نبذة عن البرنامج

تعد مراكز الاتصال من أهم الأدوات التسويقية من خلال خدمة العملاء المتميزة وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك بالتواصل الاحترافي معهم وإدارة اعتراضاتهم والرد على شكواهم، كما أنها أداة هامة في تحقيق رضى العملاء وولائهم لضمان تكرار عمليات الشراء. يركز هذا البرنامج التدريبي على تزويد المشاركين بمهارات الاتصال اللفظي وغير اللفظي ومهارات الإقناع والتأثير، وتعزيز السلوك المهني، بالإضافة إلى تطوير تقنيات التعامل مع الهاتف والرد على الاعتراضات وإدارة الشكاوى والمتابعة لتحقيق تجربة عملاء فريدة.

أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • التعرف على مفاهيم وتقنيات الخدمة المتميزة لتحقيق تجربة عملاء فريدة ومميزة.
  • القدرة على اكتشاف وتحليل توقعات العملاء للتفوق على توقعات العملاء وكسب رضاهم.
  • التعامل مع تقنيات استخدام الهاتف المختلفة لإدارة العملاء عبر الهاتف باحترافية.
  • استخدام اللغة الايجابية مع العملاء من خلال تعزيز السلوك المهني في التعامل مع العملاء عبر الهاتف.
  • تطبيق مهارات وتقنيات الاتصال الفعال من خلال الرد على الاعتراضات وإدارة الشكاوى والمتابعة الفعالة.
جدول البرنامج
الوحدة 1: الخدمة المتميزة عبر مراكز الاتصال
  • 1 مفهوم الخدمة المتميزة

    • 2 أهمية الخدمة في مراكز الاتصال

      • 3 مفهوم تجربة العملاء

        • 4 كيف نقدم تجربة عملاء عبر الهاتف

          • 5 معايير جودة الخدمة

            • 6 الفرق بين الخدمة العادية والخدمة المتميزة

              • 7 مفهوم توقعات العملاء

                • 8 كيف تتفوق على توقعات العملاء؟

                  • 9 أسس تقدم الخدمة المتميزة

                    • 10 تكلفة الخدمة السيئة

                      • 11 مقياس التميز في الخدمة

                        الوحدة 2: تقنيات ومهارات الاتصال عبر الهاتف
                        • 1 مفهوم الاتصال الهاتفي

                          • 2 تقنيات استخدام الهاتف

                            • 3 (قبل وأثناء وبعد) عمليات الاتصال

                              • 4 تقنيات الصياغة والحديث

                                • 5 تقنيات الاستماع الفعال ومراحله

                                  • 6 تقنيات الإقناع والتأثير

                                    • 7 تقنيات لغة الجسد وراء الهاتف

                                      • 8 تقنيات إنهاء المكالمة الهاتفية

                                        • 9 أنواع الشخصيات عبر الهاتف

                                          • 10 كيف تتعامل مع الشخصيات الصعبة عبر الهاتف؟

                                            • 11 كيف تتعامل مع التصرفات غير اللائقة عبر الهاتف؟

                                              الوحدة 3: تقنيات التعامل مع الاعتراضات والسلوك المهني عبر الهاتف
                                              • 1 تقنيات الاستقبال عبر الهاتف

                                                • 2 مفهوم اعتراضات العملاء

                                                  • 3 كيفية التعامل مع الاعتراضات

                                                    • 4 الفرق بين الاعتراضات والشكاوى

                                                      • 5 إدارة الشكاوى عبر الهاتف

                                                        • 6 تقنيات عمليات الإغلاق البيعي عبر الهاتف

                                                          • 7 تقنيات المتابعة

                                                            • 8 السلوك المهني في التعامل مع العملاء

                                                              • 9 اللغة الإيجابية في التعامل مع العملاء

                                                                • 10 كيف نحقق رضى العملاء عبر مراكز الاتصال

                                                                  متطلبات البرنامج

                                                                  لا يوجد

                                                                  المسار التدريبي

                                                                  أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:

                                                                  • لا يوجد

                                                                  أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:

                                                                  • لا يوجد
                                                                  طريقة التقديم
                                                                  • المحاضرة
                                                                  • حالات دراسية
                                                                  • العصف الذهني
                                                                  • فرق الحوار
                                                                  • تمثيل الأدوار
                                                                  أساليب التقييم
                                                                  • اختبار قبلى
                                                                  • اختبار بعدى
                                                                  نوع التدريب
                                                                  • تدريب حضوري

                                                                  اضف تعليق

                                                                  CAPTCHA

                                                                  برامج ذات صلة

                                                                  البرنامج التحضيري للاختبار المهني لمقدمة في الأوراق المالية والاستثمار (المنهج الدولي)- (CME-1A)

                                                                  يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار لمقدمة في الأوراق المالية والاستثمار (المنهج الدولي)- (CME-1A)، ويعد هذا الاختبار إلزامي من قبل هيئة السوق المالية ويُقدم بالتعاون مع المعهد المُعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) للراغبين في العمل في أسواق رأس المال. يغطي هذا البرنامج التدريبي عددًا من المواضيع ذات الصلة مثل التعريف بقطاع الخدمات المالية، والبيئة الاقتصادية، والأصول والأسواق المالية، وصناديق الاستثمار، واللوائح التنظيمية والمبادئ الأخلاقية إضافة إلى المنتجات المالية الأخرى.

                                                                  التفاصيل

                                                                  تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات المالية

                                                                  تعد مهارات التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة من أهم المهارات التي لابد أن يتحلى بها جميع موظفي الصفوف الأمامية في المؤسسات المالية، بما يعزز الدور الإنساني لتلك المؤسسات تجاه عملائها من الأشخاص ذوي الإعاقة ويساهم في تسهيل وتيسير سُبل تقديم الخدمات المالية لهذه الفئة العزيزة من المجتمع لترسيخ مبدأ العدالة في الحصول على الخدمات المالية بين كافة فئات المجتمع. يغطي هذا البرنامج التدريبي عدة مواضيع من أهمها مفهوم ذوي الإعاقة، وتعليمات البنك المركزي ذات العلاقة بالخدمات المقدمة في المؤسسات المالية لهم، فضلاً عن مهارات التعامل والتواصل وآلية الترحيب بهم.

                                                                  التفاصيل

                                                                  المهارات الاحترافية للتواصل في قطاع التأمين

                                                                  تعد عملية التواصل باحترافية من الأمور الهامة بالنسبة للعلاقات الإنسانية بصفة عامة وفي مجال التأمين بصفة خاصة، لذا يهتم قطاع الأعمال وفي مقدمتها التأمين بالمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين لفهم أفضل الاساليب للتعامل مع الشخصيات بأنواعها المختلفة. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للتواصل باحترافية من خلال التعرف على أسس ومبادئ العلاقات الإنسانية، والمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى استعراض مراحل التواصل والنقد وفهم أفضل الاساليب للتعامل مع أنواع الشخصيات المختلفة.

                                                                  التفاصيل

                                                                  إدارة الذات

                                                                  تعد القدرة على معرفة الذات وتحديد الاولويات وإدارة أهدافك بشكل فعال أمرًا حيويًا في الحياة الشخصية والعملية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتمكين المشاركين من اكتشاف وفهم ذواتهم وتوجيه قدراتهم وإدارة مشاعرهم وسلوكهم لتحقيق الأهداف المنشودة مما يؤدي للوصول إلى الرضا وتحقيق الذات.

                                                                  التفاصيل

                                                                  مهارات العمل الجماعي

                                                                  هناك مثل صيني يقول: وراء كل شخص قادر هناك أناس قادرون. يعد التعاون جزءًا حيويًا من الحياة الشخصية والمهنية، لذا فإن تعلم تطوير الفريق والثقافة التنظيمية بداية رائعة لمستقبل أفضل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركينن، وآليات زيادة درجة تماسك فريق العمل، وتأصيل قيم الجماعة وتوحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك والنزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية والأهداف وتحقيق نتائج أكثر فاعلية.

                                                                  التفاصيل

                                                                  مهارات المبيعات الفعالة

                                                                  يعد فريق المبيعات الفعال أحد أكثر الأدوات قيمة لأي مؤسسة والتي تمكنها من الحفاظ على قدرتها التنافسية في بيئة الأعمال الحالية. وكلما كان فريق المبيعات مدرباً جيداً، زادت الفرص الجديدة التي يمكنهم استكشافها، مما يؤدي إلى نتائج أفضل للمنظمة ككل. خلال هذا البرنامج التدريبي سيتعرف المشاركون على أهمية المبيعات ومراحل المبيعات الأساسية ومواصفات موظف المبيعات الناجح، بالإضافة إلى مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء وكيفية المحافظة على ولائهم للمنظمة، وآلية التعامل الفعال مع الاعتراضات والشكاوى

                                                                  التفاصيل

                                                                  قراءة وتحليل القوائم المالية

                                                                  حيث أن القوائم المالية تقدم لنا معلومات تاريخية وأرقاماً إجمالية، فإن متخذ القرار يحتاج إلى أدوات تمكنه من الغوص في تفاصيل هذه المعلومات والمؤشرات التي تبين العلاقة بينها. يزود هذا البرنامج المشاركين بالمعرفة الأساسية لتحليل القوائم والتقارير المالية، وكيفية استخدام المؤشرات المستخرجة في تقييم أداء المنشأة، واتخاذ القرارات، ورسم الخطط والسياسات المستقبلية لها.

                                                                  التفاصيل

                                                                  المراسلات الرسمية وفن الكتابة الفنية

                                                                  المراسلات الادارية وسيلة اتصال فعالة بين أعضاء فريق العمل في المنظمات، مما يضمن انسياب المعلومات والقرارات بفاعلية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تعزيز وتطوير مهارات المشاركين للتعرف على فن الكتابة الرسمية وآليات ومراحل المراسلات الادارية مما يدعم التواصل وحل المشكلات بكفاءة، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف بشكل فعال.

                                                                  التفاصيل

                                                                  مدونة السلوك المهني في القطاع الخاص

                                                                  لكل مهنة أخلاقيات، ولكل منظمة معايير أخلاقية، فالأخلاق أساس الأعمال، ولا يعني التزام الموظف بأخلاقيات العمل اتباع اللوائح والقوانين فحسب، بل أيضاً ضمان إنجاز العمل ضمن معايير وقواعد السلوك المهني، وبطريقة تعزز الالتزام الوظيفي وتحقق المصداقية والشفافية. يركز هذا البرنامج على تعريف المشاركين بمعايير العمل في القطاع الخاص والالتزام بميثاق الأخلاق المهني، إلى جانب الاطلاع على الأنظمة والتشريعات ذات العلاقة، والالمام بالحقوق والواجبات المهنية والحفاظ على السرية وأمن المعلومات، فضلاً عن معرفة بروتوكولات التعامل مع الآخرين في بيئة العمل.

                                                                  التفاصيل

                                                                  التميز في خدمة العملاء لموظفي الصفوف الأمامية

                                                                  يمثل العملاء حجر الأساس في بقاء ونمو قطاعات الأعمال الربحية، وفي ظل التنافسية العالية في القطاع المصرفي وتقارب الخِدْمَات والمنتجات المقدمة، يبقى عنصر خدمة العميل ومستوى ونوعية التقديم عامل جوهري في اكتساب وولاء العملاء. يزود البرنامَج المشاركين بمفاهيم ووسائل إدارة خدمة العملاء المتميزة لتحقيق هذا العامل بالإضافة إلى أفضل الممارسات في إدارة شكاوى العملاء.

                                                                  التفاصيل

                                                                  الاحترافية بمراكز الاتصال

                                                                  تعد مراكز الاتصال من أهم الأدوات التسويقية من خلال خدمة العملاء المتميزة وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك بالتواصل الاحترافي معهم وإدارة اعتراضاتهم والرد على شكواهم، كما أنها أداة هامة في تحقيق رضى العملاء وولائهم لضمان تكرار عمليات الشراء. يركز هذا البرنامج التدريبي على تزويد المشاركين بمهارات الاتصال اللفظي وغير اللفظي ومهارات الإقناع والتأثير، وتعزيز السلوك المهني، بالإضافة إلى تطوير تقنيات التعامل مع الهاتف والرد على الاعتراضات وإدارة الشكاوى والمتابعة لتحقيق تجربة عملاء فريدة.

                                                                  التفاصيل

                                                                  البرنامج التحضيري لاختبار أساسيات الالتزام

                                                                  يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لأساسيات الالتزام. يغطي هذا البرنامج قضايا الالتزام الرقابي ومبادئ الالتزام بالمتطلبات النظامية والشرعية الخاصة بتقديم الخدمات المالية، كما يتناول البرنامج اللوائح والقوانين المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة الاحتيال.

                                                                  التفاصيل

                                                                  مكافحة غسل الأموال التعريفية لقطاع التأمين

                                                                  تعد عملية غسل الأموال ظاهرة عالمية؛ حيث أنها قد تهدم اقتصاديات دول بأكملها، فضلاً عن كونها أحد أهم مصادر تمويل الإرهاب، لذا تم سن العديد من القوانين والتشريعات الدولية من قبل الدول لمواجهة هذا التهديد ومكافحته، وصناعة التأمين ليست آمنة من غسل الأموال، فهي من الصناعات المستخدمة في غسل الأموال وتمويل الإرهاب. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال استعراض أحدث الآليات والأساليب التي يتبعها مرتكبو هذه الجرائم، وكيفية التعرف عليها والإبلاغ عنها، بالإضافة للتعرف على القوانين واللوائح التي أصدرها البنك المركزي والخاصة بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

                                                                  التفاصيل

                                                                  البرنامج التحضيري للاختبار المهني للمستشار الائتماني- النسخة الرابعة

                                                                  يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني الإلزامي للمستشار الائتماني، والمخصص لجميع موظفي قنوات تقديم الخدمة والعناية بالعملاء، وإعداد التمويل في القطاع المصرفي وقطاع التمويل صمم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بأنواع التمويل، التعرف على المنتجات التمويلية كافة (بطاقات ائتمانية، تمويل استهلاكي، تمويل عقاري وإيجار تمويلي)، التعليمات الخاصة لتقديم منتج التمويل العقاري، آلية الحصول والخطوات والمستندات الرئيسية للحصول على المنتجات التمويلية، الإضاءة على الشركة السعودية "سمه" للمعلومات الائتمانية ونموذج التقرير الائتماني، بالإضافة إلى المخاطر التشغيلية والائتمانية التي قد يتعرض لها العملاء، وكيفية إدارة تلك المخاطر، وصف ماهية الأهداف وكيفية تحديدها، مباديء السلوك وأخلاقيات العمل، فضلاً عن استعراض الأنظمة والقوانين ذات العلاقة، والتي تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء والمستفيد باحترافیة وبمسؤولیة تامة.

                                                                  التفاصيل
                                                                  نحن نقدر ملاحظاتك

                                                                  عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                                                                  هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                                                                  هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                                                                  فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                                                                  شكراً لكم!