نبذة عن البرنامج

يعد فريق المبيعات الفعال أحد أكثر الأدوات قيمة لأي مؤسسة والتي تمكنها من الحفاظ على قدرتها التنافسية في بيئة الأعمال الحالية. وكلما كان فريق المبيعات مدرباً جيداً، زادت الفرص الجديدة التي يمكنهم استكشافها، مما يؤدي إلى نتائج أفضل للمنظمة ككل. خلال هذا البرنامج التدريبي سيتعرف المشاركون على أهمية المبيعات ومراحل المبيعات الأساسية ومواصفات موظف المبيعات الناجح، بالإضافة إلى مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء وكيفية المحافظة على ولائهم للمنظمة، وآلية التعامل الفعال مع الاعتراضات والشكاوى

أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • التعرف على مفهوم وأهمية المبيعات وصفات موظفي المبيعات الناجحين، لتحديد العوامل المؤثرة على المبيعات وتحسين الأداء الشخصي والمهني.
  • اكتساب مهارات الإقناع والتفاوض لضمان الاغلاق الناجح لعملية البيع
  • التعرف على تقنيات البيع الفعال لتحقيق أكبر عدد من عمليات إغلاق المبيعات.
  • التعرف على مفهوم ولاء العملاء وآليات التعامل مع الشكاوى والاعتراضات، للمحافظة على ولائهم وتكرار الشراء.
جدول البرنامج
الوحدة 1: مقدمة عن تسويق الأعمال
  • 1 مفهوم التسويق وتسويق الأعمال

    • 2 الفرق بين تسويق الشركات والتسويق للجمهور المباشر

      • 3 تسويق الشركات نوع أساسي من التسويق المباشر

        • 4 التمييز بين مفهومي الكفاءة والفعالية في الإدارة التسويقية والبيعية

          • 5 مفهوم المزيج التسويقي 8 Ps’

            • 6 مفهوم المزيج الترويجي

              • 7 الفرق بين مفهومي التسويق والمبيعات

                الوحدة 2: مفهوم وأهمية المبيعات
                • 1 مفهوم وأهداف البيع بين العلم والفن

                  • 2 العوامل المؤثرة في عملية البيع

                    • 3 ماذا يفعل موظف المبيعات

                      • 4 مهام وصفات موظف المبيعات الناجح

                        • 5 عشر خطوات لعملية البيع

                          الوحدة 3: سيكولوجية البيع والتحضير والتنظيم الذاتي لرجال المبيعات
                          • 1 الإدارة الشخصية

                            • 2 إدارة وقت البائعين

                              • 3 فهم سيكولوجية البيع

                                • 4 وضع استراتيجيات نجاح المبيعات

                                  • 5 أنماط الشخصية

                                    • 6 مفهوم مسؤولية الشخص عن نجاحه

                                      • 7 علامات التحلي بالمسؤولية

                                        • 8 العرض التقديمي والشرح

                                          • 9 لمحة عن نماذج مختلفة في البيع

                                            الوحدة 4: مهارات الإقناع والتفاوض
                                            • 1 مفهوم التفاوض

                                              • 2 مصطلح الإقناع

                                                • 3 صفات الشخص القائم بعملية الإقناع

                                                  • 4 محفزات ومراحل الإقناع

                                                    • 5 مبادئ انجاح المفاوضات

                                                      • 6 أنماط شخصية المفاوض

                                                        • 7 طرق وأنماط التفاوض

                                                          • 8 مبدأ BATNA في المفاوضات

                                                            الوحدة 5: تقنيات البيع الفعال
                                                            • 1 تقنية الاستقبال

                                                              • 2 تقنية كسر الجمود

                                                                • 3 آليات كسر الجمود الخمسة

                                                                  تابع الوحدة 5: تقنيات البيع الفعال
                                                                  • 1 تعريف الاعتراض

                                                                    • 2 خطة التعامل مع الاعتراضات

                                                                      • 3 تعريف الإغلاق البيعي

                                                                        • 4 أساسيات وطرق إغلاق البيع

                                                                          • 5 كيف يمكن ان تتابع عملاءك

                                                                            الوحدة 6: تحقيق ولاء العملاء والتعامل مع أنماط العملاء
                                                                            • 1 أنواع الولاء

                                                                              • 2 طرق صناعة ولاء العملاء

                                                                                • 3 الأنماط المختلفة من العملاء

                                                                                  • 4 التعامل مع أنواع الشخصيات الصعبة

                                                                                    • 5 حل مشكلات العميل

                                                                                      • 6 استعادة الخدمة

                                                                                        متطلبات البرنامج

                                                                                        لا يوجد

                                                                                        المسار التدريبي

                                                                                        أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:

                                                                                        • لا يوجد

                                                                                        أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:

                                                                                        • لا يوجد
                                                                                        طريقة التقديم
                                                                                        • المحاضرة
                                                                                        • حالات دراسية
                                                                                        • العصف الذهني
                                                                                        • فرق الحوار
                                                                                        • التمارين والواجبات
                                                                                        أساليب التقييم
                                                                                        • اختبار قبلى
                                                                                        • اختبار بعدى
                                                                                        نوع التدريب
                                                                                        • تدريب حضوري
                                                                                        • تدريب عن بعد

                                                                                        اضف تعليق

                                                                                        CAPTCHA

                                                                                        برامج ذات صلة

                                                                                        البرنامج التحضيري للاختبار المهني أساسيات التأمين- النسخة الثالثة

                                                                                        يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لأساسيات التأمين، هذا الاختبار إلزامي على جميع العاملين في قطاع التأمين في السوق السعودي. خلال هذا البرنامج، سيتعرف المشارك على عناصر التأمين والمبادئ المرتبطة بها، فضلاً عن تسليط الضوء على الوظائف الرئيسية لشركات التأمين، والمنتجات التي تقدمها لحماية الأفراد والشركات من المخاطر التي يتعرضون لها.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        مهارات العرض والإلقاء

                                                                                        تعد مهارات العرض والإلقاء جزءاً مهماً جداً من منظومة الأعمال. سواء كان ذلك داخلياً يهدف إلى توضيح وجهة نظر لزملاء العمل، أو خارجياً للإقناع والتأثير على أصحاب المصلحة، فهي مهارة تستخدم يوميا في جميع مناحي الحياة. يركز برنامج مهارات العرض على عدة قدرات تساهم في بناء تفاعل إيجابي مع الجمهور المستهدف، ويغطي البرنامج أهم المفاهيم والأساليب العملية في عملية إعداد وتنظيم العرض، بالإضافة إلى معرفة تأثير لغة الجسد على إنجاح العرض.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        مكافحة الاحتيال في التأمين

                                                                                        ليس من المستغرب أن ممارسة الاحتيال رافقت التأمين منذ نشأته، ومع مرور الوقت، تطورت أساليب وطرق ممارسة الاحتيال، مما أدى إلى ازدياد عدد حالات الاحتيال في قطاع التأمين بشكل ٍ كبير، مما تسبب بخسائر مالية لشركات التامين. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم الاحتيال وأنواعه المختلفة، ومؤشراته، وطرق كشفه، إلى جانب استعراض أهم الطرق التي يمكن استخدامها لمكافحته، والوقاية منه في قطاع التأمين.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        خدمة العملاء وسلوكيات سوق التأمين

                                                                                        مع تزايد المنافسة في عالم اليوم، تعد "خدمة العملاء" أحد أهم العوامل التي تحدد مدى نجاح المنظمات في تطوير الأعمال والحفاظ عليها. تم تصميم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بمهارات "خدمة العملاء" اللازمة لتقديم "تجربة عميل" فريدة ومتميزة؛ يتضمن فهم توقعات العملاء، وتلبية احتياجاتهم لضمان رضاهم وكسب ولائهم. ومنحهم تصوراً شاملاً لثقافة خدمة العملاء في الشركات الناجحة. كما يتناول البرنامج البيئة التشريعية والتنظيمية التي تحكم علاقة شركات التأمين بعملائها.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        مهارات التواصل الفعال

                                                                                        الاتصال هو أساس النجاح، فكلما زادت القدرة على التواصل بفاعلية زادت فرص النجاح في الحياة العملية والشخصية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتحسين وتطوير مهارات الاتصال اللفظية وغير اللفظية لدى العاملين، وتزويد المشاركين بمهارات التواصل لتحقيق أهداف عملية الاتصال، بالإضافة الى تطوير مهارات الانصات والعرض والالقاء والتغذية الراجعة، وفهم مقاصد لغة الجسد لتعزيز عملية التواصل.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        بطاقات الائتمان الإسلامية

                                                                                        صمم هذا البرنامَج لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المتعلقة بصناعة بطاقات الائتمان من خلال الإلمام بالأنظمة والمعرفة التقنية ومبادئ الائتمان المتعلقة بدورة حياة البطاقة الائتمانية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. سيتعرف المشاركين من خلال البرنامج على العمليات المتعلقة بإصدار البطاقة وسياسات التسعير والحد الائتماني ودورية المطالبات، بالإضافة إلى فهم عَلاقة بطاقات الائتمان ببرامج الولاء والمكافآت الخاصة بالبنوك الإسلامية.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في أسواق رأس المال

                                                                                        انطلاقاً من الدور الريادي للمملكة العربية السعودية، والتزامها بالمعاهدات الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وحرصها على خلو المجتمع السعودي والقطاعات المالية من الفساد المالي، وما يزعزع الاستقرار الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي؛ فقد تم سن العديد من القوانين والضوابط لمكافحة الجرائم المالية والحد من انتشارها. يغطي هذا البرنامج التدريبي آخر التطورات التنظيمية ذات الصلة، وأساليب غسل الأموال المستحدثة المرتبطة بأسواق رأس المال، كما تناقش أحدث الأساليب والأفكار والأدوات التي تساهم في مكافحتها وتجنب حدوثها.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        السيرة الذاتية ومقابلات التوظيف

                                                                                        إن التحدي الأكبر والأكثر أهمية في بداية حياتك المهنية؛ هو إقناع أصحاب العمل بقدرتك على تحقيق الكثير من القيمة للمنظمة. نظرًا للمنافسة الشديدة بين المرشحين التي يشهدها سوق العمل الحالي، تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لتمكين المشاركين من كتابة السيرة الذاتية (CV) والتي هي بالأساس وثيقة تسويقية تقدم ملخصًا للتاريخ الوظيفي للباحثين عن عمل ومؤهلاتهم الأكاديمية وتشرح أيضًا إمكاناتهم المستقبلية. كما يزود هذا البرنامج المشاركين بالمهارات اللازمة للاستعداد للمقابلة الوظيفية، ومهارات التسويق للذات أثناء المقابلة وأسرار التمكن من اجتياز المقابلة الشخصية للحصول على الوظيفة.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        المهارات المتقدمة للمبيعات في شركات التأمين

                                                                                        موظف المبيعات هو مرآة لشركة التأمين ومن الضروري أن يتمتع بمهارات فنية ومهارات اتصال ممتازة ومثابرة من أجل بناء علاقات ثقة مع العملاء الذين يقترح عليهم الحلول المناسبة، بهدف أساسي هو تحقيق أهداف مبيعات الشركة بكفاءة. يتناول هذا البرنامج التدريبي مفهوم وأهمية المبيعات، ومراحلها الأساسية وخصائص مندوب المبيعات الناجح، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من العملاء، وتقنيات البيع، والاستهداف الذكي، وجذب العملاء والمحافظة على ولائهم للمنظمة، وكيفية تعظيم المبيعات، كما يركز على آلية التعامل مع الاعتراضات والشكاوى بشكل فعال.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        مهارات القرن الحادي والعشرين في الأعمال

                                                                                        يعد تحديد الأهداف والغايات أمراً ضرورياً جداً للأشخاص الناجحين في القرن الحادي والعشرين. إن التخطيط وتحديد الأولويات ليوم واحد من المهارات الأساسية اللازمة للنجاح وإضافة قيمة للمنظمة، وعلى الرغم من أن الوقت هو أحد أعظم الموارد قيمة؛ فإن قلة من ينجحون بإدارته بفعالية، مما يؤدي إلى بيئة عمل مرهقة تعيق النجاح وتحقيق الأهداف. في هذا البرنامج التدريبي، سيتعلم المشاركون طرق تحديد الأولويات وتخطيط وقتهم بشكل فعال، وكيفية استخدام مهارات التواصل لديهم للتأثير على الآخرين، فضلاً عن إتقان فن إدارة الاجتماعات والتفويض بنجاح.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        البرنامج التحضيري للاختبار المهني لمقدمة في الأوراق المالية والاستثمار (المنهج الدولي)- (CME-1A)

                                                                                        يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار لمقدمة في الأوراق المالية والاستثمار (المنهج الدولي)- (CME-1A)، ويعد هذا الاختبار إلزامي من قبل هيئة السوق المالية ويُقدم بالتعاون مع المعهد المُعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) للراغبين في العمل في أسواق رأس المال. يغطي هذا البرنامج التدريبي عددًا من المواضيع ذات الصلة مثل التعريف بقطاع الخدمات المالية، والبيئة الاقتصادية، والأصول والأسواق المالية، وصناديق الاستثمار، واللوائح التنظيمية والمبادئ الأخلاقية إضافة إلى المنتجات المالية الأخرى.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        البرنامج التحضيري للاختبار المهني لأنظمة ولوائح السوق المالية السعودية (الفصل العام)- (CME-1B)

                                                                                        يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار لأنظمة ولوائح السوق المالية السعودية (الفصل العام)- (CME-1B)، ويعد هذا الاختبار إلزامي من قبل هيئة السوق المالية يُقدم بالتعاون مع المعهد المُعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) للراغبين في العمل في أسواق رأس المال. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بلمحة عامة على السوق المالية السعودية، إلى جانب أبرز الموضوعات ذات العلاقة بلوائح الهيئة التنظيمية مثل لائحة أعمال الأوراق المالية ولائحة مؤسسات السوق المالية، بالإضافة إلى قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والسلوكيات المحظورة، والنظم والإجراءات الرقابية.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات المالية

                                                                                        تعد مهارات التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة من أهم المهارات التي لابد أن يتحلى بها جميع موظفي الصفوف الأمامية في المؤسسات المالية، بما يعزز الدور الإنساني لتلك المؤسسات تجاه عملائها من الأشخاص ذوي الإعاقة ويساهم في تسهيل وتيسير سُبل تقديم الخدمات المالية لهذه الفئة العزيزة من المجتمع لترسيخ مبدأ العدالة في الحصول على الخدمات المالية بين كافة فئات المجتمع. يغطي هذا البرنامج التدريبي عدة مواضيع من أهمها مفهوم ذوي الإعاقة، وتعليمات البنك المركزي ذات العلاقة بالخدمات المقدمة في المؤسسات المالية لهم، فضلاً عن مهارات التعامل والتواصل وآلية الترحيب بهم.

                                                                                        التفاصيل

                                                                                        المهارات الاحترافية للتواصل في قطاع التأمين

                                                                                        تعد عملية التواصل باحترافية من الأمور الهامة بالنسبة للعلاقات الإنسانية بصفة عامة وفي مجال التأمين بصفة خاصة، لذا يهتم قطاع الأعمال وفي مقدمتها التأمين بالمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين لفهم أفضل الاساليب للتعامل مع الشخصيات بأنواعها المختلفة. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للتواصل باحترافية من خلال التعرف على أسس ومبادئ العلاقات الإنسانية، والمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى استعراض مراحل التواصل والنقد وفهم أفضل الاساليب للتعامل مع أنواع الشخصيات المختلفة.

                                                                                        التفاصيل
                                                                                        نحن نقدر ملاحظاتك

                                                                                        عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                                                                                        هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                                                                                        هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                                                                                        فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                                                                                        شكراً لكم!