نبذة عن البرنامج

تعد إدارة علاقات العملاء (CRM) أحد أهم الأدوات لدعم وتنمية المنظمة؛ فالثروة الحقيقية للمنظمة للحفاظ على الاستمرارية في السوق هي عملائها. إن العمل الناجح يعتمد على التواصل مع العملاء بشكل فعال، وفهمهم بشكل أفضل، وتلبية توقعاتهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير مفهوم التسويق بالعلاقات والتعرف على مفاهيم وأهمية ومراحل ادارة علاقات العملاء وتحقيق النتائج المستدامة، بالإضافة الى الالمام بأنواع العملاء، وتطبيق نظام إدارة علاقات عملاء بكفاءة وفعالية.

أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • التعرف على مفاهيم وأهمية إدارة علاقات العملاء وتأثيرها على مستقبل المنظمة لفهم آليات إدارة علاقات العملاء وتقديم خدمة متميزة للعملاء.
  • فهم احتياجات وتوقعات العملاء لضمان الحفاظ على ولائهم للمنظمة.
  • تطبيق أنظمة التسويق بالعلاقات وتطوير علاقات العملاء لزيادة قاعدة العملاء وتحقيق النتائج المستدامة.
  • تطبيق مراحل إدارة علاقات العملاء من خلال فهم الأنظمة المختلفة التي تؤدي إلى تحسين العلاقة مع العملاء.
  • بناء نظام لتكرار عمليات الشراء لدى العملاء وتحقيق صافي الترويج (NPS) للعملاء لتحقيق الميزة التنافسية وتوفير تجربة عميل فريدة
جدول البرنامج
الوحدة 1: التسويق بالعلاقات
  • 1 ما هو التسويق بالعلاقات؟

    • 2 ما الفرق بين خدمة العملاء العملاء والعناية بالعملاء وتجربة العملاء

      • 3 مفهوم إدارة علاقات العملاء

        • 4 أهمية إدارة علاقات العملاء

          • 5 دورة تفاعل العملاء

            • 6 قيمة العملاء مدى الحياة

              • 7 فهم احتياجات وتوقعات العملاء

                • 8 كيف نتفوق على توقعات العملاء

                  • 9 كيف نحقق ولاء العملاء؟

                    الوحدة 2: عمليات إدارة علاقات العملاء
                    • 1 مكونات إدارة علاقات العملاء

                      • 2 مراحل إدارة علاقات العملاء

                        • 3 الميزة التنافسية لإدارة علاقات العملاء

                          • 4 منافع إدارة علاقات العملاء

                            • 5 رسالة إدارة علاقات العملاء

                              • 6 عناصر جودة خدمة العملاء على نموذج RATER

                                • 7 ستة مستويات لخدمة العملاء "سلم كوفمان

                                  • 8 خلق قيمة لولاء العملاء

                                    الوحدة 3: تطبيقات إدارة علاقات العملاء
                                    • 1 تصنيف العملاء

                                      • 2 كيفية قياس رضى العملاء؟

                                        • 3 صافي مقياس الترويج (NPS)

                                          • 4 ما هي تجربة العملاء؟

                                            • 5 كيف نبني تجربة عملاء من خلال إدارة علاقات العملاء

                                              • 6 ممارسات لمنظمات تتمحور حول العميل

                                                • 7 أنواع تطبيقات إدارة علاقات العملاء CRM

                                                  • 8 تطبيقات إدارة علاقات العملاء

                                                    متطلبات البرنامج

                                                    لا يوجد

                                                    المسار التدريبي

                                                    أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:

                                                    أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:

                                                    طريقة التقديم
                                                    • المحاضرة
                                                    • حالات دراسية
                                                    • العصف الذهني
                                                    • فرق الحوار
                                                    • تمثيل الأدوار
                                                    أساليب التقييم
                                                    • اختبار قبلى
                                                    • اختبار بعدى
                                                    نوع التدريب
                                                    • تدريب حضوري
                                                    • تدريب عن بعد

                                                    اضف تعليق

                                                    CAPTCHA

                                                    برامج ذات صلة

                                                    مطالبات الضمان الصحي التعاوني

                                                    تعتبر تسوية مطالبات الضمان الصحي التعاوني أحد أهم أدوات إدارة المخاطر، واكتساب العملاء في قطاع التأمين. صمم البرنامَج لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للقيام بعملية معالجة مطالبات الضمان الصحي، بما في ذلك: الإخطار، والتقييم، والتسوية، والعوامل المالية، والخلفية القانونية المرتبطة بها. بالإضافة إلى تقدير احتياطيات المطالبات، بما في ذلك: احتياطي المطالبات تحت التسوية، ومخصص المطالبات التي حدثت ولم يتم الإبلاغ عنها (IBNR).

                                                    التفاصيل

                                                    مايكروسوفت اكسل- المستوى المتوسط

                                                    في ظل الكمية المتزايدة من البيانات التي يجب إدارتها وتحليلها يوميًا، فإنه من الضروري أن يكون لديك المهارات الأساسية لاستخدام أداة مرنة للتعامل مع المعادلات والإحصاءات باحتراف، ومايكروسوفت اكسل هو الأداة الأكثر شهرة للقيام بذلك. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لفهم الذكاء التنظيمي، من خلال القدرة على التعامل مع الدوال، وتحليل كميات هائلة من البيانات، واستخراج معلومات دقيقة قابلة للتنفيذ، وتقديم ذلك إلى صانعي القرار.

                                                    التفاصيل

                                                    مهارات البيع عبر الهاتف

                                                    تطورت المفاهيم التسويقية بشكل متسارع، وقد أعطى هذا التطور اهتمامًا كبيرًا بأدوات الترويج والمبيعات التي تدعمها. ومع تطور تكنولوجيا الاتصالات، كان التركيز على الهاتف كأداة مبيعات مهمة لتحقيق زيادة في حجم المبيعات. يركز برنامج مهارات البيع عبر الهاتف على الجوانب العملية لكيفية استخدام الهاتف كأداة مبيعات لتحقيق الأهداف التسويقية للمنظمات، كما يتناول البرنامج أفضل الممارسات التقنية في استخدام الهاتف والوصايا الهامة لتحسين أداء القائمين على البيع عبر الهاتف.

                                                    التفاصيل

                                                    مكافحة التستر التجاري

                                                    يقدم برنامج "مكافحة التستر التجاري" فرصة لتطوير معارف ومهارات منسوبي القطاع البنكي في مجال مكافحة التستر التجاري مما يمكّنهم من التعامل بكفاءة مع تحديات هذا المجال والتصدي للمخاطر المتعلقة به. يتميز هذا البرنامج التدريبي بتركيزه على عدة مواضيع أساسية، بما فيها التعرف على مفهوم التستر التجاري وكيفية التمييز الدقيق بين أفعال الجريمة وتلك المخالفة، فضلاً عن تحديد الركن المادي واستخدام وسائل التحقيق المناسبة في كشف جرائم التستر التجاري. بالإضافة إلى ذلك، يسلط الضوء على مدى تأثير حسن النية في تصنيف الأفعال، ويقدم رؤى عميقة حول الخطورة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية لهذه الأعمال. خلال برنامج "التستر التجاري"، سيكتسب المشاركون المعرفة والمهارات اللازمة لاتخاذ إجراءات فعّالة في مكافحة التستر التجاري، بما في ذلك فهم ضوابط الكشف والضبط والإجراءات القانونية للإبلاغ عن الانتهاكات.

                                                    التفاصيل

                                                    الشهادة المهنية لمسؤول الالتزام المعتمد (CCO)

                                                    يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لمسؤول الالتزام المعتمد. سيتعرف المشاركون في هذا البرنامج التدريبي على كيفية الأداء الفعال لواجبات مسؤول الالتزام وأساليب إدارة المخاطر المترتبة على عدم الالتزام، وكذلك تطبيق برامج مكافحة غسل الأموال المبنية على المخاطر، فضلا عن الالمام بآليات تطوير السياسات والاجراءات والرقابة الداخلية ذات العلاقة.

                                                    التفاصيل

                                                    مكافحة الاحتيال في المؤسسات المالية

                                                    لمكافحة تهديدات الاحتيال، تم سن القوانين واللوائح التي تجعل الخدمات المالية قادرة ومسؤولة عن منع تلك التهديدات. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المتدربين بالمفهوم العام للاحتيال وأنواعه المختلفة ومؤشراته وطرق كشف الاحتيال والتحقيق فيه وأهم الطرق التي يمكن استخدامها لمكافحته والوقاية منه في المؤسسات المالية.

                                                    التفاصيل

                                                    شهادة التجارة والتمويل الدوليين المستوى 3 الصادرة عن معهد لندن للخدمات المصرفية والمالية (CITF)

                                                    توفر شهادة التجارة والتمويل الدوليين (CITF) للمشاركين، بوصفهم متخصصين في التجارة والتصدير والسلع الأساسية، فهمًا شاملًا لإجراءات التجارة الدولية وممارساتها وتشريعاتها. وتطور الشهادة المعارف والمهارات الفنية المناسبة اللازمة لتمكين المشاركين من تطبيق تلك المعرفة على المواقف داخل مكان العمل. يوفر هذا التأهيل فهمًا أساسيًا للمنتجات والمستندات وشروط التجارة والأدوار والمسؤوليات التي تدعم التجارة والتمويل الدوليين. وتساعد الشهادة المشاركين، بالإضافة إلى هذه المعارف الأساسية، على تطوير فهم أساسي لمنع الاحتيال والمخاطر فيما يتعلق بالتمويل التجاري. يعمل التأهيل على تطوير فهمٍ لموضوعات التجارة والتمويل الدولية المعاصرة مثل الاستدامة والتحوّل الرقمي والابتكار، مما يضمن حصول الطلاب على المعرفة المناسبة والحديثة فيما يتعلق بهذا المجال.

                                                    التفاصيل

                                                    المالية لغير الماليين

                                                    "المالية لغير الماليين" عبارة عن برنامج مكثف مدته 4 أيام، يضم جلسات مكثفة وتفاعلية يبلغ مجموعها 7 ساعات يوميًا، صُمم على وجه التحديد للمتخصصين الحاصلين على شهادات جامعية ويعملون في مختلف القطاعات، ويعد البرنامج مثاليًا لمن يشغلون مناصب غير مالية ويسعون إلى تعزيز معرفتهم المالية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تبسيط عالم المالية للمشاركين، وتعزيز الكفاءة التي تمكنهم من فك رموز المعلومات المالية والاستفادة منها لتحقيق ميزة استراتيجية. سيتعامل المشاركون خلال هذه الأيام الأربعة مع المبادئ المالية وأساليب التحليل المصممة خصيصا لتوسيع نطاق خبراتهم إلى ما يتجاوز تخصصاتهم المحددة، وبالتالي تزويدهم بالفهم اللازم لعمليات اتخاذ القرارات الشاملة والمدروسة.

                                                    التفاصيل

                                                    التمحور حول العميل

                                                    العملاء هم الثروة الحقيقية ورأس مال منظمات الأعمال اليوم، فالميزة التنافسية الحقيقية في الأسواق هي كم تمتلك من عملاء وقدرتك على المحافظة علىهم، لذلك أصبح التمحور حول العملاء له الأهمية القصوى من خلال خدمة العملاء بتميز والتواصل معهم بشكل احترافي. يركز البرنامج على تعزيز ثقافة تتمحور حول العميل من خلال فهم احتياجات وتوقعات العملاء تهدف إلى إجراء التغييرات المناسبة وبالتالي التفوق على توقعاتهم وتقديم تجربة عملاء متميزة وإنشاء علاقة طويلة الأمد، إلى جانب فهم فوائد الأداء الذي يركز على العميل.

                                                    التفاصيل

                                                    شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال (CAMS)

                                                    شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال هي أعلى شهادة مهنية دولية في مجال مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ حيث يزود المشاركين بالاستراتيجيات والممارسات اللازمة وفقا للمعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال. هذا البرنامج التحضيري يزود المشاركين بالمهارات والمعارف والتعليمات الإرشادية اللازمة لفهم المواضيع الرئيسية التي تغطيها المواد الدراسية للاختبار، من خلال التعليم المتطور؛ بغرض اجتياز الاختبار والحصول على الشهادة. تكلفة البرنامج تشتمل على الاختبار.

                                                    التفاصيل

                                                    التحصيل ومتابعة الديون لعقود التأجير التمويلي

                                                    لما للعقود التمويلية من سمات خاصة ترتبط بالمخاطر الائتمانية، يتعين على القائمين بعملية التحصيل إجادة استخدام أدوات توقع الخسائر الائتمانية، حتى يتمكنوا من تصنيف ديون العملاء حسب المعايير الدولية المعتمدة. يقدم هذا البرنامج التدريبي المبادئ الرئيسة، والأدوات الضرورية، وطرق تحصيل المستحقات المالية والديون قبل تعثرها، واستراتيجية التحصيل في حال تحولت إلى ديون متعثرة أو معدومة. علاوة على ذلك، يغطي البرنامج المهارات السلوكية والتفاوضية الواجب أن تكون لدى العاملين في مجال التحصيل، إلى جانب التعرف على الخطوات وأساليب تحصيل الديون المرتبطة بمجال عقود التأجير التمويلي.

                                                    التفاصيل

                                                    إدارة علاقات العملاء

                                                    تعد إدارة علاقات العملاء (CRM) أحد أهم الأدوات لدعم وتنمية المنظمة؛ فالثروة الحقيقية للمنظمة للحفاظ على الاستمرارية في السوق هي عملائها. إن العمل الناجح يعتمد على التواصل مع العملاء بشكل فعال، وفهمهم بشكل أفضل، وتلبية توقعاتهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير مفهوم التسويق بالعلاقات والتعرف على مفاهيم وأهمية ومراحل ادارة علاقات العملاء وتحقيق النتائج المستدامة، بالإضافة الى الالمام بأنواع العملاء، وتطبيق نظام إدارة علاقات عملاء بكفاءة وفعالية.

                                                    التفاصيل

                                                    شهادة الخدمات المصرفيةوالمالية الدولية المستوى 3 الصادرة عن معهد لندن للخدمات المصرفية والمالية- المستوى التأسيسي (IBCF)

                                                    تهدف شهادة الخدمات المصرفية والمالية الدولية "المستوى 3" الصادرة عن معهد لندن للخدمات المصرفية والمالية–التأسيس (IBCF) إلى تطوير معرفة المشارك أو الفريق وفهمه للخدمات المصرفية والمالية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركين ليكونوا موظفين مصرفيين متماشيين مع العصر الحديث. كما ستزود الشهادة المشاركين بالمعارف الأساسية لبيئة الخدمات المالية والمتطلبات التنظيمية والمنتجات والخدمات المصرفية.

                                                    التفاصيل

                                                    إدارة التغيير

                                                    يعد التحول السريع للأعمال ضرورة للمنظمات للبقاء ومواكبة التطورات المستمرة، بسبب العولمة والرقمنة والتغييرات في أنماط الموظفين على مدار السنوات الخمس الماضية، ومؤخراً بسبب جائحة كوفيد 19. خلال هذا البرنامج التدريبي سيكتسب المشاركون المهارات اللازمة لإدارة التغيير من خلال تطوير المهارات النقدية والتعرف على الأدوات اللازمة لتنفيذ التغيير بدقة وسلاسة، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على نمو المنظمة ونجاحها، فضلاً عن قدرتها على الاستمرار بالمنافسة في مجال الأعمال

                                                    التفاصيل
                                                    نحن نقدر ملاحظاتك

                                                    عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                                                    هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                                                    هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                                                    فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                                                    شكراً لكم!