نبذة عن البرنامج

من الحقائق المعروفة أن الكساد الكبير عام 1929 كان من أخطر الأزمات الاقتصادية في القرن العشرين. مع مرور الوقت، أدى ذلك إلى ظهور مفاهيم جديدة للمنافسة بين الشركات، وكذلك فصل مبيعات قطاع الشركات عن أنشطة المبيعات الأخرى. لذلك، أصبح تطوير موظفي مبيعات قطاع الشركات أمرًا ضروريًا لأية منظمة. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير التجربة البيعية وتحسين تجربة عملاء مبيعات قطاع الشركات، ودراسة وتحليل المزيج التسويقي والتعرف على علاقته بزيادة الحصص السوقية وتأثيره على حجم المبيعات الكلي، بالإضافة الى تزويد المشاركين بمهارات التفاوض الفعال للتعامل مع مبيعات قطاع الشركات وتحقيق أهداف الشركات المنشودة.

أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • اتقان التواصل مع العملاء وتحسين طرق وآليات التواصل معهم للتعامل مع جميع أنماط العملاء بفاعلية.
  • تعزيز القدرة على بناء وصناعة تجربة عملاء مميزة للحفاظ على ولائهم وضمان تكرار الشراء.
  • التعرف على تقنيات البيع وطرق التعامل مع الاعتراضات بشكل احترافي لتحقيق زيادة في عدد عمليات الإغلاق البيعي الناجح.
  • التعرف على مفاهيم مبيعات شركات القطاع الخاص والمبيعات الحكومية للتمييز بينهما واستخدام أنسب تقنيات البيع.
  • التعرف على المزيج التسويقي وتأثيره على عملية البيع بحيث يستطيع تطوير الخطة الأفضل لزيادة مبيعات قطاع الشركات.
  • اكتساب مهارات التفاوض الفعال لضمان اغلاق ناجح لعملية البيع.
جدول البرنامج
الوحدة 1: مقدمة عن تسويق الأعمال
  • 1 مفهوم التسويق وتسويق الأعمال

    • 2 التسويق بين الشركات

      • 3 الفرق بين تسويق الشركات والتسويق للجمهور المباشر

        • 4 تسويق الشركات نوع أساسي من التسويق المباشر

          • 5 التمييز بين مفهومي الكفاءة والفعالية في الإدارة التسويقية والبيعية

            • 6 مفهوم المزيج التسويقي 8 Ps’

              • 7 مفهوم المزيج الترويجي

                • 8 الفرق بين مفهومي التسويق والمبيعات

                  الوحدة 2: صناعة التجربة البيعية
                  • 1 مفهوم التجربة البيعية

                    • 2 التجربة البيعية ودورها في خلق التفاعلات البيعية مع العميل

                      • 3 دور البائع في خلق تجربة متميزة للعميل

                        • 4 لعبة المزايا والفوائد في العملية البيعية

                          • 5 خريطة رحلة العميل

                            الوحدة 3: مهارات التواصل مع العملاء وطرق التعامل معهم
                            • 1 مفهوم الاتصال

                              • 2 لغة الجسد وطرق فهم العملاء

                                • 3 مفهوم الاستماع الفعال

                                  • 4 أنواع العملاء وطرق التعامل معهم

                                    • العميل العدواني

                                      • العميل الثرثار

                                        • العميل المتعالي

                                          • العميل المتردد

                                            • العميل العنيد

                                              • العميل مدعي المعرفة

                                              • 5 كيفية التعرف على نمط العميل

                                                • 6 طريقة التعامل مع كل عميل حسب النمط الخاص به

                                                  • 7 عميل الشركات

                                                    الوحدة 4: تقنيات البيع الفعال
                                                    • 1 تقنيات الاستقبال

                                                      • التعامل مع دخول العميل أثناء انشغالك مع عميل آخر

                                                        • التعامل مع العميل عند الاستقبال والزيارة

                                                          • التعامل مع مقاطعات العملاء

                                                          • 2 تقنيات كسر الجليد

                                                            • تنويع استخدام أساليب كسر الجليد

                                                              • أوقات استخدام كسر الجليد

                                                                • متطلبات استخدام كسر الجليد الصحيح

                                                                • 3 التعامل مع الاعتراضات والشكاوى

                                                                  • الفرق بين الاعتراض والسؤال

                                                                    • التعامل مع اعتراضات الخدمة

                                                                      • التعامل مع اعتراضات السعر

                                                                        • التعامل مع اعتراضات المنتج

                                                                        • 4 تقنيات الاغلاق

                                                                          • تقنيات الاغلاق في البيع بالمعارض

                                                                            • متطلبات الاغلاق

                                                                              • إشارات الاغلاق

                                                                                • إشارات الشراء

                                                                                • 5 تقنيات المتابعة

                                                                                  • متى يجب أن أتابع مع العميل

                                                                                    • أسلوب المتابعة الصحيح

                                                                                      • الاستخدام الصحيح عند المتابعة عن طريق الهاتف

                                                                                      الوحدة 5: تقنيات التفاوض الفعال
                                                                                      • 1 مفهوم التفاوض الفعال

                                                                                        • 2 متى تحتاج التفاوض؟

                                                                                          • 3 عناصر التفاوض الاساسية

                                                                                            • 4 ثغرات التفاوض

                                                                                              • 5 شروط التفاوض

                                                                                                • 6 استراتيجيات ومناورات التفاوض

                                                                                                  متطلبات البرنامج

                                                                                                  لا يوجد

                                                                                                  المسار التدريبي

                                                                                                  أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:

                                                                                                  أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:

                                                                                                  طريقة التقديم
                                                                                                  • المحاضرة
                                                                                                  • حالات دراسية
                                                                                                  • العصف الذهني
                                                                                                  • التطبيق العملي
                                                                                                  • فرق الحوار
                                                                                                  • التمارين والواجبات
                                                                                                  أساليب التقييم
                                                                                                  • اختبار قبلى
                                                                                                  • اختبار بعدى
                                                                                                  نوع التدريب
                                                                                                  • تدريب حضوري
                                                                                                  • تدريب عن بعد

                                                                                                  اضف تعليق

                                                                                                  CAPTCHA

                                                                                                  برامج ذات صلة

                                                                                                  ممارسات مطالبات التأمين

                                                                                                  يزود هذا البرنامَج التدريبي المشاركين بالمعارف والمهارات ذات الصلة بقسم مطالبات التأمين ووظائفه، وفلسفة المطالبات، ومختلف أنواع الاحتياطيات، بالإضافة إلى استعراض طرق مكافحة الغِشّ في مطالبات التأمين، والمدفوعات الزائدة وغير المُبرَّرة لمبالغ المطالبات، وتقدير مخصص المطالبات، فضلاً عن وصف دور إعادة التأمين في إدارة المطالبات الكارثية.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  مكافحة الاحتيال في المؤسسات المالية

                                                                                                  لمكافحة تهديدات الاحتيال، تم سن القوانين واللوائح التي تجعل الخدمات المالية قادرة ومسؤولة عن منع تلك التهديدات. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المتدربين بالمفهوم العام للاحتيال وأنواعه المختلفة ومؤشراته وطرق كشف الاحتيال والتحقيق فيه وأهم الطرق التي يمكن استخدامها لمكافحته والوقاية منه في المؤسسات المالية.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  حل المشكلات واتخاذ القرار

                                                                                                  إن المؤسسات الناجحة تعتمد على التفكير النقدي وأفكار القادة المبدعين الذين يجدون حلول وأجوبة لمشاكل المنظمة. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بالمعرفة والمهارات المطلوبة لتحليل المشاكل وانجاز الافكار الخلاقة بطريقة عملية لبيئة العمل، بالإضافة إلى الالمام بالأدوات والتقنيات التي تساعد على تحليل الحلول واختيار الانسب وجدولة قوائم لاختيار افضل الحلول.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  المبيعات المتميزة ومهارات التفاوض - قطاع الشركات

                                                                                                  من الحقائق المعروفة أن الكساد الكبير عام 1929 كان من أخطر الأزمات الاقتصادية في القرن العشرين. مع مرور الوقت، أدى ذلك إلى ظهور مفاهيم جديدة للمنافسة بين الشركات، وكذلك فصل مبيعات قطاع الشركات عن أنشطة المبيعات الأخرى. لذلك، أصبح تطوير موظفي مبيعات قطاع الشركات أمرًا ضروريًا لأية منظمة. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير التجربة البيعية وتحسين تجربة عملاء مبيعات قطاع الشركات، ودراسة وتحليل المزيج التسويقي والتعرف على علاقته بزيادة الحصص السوقية وتأثيره على حجم المبيعات الكلي، بالإضافة الى تزويد المشاركين بمهارات التفاوض الفعال للتعامل مع مبيعات قطاع الشركات وتحقيق أهداف الشركات المنشودة.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  أمين حفظ الأوراق المالية

                                                                                                  يعتبر دور أمين الحفظ على الأوراق المالية دوراً رئيسياً ومحورياً في الأسواق المالية؛ حيث يحفظ أصول المستثمرين وأوراقهم المالية لحمايتهم من المخاطر وقد يصل حجم الاستثمارات التي يتولى أمين الحفظ حمايتها مليارات الريالات. بالإضافة الى التعامل مع مركز الإيداع فيما يخص نقل الملكية والتسوية والمقاصة لهذه الأصول. يركز هذا البرنامج التدريبي على دور أمين الحفظ وأهميته في السوق المالي، بالإضافة إلى فهم آلية عمله كوسيط بين العميل ومركز إيداع الأوراق المالية لإتمام عمليات التداول والتسوية والمقاصة والإقراض والتوزيع وكافة العمليات الأخرى ذات الصلة بحفظ الأوراق المالية.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  الشهادة المهنية لمقدمة في السندات المستدامة

                                                                                                  تمنحك هذه المقدمة فهمًا عميقًا لآلية عمل السندات الخضراء والاجتماعية وسندات الاستدامة والسندات المرتبطة بالاستدامة، حيث تأخذك من سياق السياسة العامة إلى تقديم العوامل الأساسية لتطوير السوق والميزات الرئيسة للمنتج والتنظيم، وسنناقش مبادئ السندات الخضراء والاجتماعية وإرشادات السندات المستدامة، ثم مبادئ السندات المرتبطة بالاستدامة، بعد ذلك، سنوضح كيفية عمل هذه السندات عملياً، بما في ذلك تقييم واختيار المشاريع المؤهلة للتمويل، ودور المراجعين الخارجيين، وإرشادات إعداد التقارير

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  الذكاء العاطفي للمهنيين

                                                                                                  قد لا ينجح الأشخاص ذوو الذكاء والقدرات العقلية العالية بالضرورة في الحياة العملية. فمن الضروري امتلاك الذكاء العاطفي الذي يسمح بالتحكم في المشاعر والعواطف، من أجل النجاح وتحقيق التطوير الشخصي. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بمهارات الذكاء العاطفي التي تمكنهم من فهم مشاعرهم وتنظيمها والتعامل معها بإيجابية وإتقان التواصل وامتلاك الكفاءة العاطفية والتخلص من المشاعر السلبية.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  المالية لغير الماليين

                                                                                                  "المالية لغير الماليين" عبارة عن برنامج مكثف مدته 4 أيام، يضم جلسات مكثفة وتفاعلية يبلغ مجموعها 7 ساعات يوميًا، صُمم على وجه التحديد للمتخصصين الحاصلين على شهادات جامعية ويعملون في مختلف القطاعات، ويعد البرنامج مثاليًا لمن يشغلون مناصب غير مالية ويسعون إلى تعزيز معرفتهم المالية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تبسيط عالم المالية للمشاركين، وتعزيز الكفاءة التي تمكنهم من فك رموز المعلومات المالية والاستفادة منها لتحقيق ميزة استراتيجية. سيتعامل المشاركون خلال هذه الأيام الأربعة مع المبادئ المالية وأساليب التحليل المصممة خصيصا لتوسيع نطاق خبراتهم إلى ما يتجاوز تخصصاتهم المحددة، وبالتالي تزويدهم بالفهم اللازم لعمليات اتخاذ القرارات الشاملة والمدروسة.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  الشهادة المهنية لمسؤول الالتزام المعتمد (CCO)

                                                                                                  يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لمسؤول الالتزام المعتمد. سيتعرف المشاركون في هذا البرنامج التدريبي على كيفية الأداء الفعال لواجبات مسؤول الالتزام وأساليب إدارة المخاطر المترتبة على عدم الالتزام، وكذلك تطبيق برامج مكافحة غسل الأموال المبنية على المخاطر، فضلا عن الالمام بآليات تطوير السياسات والاجراءات والرقابة الداخلية ذات العلاقة.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  التعامل مع مطالبات التأمين (WCA)- شهادة في التأمين CII

                                                                                                  يركز برنامج التعامل مع المطالبات في التأمين على تزويد المشاركين بفهم شامل لإدارة المطالبات. يشمل البرنامج المبادئ الأساسية للتعامل مع المطالبات، فهم منتجات التأمين والخدمات المرتبطة بها، إضافة إلى اعتبارات وإجراءات إدارة المطالبات. كما يغطّي هيكلة وظيفة المطالبات، كيفية تسويتها بشكل فعال، وإدارة النفقات المرتبطة بها. الهدف هو تعزيز قدرة المشاركين على تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المطالبات لضمان الكفاءة والعدالة في المعالجة والتسوية.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  صناديق الاستثمار- الإدارة والعمليات

                                                                                                  طورت أسواق المال، منتجات استثمارية توفر بدائل جاهزة وتخضع لإدارة حكيمة، مقابل تكلفة زهيدة نسبيًا، ومن أهم هذه البدائل الصناديق الاستثمارية التي يمكن للمستثمر أن يشتري حصة بها ليضمن المساهمة بمجموعة متنوعة وواعدة من الاستثمارات. كما تعتبر صناديق الاستثمار من أكثر الاستراتيجيات شيوعًا للحصول على العوائد. صمم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بصناديق الاستثمار وانواعها وكيفية تكوين وتنظيم وإدارة عمليات هذه الصناديق والاستثمار فيها، فضلا عن كيفية إدارة المخاطر والالتزام باللوائح التنظيمية للصناديق الاستثمارية.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  إدارة علاقات العملاء

                                                                                                  تعد إدارة علاقات العملاء (CRM) أحد أهم الأدوات لدعم وتنمية المنظمة؛ فالثروة الحقيقية للمنظمة للحفاظ على الاستمرارية في السوق هي عملائها. إن العمل الناجح يعتمد على التواصل مع العملاء بشكل فعال، وفهمهم بشكل أفضل، وتلبية توقعاتهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير مفهوم التسويق بالعلاقات والتعرف على مفاهيم وأهمية ومراحل ادارة علاقات العملاء وتحقيق النتائج المستدامة، بالإضافة الى الالمام بأنواع العملاء، وتطبيق نظام إدارة علاقات عملاء بكفاءة وفعالية.

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  إدارة التغيير

                                                                                                  يعد التحول السريع للأعمال ضرورة للمنظمات للبقاء ومواكبة التطورات المستمرة، بسبب العولمة والرقمنة والتغييرات في أنماط الموظفين على مدار السنوات الخمس الماضية، ومؤخراً بسبب جائحة كوفيد 19. خلال هذا البرنامج التدريبي سيكتسب المشاركون المهارات اللازمة لإدارة التغيير من خلال تطوير المهارات النقدية والتعرف على الأدوات اللازمة لتنفيذ التغيير بدقة وسلاسة، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على نمو المنظمة ونجاحها، فضلاً عن قدرتها على الاستمرار بالمنافسة في مجال الأعمال

                                                                                                  التفاصيل

                                                                                                  التمحور حول العميل

                                                                                                  العملاء هم الثروة الحقيقية ورأس مال منظمات الأعمال اليوم، فالميزة التنافسية الحقيقية في الأسواق هي كم تمتلك من عملاء وقدرتك على المحافظة علىهم، لذلك أصبح التمحور حول العملاء له الأهمية القصوى من خلال خدمة العملاء بتميز والتواصل معهم بشكل احترافي. يركز البرنامج على تعزيز ثقافة تتمحور حول العميل من خلال فهم احتياجات وتوقعات العملاء تهدف إلى إجراء التغييرات المناسبة وبالتالي التفوق على توقعاتهم وتقديم تجربة عملاء متميزة وإنشاء علاقة طويلة الأمد، إلى جانب فهم فوائد الأداء الذي يركز على العميل.

                                                                                                  التفاصيل
                                                                                                  نحن نقدر ملاحظاتك

                                                                                                  عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                                                                                                  هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                                                                                                  هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                                                                                                  فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                                                                                                  شكراً لكم!