نبذة عن البرنامج

موظف المبيعات هو مرآة لشركة التأمين ومن الضروري أن يتمتع بمهارات فنية ومهارات اتصال ممتازة ومثابرة من أجل بناء علاقات ثقة مع العملاء الذين يقترح عليهم الحلول المناسبة، بهدف أساسي هو تحقيق أهداف مبيعات الشركة بكفاءة. يتناول هذا البرنامج التدريبي مفهوم وأهمية المبيعات، ومراحلها الأساسية وخصائص مندوب المبيعات الناجح، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من العملاء، وتقنيات البيع، والاستهداف الذكي، وجذب العملاء والمحافظة على ولائهم للمنظمة، وكيفية تعظيم المبيعات، كما يركز على آلية التعامل مع الاعتراضات والشكاوى بشكل فعال.

أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • اكتساب المهارات المطلوبة لضمان إنشاء تجربة عملاء مميزة للمبيعات.
  • تحديد العوامل التي تؤثر على العملاء لتحسين الأداء على الصعيدين الشخصي والمهني.
  • اكتساب مهارات الإقناع والتفاوض لضمان الإغلاق الناجح لعملية البيع.
  • التعرف على تقنيات البيع الفعال لتحقيق أكبر عدد من عمليات إغلاق مبيعات وثائق التأمين.
  • التعرف على مفهوم ولاء العملاء وآليات التعامل مع الشكاوى والاعتراضات، للمحافظة على ولائهم وتكرار الشراء.
جدول البرنامج
الوحدة 1: الإطار العام للمبيعات
  • 1 خطوات عملية البيع الاحترافية العشرة

    • 2 الاستهداف الناجح

      • البحث عن العملاء وتصنيفهم

        • التنميط

          • توليد ما يكفي من العملاء المحتملين

          • 3 اللقاء البيعي

            • الافتتاحية: كسر الجليد/ التمهيد

              • صلب البيع: الأسئلة/ العرض

                • إغلاق البيع: التلخيص/ الوعد

                • 4 المتابعة بعد البيع

                  • 5 كيفية بيع المنتجات التأمينية

                    • بيع تفاصيل الوثيقة أم بيع التأمين ضد المخاطر أم خدمات شركتك في التأمين

                      • معدل الخسائر وأهميتها

                        • معامل التشغيل وأهميتها

                          • نبذة مختصرة عن بعض وثائق التامين الهامة

                          الوحدة 2: فهم عملية الشراء
                          • 1 خطوات عملية الشراء

                            • 2 تحديات (عوائق) عملية الشراء

                              • 3 البيع الاستشاري

                                • 4 أهم مهارات استشاري التأمين (البائع)

                                  • دقة الملاحظة

                                    • الإنصات الفعال

                                      • بناء الألفة

                                        • فن طرح الأسئلة

                                        الوحدة 3: سبر أغوار عميلك
                                        • 1 اكتشف عميلك

                                          • 2 كيف تبيع التأمين ضد المخاطر على عشر أنماط مختلفة من شخصيات العملاء

                                            • 3 كيفية استخدام الأنظمة التمثيلية لإشراك العملاء المستهدفين وإقناعهم بالتأمين ضد المخاطر

                                              الوحدة 4: الاعتراضات البيعية
                                              • 1 اختيار التوقيت المناسب

                                                • 2 كيفية جذب العملاء الجدد

                                                  • 3 تعريف الاعتراض

                                                    • 4 التغلب على اعتراضات العملاء

                                                      • 5 خطة معالجة الاعتراضات

                                                        الوحدة 5: التدريب على تقنيات البيع المختلفة
                                                        • 1 إغلاق الصفقات بنجاح

                                                          • 2 الاستفادة من العملاء القدامى لجلب عملاء جدد

                                                            • 3 تقنيات البيع

                                                              • 4 بيع المشكلة والحل

                                                                • تقنية SPIN

                                                                  • بيع المنافع

                                                                    • البيع الاجتماعي Social Selling

                                                                      • تقنية FAB

                                                                        • التجديد

                                                                          • تقنية التأكد من القبول

                                                                          تابع الوحدة 5: التدريب على تقنيات البيع المختلفة
                                                                          • 1 تابع: بيع المشكلة والحل

                                                                            • البيع التقاطعي

                                                                              • البيع الترفيعي

                                                                                • البيع المُثَبط

                                                                                الوحدة 6: التحكم بالتوقعات
                                                                                • 1 التحكم بتوقعات المبيعات

                                                                                  • 2 البيع باستخدام العلاقات الشخصية

                                                                                    • 3 مهارات التواصل وكسر الجليد

                                                                                      • مهارات الانصات

                                                                                        • فنون الكلام

                                                                                          • قراءة لغة الجسد

                                                                                            • بناء العلاقات الاجتماعية الإيجابية

                                                                                              • التحكم في الانطباعات الأولية

                                                                                                • ألغام الحديث الستة

                                                                                                  • التعاطف والمجاملة وإظهار أوجه التشابه

                                                                                                  • 4 مصفوفة TPC

                                                                                                    • 5 كوتشينج وتمثيل الأدوار: تقديم عرض أمام الحضور، بين مشارك يمثل دور البائع، ومتدرب يمثل دور المشتري، وتحليل وتقييم المهارات

                                                                                                      متطلبات البرنامج

                                                                                                      لا يوجد

                                                                                                      المسار التدريبي

                                                                                                      أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:

                                                                                                      أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:

                                                                                                      طريقة التقديم
                                                                                                      • المحاضرة
                                                                                                      • حالات دراسية
                                                                                                      • فرق الحوار
                                                                                                      • تمثيل الأدوار
                                                                                                      أساليب التقييم
                                                                                                      • اختبار قبلى
                                                                                                      • اختبار بعدى
                                                                                                      نوع التدريب
                                                                                                      • تدريب حضوري
                                                                                                      • تدريب عن بعد

                                                                                                      اضف تعليق

                                                                                                      CAPTCHA

                                                                                                      برامج ذات صلة

                                                                                                      البرنامج التحضيري للاختبار المهني لمقدمة في الأوراق المالية والاستثمار (المنهج الدولي)- (CME-1A)

                                                                                                      يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار لمقدمة في الأوراق المالية والاستثمار (المنهج الدولي)- (CME-1A)، ويعد هذا الاختبار إلزامي من قبل هيئة السوق المالية ويُقدم بالتعاون مع المعهد المُعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) للراغبين في العمل في أسواق رأس المال. يغطي هذا البرنامج التدريبي عددًا من المواضيع ذات الصلة مثل التعريف بقطاع الخدمات المالية، والبيئة الاقتصادية، والأصول والأسواق المالية، وصناديق الاستثمار، واللوائح التنظيمية والمبادئ الأخلاقية إضافة إلى المنتجات المالية الأخرى.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات المالية

                                                                                                      تعد مهارات التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة من أهم المهارات التي لابد أن يتحلى بها جميع موظفي الصفوف الأمامية في المؤسسات المالية، بما يعزز الدور الإنساني لتلك المؤسسات تجاه عملائها من الأشخاص ذوي الإعاقة ويساهم في تسهيل وتيسير سُبل تقديم الخدمات المالية لهذه الفئة العزيزة من المجتمع لترسيخ مبدأ العدالة في الحصول على الخدمات المالية بين كافة فئات المجتمع. يغطي هذا البرنامج التدريبي عدة مواضيع من أهمها مفهوم ذوي الإعاقة، وتعليمات البنك المركزي ذات العلاقة بالخدمات المقدمة في المؤسسات المالية لهم، فضلاً عن مهارات التعامل والتواصل وآلية الترحيب بهم.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      المهارات الاحترافية للتواصل في قطاع التأمين

                                                                                                      تعد عملية التواصل باحترافية من الأمور الهامة بالنسبة للعلاقات الإنسانية بصفة عامة وفي مجال التأمين بصفة خاصة، لذا يهتم قطاع الأعمال وفي مقدمتها التأمين بالمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين لفهم أفضل الاساليب للتعامل مع الشخصيات بأنواعها المختلفة. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للتواصل باحترافية من خلال التعرف على أسس ومبادئ العلاقات الإنسانية، والمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى استعراض مراحل التواصل والنقد وفهم أفضل الاساليب للتعامل مع أنواع الشخصيات المختلفة.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      إدارة الذات

                                                                                                      تعد القدرة على معرفة الذات وتحديد الاولويات وإدارة أهدافك بشكل فعال أمرًا حيويًا في الحياة الشخصية والعملية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتمكين المشاركين من اكتشاف وفهم ذواتهم وتوجيه قدراتهم وإدارة مشاعرهم وسلوكهم لتحقيق الأهداف المنشودة مما يؤدي للوصول إلى الرضا وتحقيق الذات.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      مهارات العمل الجماعي

                                                                                                      هناك مثل صيني يقول: وراء كل شخص قادر هناك أناس قادرون. يعد التعاون جزءًا حيويًا من الحياة الشخصية والمهنية، لذا فإن تعلم تطوير الفريق والثقافة التنظيمية بداية رائعة لمستقبل أفضل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركينن، وآليات زيادة درجة تماسك فريق العمل، وتأصيل قيم الجماعة وتوحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك والنزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية والأهداف وتحقيق نتائج أكثر فاعلية.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      مهارات المبيعات الفعالة

                                                                                                      يعد فريق المبيعات الفعال أحد أكثر الأدوات قيمة لأي مؤسسة والتي تمكنها من الحفاظ على قدرتها التنافسية في بيئة الأعمال الحالية. وكلما كان فريق المبيعات مدرباً جيداً، زادت الفرص الجديدة التي يمكنهم استكشافها، مما يؤدي إلى نتائج أفضل للمنظمة ككل. خلال هذا البرنامج التدريبي سيتعرف المشاركون على أهمية المبيعات ومراحل المبيعات الأساسية ومواصفات موظف المبيعات الناجح، بالإضافة إلى مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء وكيفية المحافظة على ولائهم للمنظمة، وآلية التعامل الفعال مع الاعتراضات والشكاوى

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      قراءة وتحليل القوائم المالية

                                                                                                      حيث أن القوائم المالية تقدم لنا معلومات تاريخية وأرقاماً إجمالية، فإن متخذ القرار يحتاج إلى أدوات تمكنه من الغوص في تفاصيل هذه المعلومات والمؤشرات التي تبين العلاقة بينها. يزود هذا البرنامج المشاركين بالمعرفة الأساسية لتحليل القوائم والتقارير المالية، وكيفية استخدام المؤشرات المستخرجة في تقييم أداء المنشأة، واتخاذ القرارات، ورسم الخطط والسياسات المستقبلية لها.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      المراسلات الرسمية وفن الكتابة الفنية

                                                                                                      المراسلات الادارية وسيلة اتصال فعالة بين أعضاء فريق العمل في المنظمات، مما يضمن انسياب المعلومات والقرارات بفاعلية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تعزيز وتطوير مهارات المشاركين للتعرف على فن الكتابة الرسمية وآليات ومراحل المراسلات الادارية مما يدعم التواصل وحل المشكلات بكفاءة، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف بشكل فعال.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      مدونة السلوك المهني في القطاع الخاص

                                                                                                      لكل مهنة أخلاقيات، ولكل منظمة معايير أخلاقية، فالأخلاق أساس الأعمال، ولا يعني التزام الموظف بأخلاقيات العمل اتباع اللوائح والقوانين فحسب، بل أيضاً ضمان إنجاز العمل ضمن معايير وقواعد السلوك المهني، وبطريقة تعزز الالتزام الوظيفي وتحقق المصداقية والشفافية. يركز هذا البرنامج على تعريف المشاركين بمعايير العمل في القطاع الخاص والالتزام بميثاق الأخلاق المهني، إلى جانب الاطلاع على الأنظمة والتشريعات ذات العلاقة، والالمام بالحقوق والواجبات المهنية والحفاظ على السرية وأمن المعلومات، فضلاً عن معرفة بروتوكولات التعامل مع الآخرين في بيئة العمل.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      التميز في خدمة العملاء لموظفي الصفوف الأمامية

                                                                                                      يمثل العملاء حجر الأساس في بقاء ونمو قطاعات الأعمال الربحية، وفي ظل التنافسية العالية في القطاع المصرفي وتقارب الخِدْمَات والمنتجات المقدمة، يبقى عنصر خدمة العميل ومستوى ونوعية التقديم عامل جوهري في اكتساب وولاء العملاء. يزود البرنامَج المشاركين بمفاهيم ووسائل إدارة خدمة العملاء المتميزة لتحقيق هذا العامل بالإضافة إلى أفضل الممارسات في إدارة شكاوى العملاء.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      الاحترافية بمراكز الاتصال

                                                                                                      تعد مراكز الاتصال من أهم الأدوات التسويقية من خلال خدمة العملاء المتميزة وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك بالتواصل الاحترافي معهم وإدارة اعتراضاتهم والرد على شكواهم، كما أنها أداة هامة في تحقيق رضى العملاء وولائهم لضمان تكرار عمليات الشراء. يركز هذا البرنامج التدريبي على تزويد المشاركين بمهارات الاتصال اللفظي وغير اللفظي ومهارات الإقناع والتأثير، وتعزيز السلوك المهني، بالإضافة إلى تطوير تقنيات التعامل مع الهاتف والرد على الاعتراضات وإدارة الشكاوى والمتابعة لتحقيق تجربة عملاء فريدة.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      البرنامج التحضيري لاختبار أساسيات الالتزام

                                                                                                      يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لأساسيات الالتزام. يغطي هذا البرنامج قضايا الالتزام الرقابي ومبادئ الالتزام بالمتطلبات النظامية والشرعية الخاصة بتقديم الخدمات المالية، كما يتناول البرنامج اللوائح والقوانين المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة الاحتيال.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      مكافحة غسل الأموال التعريفية لقطاع التأمين

                                                                                                      تعد عملية غسل الأموال ظاهرة عالمية؛ حيث أنها قد تهدم اقتصاديات دول بأكملها، فضلاً عن كونها أحد أهم مصادر تمويل الإرهاب، لذا تم سن العديد من القوانين والتشريعات الدولية من قبل الدول لمواجهة هذا التهديد ومكافحته، وصناعة التأمين ليست آمنة من غسل الأموال، فهي من الصناعات المستخدمة في غسل الأموال وتمويل الإرهاب. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال استعراض أحدث الآليات والأساليب التي يتبعها مرتكبو هذه الجرائم، وكيفية التعرف عليها والإبلاغ عنها، بالإضافة للتعرف على القوانين واللوائح التي أصدرها البنك المركزي والخاصة بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

                                                                                                      التفاصيل

                                                                                                      البرنامج التحضيري للاختبار المهني للمستشار الائتماني- النسخة الرابعة

                                                                                                      يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني الإلزامي للمستشار الائتماني، والمخصص لجميع موظفي قنوات تقديم الخدمة والعناية بالعملاء، وإعداد التمويل في القطاع المصرفي وقطاع التمويل صمم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بأنواع التمويل، التعرف على المنتجات التمويلية كافة (بطاقات ائتمانية، تمويل استهلاكي، تمويل عقاري وإيجار تمويلي)، التعليمات الخاصة لتقديم منتج التمويل العقاري، آلية الحصول والخطوات والمستندات الرئيسية للحصول على المنتجات التمويلية، الإضاءة على الشركة السعودية "سمه" للمعلومات الائتمانية ونموذج التقرير الائتماني، بالإضافة إلى المخاطر التشغيلية والائتمانية التي قد يتعرض لها العملاء، وكيفية إدارة تلك المخاطر، وصف ماهية الأهداف وكيفية تحديدها، مباديء السلوك وأخلاقيات العمل، فضلاً عن استعراض الأنظمة والقوانين ذات العلاقة، والتي تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء والمستفيد باحترافیة وبمسؤولیة تامة.

                                                                                                      التفاصيل
                                                                                                      نحن نقدر ملاحظاتك

                                                                                                      عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                                                                                                      هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                                                                                                      هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                                                                                                      فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                                                                                                      شكراً لكم!