إن خدمة العملاء مهمة جدا لنجاح الأعمال إذ تتطلب معرفة نفسك قبل معرفة العميل فضلا عن معرفة العمليات والتقنيات لبناء علاقات قوية بالعملاء. إن خدمة العملاء المميزة ليس أمرا اختياريا بل هو ضرورة ملحة. فعندما تتعامل مع عملائك بصورة استثنائية فيصبحوا أداة تسويقية مؤثرة للأعمال. يركز البرنامَج بصورة كبيرة على السلوكيات والمظاهر الاجتماعية لخدمة العملاء من خلال ممارسة تقنيات مهارات الاتصال بالإضافة إلى فهم واستخدام أوجه السلوك المختلفة ولغة الجسد لضمان تفاعل العملاء بصورة إيجابية وناجحة.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 فهم لماذا العملاء يتوقفون عن استمرار الاعمال مع الشركات
2 فهم دور كل شخص في خدمة العملاء
3 التعرف على انشطة التحري وتعلم مدى التأثير المالي عند خسارة اي عميل
1 فهم من هم عملائك الداخليين والخارجيين
2 تعلم ماذا يتوقع عملائك منك في كل تفاعل
3 تعلم كيف ان خدمة العميل الداخلي تؤثر على خدمة العميل الخارجي
1 فهم تحمل المسؤولية والمسائلة في وضع الخدمة في اعلى الاولويات
2 فهم المزايا وتعلم المهارات المطلوبة لتزويد الخدمة الاستثنائية
3 تعلم كيفية الاستماع بفعالية دون المقاطعة
4 تعلم كيف ومتى الاعتذار واحترام اهتمامات الاخرين
5 فهم كيفية تأثير خدمة العملاء الاستثنائية على خلق الانطباع الاول
6 تعلم مدى اهمية الصحة والنظافة الشخصية الجيدة في التعامل وجها لوجه مع العملاء
1 التدرب على قواعد المحادثات التليفونية
2 فهم كيفية وضع المتصلين في حالة الانتظار بشكل صحيح
3 تعلم الطريقة الصحيحة لتحويل المكالمات
4 فهم قواعد استقبال الرسائل
5 تعلم آداب وقواعد البريد الصوتي
6 تعلم آداب البريد الالكتروني وتعلم قواعد الرسائل النصية
1 فهم الاجزاء الخمسة لعملية تفاعل العملاء
2 تعلم كيفية التأكيد على فهم واحترام اهتمامات الاخرين
3 تعلم كيفية تقديم الحلول والتوصل لتوافق مشترك
4 تعلم كيفية اغلاق المكالمات وكيفية التعامل مع المتصل الثرثار
1 التعرف على مظاهر الاستياء وخيبة الامل
2 فهم منحنى العداء والتقنيات التي تهدأ من روع العميل
3 تعلم كيفية نقل الاخبار السيئة
4 تعلم ما ينبغي ان تقول للعميل الذي يسئ الكلام
5 تعلم كيفية ادارة مجموعات المشتكين
6 التعرف على احتياجات العميل وتزويد أفضل الخدمات المتاحة
7 تنفيذ الاستراتيجيات المناسبة لتلبية احتياجات العميل المتغيرة
8 التواصل باحترافية عالية مع العملاء الصعبين
9 التعرف على المواضع الساخنة التي تسبب خيبة امل العميل
1 لماذا التميز في خدمة العملاء قضية مهمة لمجلس ادارة الشركة
2 فهم توقعات العميل
3 تلبية وتجاوز توقعات العميل المتغيرة
4 فهم المقارنة المرجعية لتحقيق النجاح التنافسي
5 الاسس الرئيسية لبناء ثقافة خدمة العميل
6 التغلب على العقبات التي تواجه التميز في خدمة العملاء
7 تقييم ثقافة المؤسسة للتركيز على خدمة العميل
1 المزايا والجدارات الأساسية لخدمة العملاء
2 الحفاظ على أفضل الموظفين وتحفيزهم بشكل كبير
3 تطوير الموظفين وإشراكهم في العمل
4 استخدام نظام المكافآت والحوافز لأداء وظيفي أفضل
5 فهم أهمية قائد الفريق او المشرف في الخط الامامي للتوظيف
6 معالجة التحديات للتميز في خدمة العملاء من خلال واقع الحياة العملي
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
لا يوجد
اضف تعليق