تعد مهارات التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة من أهم المهارات التي لابد أن يتحلى بها جميع موظفي الصفوف الأمامية في المؤسسات المالية، بما يعزز الدور الإنساني لتلك المؤسسات تجاه عملائها من الأشخاص ذوي الإعاقة ويساهم في تسهيل وتيسير سُبل تقديم الخدمات المالية لهذه الفئة العزيزة من المجتمع لترسيخ مبدأ العدالة في الحصول على الخدمات المالية بين كافة فئات المجتمع. يغطي هذا البرنامج التدريبي عدة مواضيع من أهمها مفهوم ذوي الإعاقة، وتعليمات البنك المركزي ذات العلاقة بالخدمات المقدمة في المؤسسات المالية لهم، فضلاً عن مهارات التعامل والتواصل وآلية الترحيب بهم.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 التعريف بالأشخاص ذوي الإعاقة
2 الأنظمة واللوئح ذات العلاقة بالأشخاص ذوي الإعاقة
3 تعليمات البنك المركزي السعودي للخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات المالية
1 مفهوم التفاعل الإنساني
2 كيفية التفاعل مع ذوي الإعاقة
3 كيفية التعامل مع العملاء الاخرين بحضور ذوي الاعاقة
4 أثر التفاعل مع ذوي الإعاقة
5 مفهوم تجربة العملاء من منظور ذوي الاعاقة
1 فن التعامل مع ذوي الإعاقة من خلال:
تقديم الاحترام
التحدث والتصرف بلباقة
التحلي بالصبر والاناة
تقديم المساعدة
2 الترحيب والتواصل وتقديم الخدمة المالية لكل من:
ذوي الإعاقة البصرية
ذوي الإعاقة السمعية
ذوي الإعاقة الحركية
مستخدمي العصا أو العكاز
ذوي صعوبات التعلم
ذوي اضطرابات القراءة والكتابة
ذوي الإعاقة العقلية (الذهنية)
ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية
ذوي الاعاقات المزدوجة والمتعددة
التوحد وغيرها من الاعاقات التي تتطلب رعاية خاصة
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق