في ضوء الجهود التي تبذلها شركات التأمين للتحقق من المعلومات المتعلقة بعملائها، فقد حرصت على تطبيق قواعد وإرشادات "اعرف عميلك"، من أجل مكافحة الجرائم المالية والتأكد من أن مبادئ النزاهة والاستقامة تسود في كافة العمليات والأنشطة. صمم هذا البرنامج التدريبي للتعرف على مفهوم اعرف عميلك، والقواعد العامة للتعرف على العملاء والتحقق من هوياتهم، وكيفية تقييم مخاطر العميل، بالإضافة إلى استعراض تعليمات ولوائح البنك المركزي ذات العلاقة بمبدأ اعرف عميلك في قطاع التأمين.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 مبدأ "اعرف عميلك"
2 مراحل تحديد هويّة العميل
3 القواعد العامة للتعرف على العملاء والتحقق من هويتهم
4 العناية الواجبة للعملاء
1 إجراءات التعرف على العملاء والمستفيدين الحقيقيين منهم
2 وسائل متابعة عملاء شركات التأمين من حيث أنماط العمليات
3 تقييم مخاطر العميل
4 أمثلة للعملاء ذوي المخاطر المرتفعة وطرق التعامل مع المخاطر التي يمثلونها
1 تعليمات البنك المركزي السعودي ذات العلاقة بتطبيق الالتزام في شركات التأمين
2 أهمية الالتزام بتعليمات الجهات الرقابية
3 العلاقة بين الالتزام وإدارة المخاطر والمراجعة الداخلية
4 علاقة الالتزام بتطبيق اعرف عميلك
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق