للحصول على المنتجات التمويلية، الإضاءة على الشركة السعودية "سمه" للمعلومات الائتمانية ونموذج التقرير الائتماني، بالإضافة إلى المخاطر التشغيلية والائتمانية التي قد يتعرض لها العملاء، وكيفية إدارة تلك المخاطر، وصف ماهية الأهداف وكيفية تحديدها، مباديء السلوك وأخلاقيات العمل، فضلاً عن استعراض الأنظمة والقوانين ذات العلاقة، والتي تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء والمستفيد باحترافیة وبمسؤولیة تامة.

التفاصيل

التمحور حول العميل

العملاء هم الثروة الحقيقية ورأس مال منظمات الأعمال اليوم، فالميزة التنافسية الحقيقية في الأسواق هي كم تمتلك من عملاء وقدرتك على المحافظة علىهم، لذلك أصبح التمحور حول العملاء له الأهمية القصوى من خلال خدمة العملاء بتميز والتواصل معهم بشكل احترافي. يركز البرنامج على تعزيز ثقافة تتمحور حول العميل من خلال فهم احتياجات وتوقعات العملاء تهدف إلى إجراء التغييرات المناسبة وبالتالي التفوق على توقعاتهم وتقديم تجربة عملاء متميزة وإنشاء علاقة طويلة الأمد، إلى جانب فهم فوائد الأداء الذي يركز على العميل.

التفاصيل

مهارات التواصل الفعال

الاتصال هو أساس النجاح، فكلما زادت القدرة على التواصل بفاعلية زادت فرص النجاح في الحياة العملية والشخصية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتحسين وتطوير مهارات الاتصال اللفظية وغير اللفظية لدى العاملين، وتزويد المشاركين بمهارات التواصل لتحقيق أهداف عملية الاتصال، بالإضافة الى تطوير مهارات الانصات والعرض والالقاء والتغذية الراجعة، وفهم مقاصد لغة الجسد لتعزيز عملية التواصل.

التفاصيل

إدارة التغيير

يعد التحول السريع للأعمال ضرورة للمنظمات للبقاء ومواكبة التطورات المستمرة، بسبب العولمة والرقمنة والتغييرات في أنماط الموظفين على مدار السنوات الخمس الماضية، ومؤخراً بسبب جائحة كوفيد 19. خلال هذا البرنامج التدريبي سيكتسب المشاركون المهارات اللازمة لإدارة التغيير من خلال تطوير المهارات النقدية والتعرف على الأدوات اللازمة لتنفيذ التغيير بدقة وسلاسة، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على نمو المنظمة ونجاحها، فضلاً عن قدرتها على الاستمرار بالمنافسة في مجال الأعمال

التفاصيل

مهارات العمل الجماعي

هناك مثل صيني يقول: وراء كل شخص قادر هناك أناس قادرون. يعد التعاون جزءًا حيويًا من الحياة الشخصية والمهنية، لذا فإن تعلم تطوير الفريق والثقافة التنظيمية بداية رائعة لمستقبل أفضل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركينن، وآليات زيادة درجة تماسك فريق العمل، وتأصيل قيم الجماعة وتوحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك والنزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية والأهداف وتحقيق نتائج أكثر فاعلية.

التفاصيل

مبادئ وسطاء التأمين (I10)- شهادة في التأمين

شهادة في التأمين هي مؤهل أساسي للموظفين العاملين في جميع قطاعات التأمين. هذه الشهادة تعمل على تطوير المعرفة الأساسية للتخصصات الرئيسة المطلوبة من خلال تغطية مبادئ التأمين العامة الأساسية، شاملة البيئة التنظيمية، والتخصصات الرئيسة للاكتتاب والمطالبات، بالإضافة إلى منتجات التأمين الأكثر شيوعاً. مبادئ وسطاء التأمين (I10) هي إحدى الوحدات المهمة للحصول على الشهادة في التأمين، والتي تزود المشاركين بالمعرفة والفهم لأدوار ومسؤوليات مؤسسات وساطة التأمين، بما في ذلك كيفية تفاعلهم مع شركات التأمين والعملاء، بالإضافة الى الأمور القانونية والمالية التي تؤثر عليهم.

التفاصيل

الرئيس التنفيذي القادم

يُعد التميز في القيادة والتفكير الاستراتيجي في قطاع الأعمال الديناميكي والتنافسي اليوم أمرًا بالغ الأهمية لكبار المسؤولين التنفيذيين. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين التنفيذيين بالمعرفة والمهارات والأفكار اللازمة للتغلب على تعقيدات القيادة الحديثة بنجاح. على مدى 5 أيام من الجلسات المكثفة ستبدأ رحلتك التحويلية، من خلال التعمق في المبادئ الأساسية للقيادة الرشيدة والتخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرارات الفعالة والخبرة المالية والقيادة الأخلاقية وأفضل ممارسات الحوكمة. لن يقتصر الأمر فحسب على تعزيز قدراتك القيادية من خلال المحاضرات والمناقشات التفاعلية والتدريبات العملية ودراسات الحالة الواقعية، بل ستكتسب أيضًا البراعة الاستراتيجية المطلوبة لقيادة منظمتك نحو تحقيق النمو والنجاح المستدامين.

التفاصيل

خدمة العملاء بتميز من خلال التواصل الفعال

إن خدمة العملاء مهمة جدا لنجاح الأعمال إذ تتطلب معرفة نفسك قبل معرفة العميل فضلا عن معرفة العمليات والتقنيات لبناء علاقات قوية بالعملاء. إن خدمة العملاء المميزة ليس أمرا اختياريا بل هو ضرورة ملحة. فعندما تتعامل مع عملائك بصورة استثنائية فيصبحوا أداة تسويقية مؤثرة للأعمال. يركز البرنامَج بصورة كبيرة على السلوكيات والمظاهر الاجتماعية لخدمة العملاء من خلال ممارسة تقنيات مهارات الاتصال بالإضافة إلى فهم واستخدام أوجه السلوك المختلفة ولغة الجسد لضمان تفاعل العملاء بصورة إيجابية وناجحة.

التفاصيل

برنامج القادة الجدد

افتح آفاق قدرتك على القيادة والإلهام مع برنامج القادة الجدد من الأكاديمية المالية، المصمم خصيصًا للمحترفين الطموحين المستعدين لترك أثر دائم. يُجسّد البرنامج جوهر القيادة التحويلية من خلال دمج جلسات تفاعلية مع رؤى تتحقق، بهدف تطوير عقلية النمو، إتقان التواصل الاستراتيجي، وممارسة تأثير قوي على من حولك. هذه الرحلة المليئة بالاكتشاف الذاتي تشمل محاضرات ملهمة، دراسات حالة عميقة، وتوجيه قيادي، كلها مصممة لتزويدك بالمهارات القيادية الحيوية لقطاع مالي يتطور باستمرار. لا يقتصر البرنامج على تعزيز ثقتك للقيادة فحسب، بل يشجعك أيضًا على إلهام الآخرين. البرنامج تم تطويره بالشراكة مع مركز القيادة الإبداعية، ليكون منارة للأشخاص المصممين على إعادة تعريف الأسس، تعزيز الابتكار، وقيادة الفرق نحو نجاح لا مثيل له. استقبل المستقبل كقائد متطلع يتنقل بدقة، يُحفز بالأفعال، ويحول التحديات إلى فرص. انطلق في رحلتك القيادية سجّل الآن في برنامج القادة الجدد.

التفاصيل

الذكاء العاطفي للمهنيين

قد لا ينجح الأشخاص ذوو الذكاء والقدرات العقلية العالية بالضرورة في الحياة العملية. فمن الضروري امتلاك الذكاء العاطفي الذي يسمح بالتحكم في المشاعر والعواطف، من أجل النجاح وتحقيق التطوير الشخصي. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بمهارات الذكاء العاطفي التي تمكنهم من فهم مشاعرهم وتنظيمها والتعامل معها بإيجابية وإتقان التواصل وامتلاك الكفاءة العاطفية والتخلص من المشاعر السلبية.

التفاصيل

تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات المالية

تعد مهارات التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة من أهم المهارات التي لابد أن يتحلى بها جميع موظفي الصفوف الأمامية في المؤسسات المالية، بما يعزز الدور الإنساني لتلك المؤسسات تجاه عملائها من الأشخاص ذوي الإعاقة ويساهم في تسهيل وتيسير سُبل تقديم الخدمات المالية لهذه الفئة العزيزة من المجتمع لترسيخ مبدأ العدالة في الحصول على الخدمات المالية بين كافة فئات المجتمع. يغطي هذا البرنامج التدريبي عدة مواضيع من أهمها مفهوم ذوي الإعاقة، وتعليمات البنك المركزي ذات العلاقة بالخدمات المقدمة في المؤسسات المالية لهم، فضلاً عن مهارات التعامل والتواصل وآلية الترحيب بهم.

التفاصيل

ممارسات وساطة التأمين (M81)- دبلوم CII

الدبلوم في التأمين هو مؤهل فني وإشرافي للعاملين في جميع قطاعات التأمين، حيث يوفر الدبلوم للحاصلين عليه فهمًا راسخًا لأساسيات التأمين، ويزوده بالأدوات اللازمة للعمل بفعالية في بيئة عمل مليئة بالتحديات. ممارسات وساطة التأمين (M81) هي إحدى الوحدات المهمة للحصول على الدبلوم في التأمين، كما أنه من الممكن احتسابه في الدبلوم المتقدم في التأمين. يوفر هذا البرنامج التدريبي للمشاركين المعرفة والفهم لمجموعة واسعة من المهارات التقنية المطلوبة من قبل وسيط التأمين المحترف، بالإضافة إلى الاطلاع على كيفية رعاية العملاء بشكل احترافي.

التفاصيل

الاختبارات المرتبطة بالعائلة الوظيفية

كل الاختبارات
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!