موظف المبيعات هو مرآة لشركة التأمين ومن الضروري أن يتمتع بمهارات فنية ومهارات اتصال ممتازة ومثابرة من أجل بناء علاقات ثقة مع العملاء الذين يقترح عليهم الحلول المناسبة، بهدف أساسي هو تحقيق أهداف مبيعات الشركة بكفاءة. يتناول هذا البرنامج التدريبي مفهوم وأهمية المبيعات، ومراحلها الأساسية وخصائص مندوب المبيعات الناجح، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من العملاء، وتقنيات البيع، والاستهداف الذكي، وجذب العملاء والمحافظة على ولائهم للمنظمة، وكيفية تعظيم المبيعات، كما يركز على آلية التعامل مع الاعتراضات والشكاوى بشكل فعال.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 خطوات عملية البيع الاحترافية العشرة
2 الاستهداف الناجح
البحث عن العملاء وتصنيفهم
التنميط
توليد ما يكفي من العملاء المحتملين
3 اللقاء البيعي
الافتتاحية: كسر الجليد/ التمهيد
صلب البيع: الأسئلة/ العرض
إغلاق البيع: التلخيص/ الوعد
4 المتابعة بعد البيع
5 كيفية بيع المنتجات التأمينية
بيع تفاصيل الوثيقة أم بيع التأمين ضد المخاطر أم خدمات شركتك في التأمين
معدل الخسائر وأهميتها
معامل التشغيل وأهميتها
نبذة مختصرة عن بعض وثائق التامين الهامة
1 خطوات عملية الشراء
2 تحديات (عوائق) عملية الشراء
3 البيع الاستشاري
4 أهم مهارات استشاري التأمين (البائع)
دقة الملاحظة
الإنصات الفعال
بناء الألفة
فن طرح الأسئلة
1 اكتشف عميلك
2 كيف تبيع التأمين ضد المخاطر على عشر أنماط مختلفة من شخصيات العملاء
3 كيفية استخدام الأنظمة التمثيلية لإشراك العملاء المستهدفين وإقناعهم بالتأمين ضد المخاطر
1 اختيار التوقيت المناسب
2 كيفية جذب العملاء الجدد
3 تعريف الاعتراض
4 التغلب على اعتراضات العملاء
5 خطة معالجة الاعتراضات
1 إغلاق الصفقات بنجاح
2 الاستفادة من العملاء القدامى لجلب عملاء جدد
3 تقنيات البيع
4 بيع المشكلة والحل
تقنية SPIN
بيع المنافع
البيع الاجتماعي Social Selling
تقنية FAB
التجديد
تقنية التأكد من القبول
1 تابع: بيع المشكلة والحل
البيع التقاطعي
البيع الترفيعي
البيع المُثَبط
1 التحكم بتوقعات المبيعات
2 البيع باستخدام العلاقات الشخصية
3 مهارات التواصل وكسر الجليد
مهارات الانصات
فنون الكلام
قراءة لغة الجسد
بناء العلاقات الاجتماعية الإيجابية
التحكم في الانطباعات الأولية
ألغام الحديث الستة
التعاطف والمجاملة وإظهار أوجه التشابه
4 مصفوفة TPC
5 كوتشينج وتمثيل الأدوار: تقديم عرض أمام الحضور، بين مشارك يمثل دور البائع، ومتدرب يمثل دور المشتري، وتحليل وتقييم المهارات
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق