شهادة في التأمين هي مؤهل أساسي للموظفين العاملين في جميع قطاعات التأمين. هذه الشهادة تعمل على تطوير المعرفة الأساسية للتخصصات الرئيسة المطلوبة من خلال تغطية مبادئ التأمين العامة الأساسية، شاملة البيئة التنظيمية، والتخصصات الرئيسة للاكتتاب والمطالبات، بالإضافة إلى منتجات التأمين الأكثر شيوعاً. تسوية المطالبات في التأمين هي إحدى الوحدات المهمة للحصول على الشهادة في التأمين، والتي تزود المشارك بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل بشكل احترافي ودقيق مع عملية معالجة المطالبات، بما فيها: الإشعار، والتقييم، والتسوية، والعوامل المالية المرتبطة بها.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 وصف المتطلبات القانونية للمطالبة النافذة
2 وصف مختلف أنواع شروط الوثيقة المتعلقة بالمطالبات
3 وصف ماهية الأدلة المستندية والأدلة الداعمة التي تكون مطلوبة عادة عند الإخطار بمطالبة
4 شرح المقصود بالسبب المباشر وكيفية تطبيقه
1 وصف ميزات وتمديدات واستثناءات وثائق تأمين المركبات
2 وصف ميزات وتمديدات واستثناءات وثائق تأمين المنازل، ووثائق التأمين على الأجهزة الإلكترونية، ووثائق تأمين السفر، والضمانات الممتدة
3 وصف ميزات وتمديدات واستثناءات وثائق تأمين الممتلكات التجارية، والتأمين المالي
4 وصف ميزات وتمديدات واستثناءات وثائق تأمين المسؤولية التجارية
5 وصف ميزات وتمديدات واستثناءات وثائق التأمين الصحي
1 وصف الدور الذي تضطلع به إدارة المطالبات
2 شرح أهمية المعايير الخدمية، وإدارة توقعات الزبائن
3 توضيح الأطراف المختلفة في مطالبة التأمين
4 شرح أهمية تقدير المطالبات، وطريقة تخصيص احتياطيات المطالبات
5 توضيح كيفية تأثير الاحتيال على مطالبات التأمين
6 وصف الطرق التي قد تضمن بها إدارة المطالبات معاملة الزبائن بطريقة منصفة
7 وصف الكيفية التي يمكن بها حل المنازعات والشكاوى أو تصعيدها
1 وصف إجراءات التعامل مع المطالبات فيما يخص وثائق تأمين المركبات
2 وصف إجراءات التعامل مع المطالبات فيما يخص: وثائق تأمين المنازل، ووثائق التأمين على الأجهزة الإلكترونية، ووثائق تأمين السفر، والضمانات الممتدة
3 وصف إجراءات التعامل مع المطالبات فيما يخص وثائق تأمين الممتلكات التجارية، والتأمين المالي
4 وصف إجراءات التعامل مع المطالبات فيما يخص وثائق تأمين المسؤولية التجارية
5 وصف إجراءات التعامل مع المطالبات فيما يخص وثائق التأمين الصحي
6 شرح أدوار خدمات الدعم الخارجية المستخدمة في عملية المطالبات
1 وصف الميزات الأساسية لنظم المطالبات المختلفة وهياكلها وغاياتها
2 وصف وظيفة المطالبات كما هو موضح في الهياكل الوظيفية والتقسيمية
1 وصف الطريقة التي يمكن من خلالها تسوية المطالبات
2 وصف سبب عدم دفع تعويض كامل في جميع الأحوال
3 شرح كيفية استرداد المؤمّنين لتكلفة المطالبات
4 وصف الطرق المستخدمة في تخفيف خطر السائقين غير المتتبعين/المؤمنين
1 وصف دور مدير المطالبات
2 شرح ماهية التسرّب في المطالبات وكيفية تحديده والحد منه
3 شرح أنواع المتابعة المالية ويمكن أن يؤثر ذلك على نتائج شركات التأمين
4 شرح أساس ممارسة تخصيص احتياطيات المطالبات وأهميتها
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
أكاديمية الأسثمار العالي للتدريب
اضف تعليق