نبذة عن البرنامج

هناك مثل صيني يقول: وراء كل شخص قادر هناك أناس قادرون. يعد التعاون جزءًا حيويًا من الحياة الشخصية والمهنية، لذا فإن تعلم تطوير الفريق والثقافة التنظيمية بداية رائعة لمستقبل أفضل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركينن، وآليات زيادة درجة تماسك فريق العمل، وتأصيل قيم الجماعة وتوحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك والنزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية والأهداف وتحقيق نتائج أكثر فاعلية.

المواضيع
  • المهارات الشخصية وتطوير الذات
العوائل الوظيفية
أبحاث جهة البيعإدارة الضمانإدارة المحافظإدارة المحافظ/ الصناديقإدارة المخاطرإدارة المرافقإدارة المشاريع استراتيجية الشركاتإعداد التمويلإعداد نماذج الائتمانالاستشارات الماليةالاستشارات والبحوث الشرعيةالإعداد والهيكلةالاكتتابالإكتواريةالالتزام والتدقيق الشرعيالالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهابالأمن السيبرانيالائتمانالتحصيل والاستردادالتسويق الحفظالخزانةالذكاء الاصطناعي وعلم البياناتالعمليات البنكيةالعمليات التمويلةالعمليات الخاصة بوثائق التأمينالعناية بالعملاءالقانونية المالية المبيعات والتوزيع / الوسطاءالمراجعة الداخليةالمشتريات المطالباتالمعاينة/ تقدير الخسائرالمقاصة والمطابقة والتسوياتالموارد البشرية الوساطة في عقد الصفقاتتحليل التصنيف الائتمانيتطوير المنتجاتتقنية المعلومات تقييم الضمان/ الأصولحوكمة الشركاتعلاقات المستثمرينعمليات إعادة التأمين / تغطية التأمين بأثر رجعيعمليات التأمين الصحيقنوات تقديم الخدمة
أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • التعرف على مفاهيم واهمية العمل الجماعي وفرق العمل لتحقيق أهداف المنظمة عبر ممارسة العمل الجماعي من خلال فرق عمل منسجمة.
  • التعرف على ديناميكيات ودورة حياة فريق العمل باستخدام التطبيق العملي لتعزيز القدرة على بناء فرق متجانسة.
  • التعرف على استراتيجيات إدارة فرق العمل من خلال استخدام الأدوات والمعايير الإدارية لضمان زيادة فاعلية فرق العمل.
  • استخدام الادارة من خلال فرق العمل مما يعزز العمل الجماعي في المنظمة لتحقيق انتاجية أفضل.
  • تعزيز مهارات إدارة النزاعات والصراعات في بيئة العمل وطرق التعامل معها لتقليل حدوثها واستثمارها كمحفز لتحقيق أهداف المنظمة.
جدول البرنامج
الوحدة 1: مقدمة في العمل الجماعي
  • 1 مفهوم العمل الجماعي

    • 2 مفهوم فرق العمل والمجموعات والفرق بينهما

      • 3 بناء فرق العمل الفعالة

        • 4 أهداف بناء الفريق

          • 5 فوائد بناء فرق العمل

            • 6 خصائص فرق العمل الفعالة

              • 7 آليات وأساليب العمل الجماعي

                الوحدة 2: بناء فريق عمل فعال
                • 1 مواصفات فريق العمل الجماعي المتميز

                  • 2 قوانين العمل الجماعي

                    • 3 تحديد نقاط القوة في الفريق والقدرة على توزيع المهام

                      • 4 تحديد أدوار أعضاء فريق العمل

                        • 5 مؤشر بلبين لأدوار الفريق

                          • 6 تقييم فريق العمل

                            الوحدة 3: مهارات الاتصال وإدارة الصراع لفرق العمل
                            • 1 طرق التواصل وبناء العلاقات في فريق العمل

                              • 2 مهارات ومراحل الانصات والاستماع

                                • 3 مهارات الحوار الفعال

                                  • 4 إدارة النزاع والصراع في فريق العمل

                                    • 5 تطبيق أساليب إدارة النزاع

                                      • 6 طرق التحفيز الفعال في فريق العمل

                                        متطلبات البرنامج

                                        لا يوجد

                                        المسار التدريبي

                                        أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:

                                        أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:

                                        • لا يوجد
                                        طريقة التقديم
                                        • أخرى
                                        • المحاضرة
                                        • العصف الذهني
                                        • التطبيق العملي
                                        • فرق الحوار
                                        • تمثيل الأدوار
                                        أساليب التقييم
                                        • اختبار قبلى
                                        • اختبار بعدى
                                        نوع التدريب
                                        • تدريب حضوري
                                        • تدريب عن بعد

                                        اضف تعليق

                                        CAPTCHA

                                        برامج ذات صلة

                                        الابتكار والتخطيط في القطاع المالي

                                        يعدّ التفكير الابتكاري والتخطيط من أهم المهام في منظومة الأعمال. فالابتكار ضرورة ملحة للاستمرارية والنمو. يركز هذا البرنامَج التدريبي على معرفة نِقَاط القوة، والضعف، والفرص، والتهديدات التي تواجه المنظمة. بالإضافة إلى تحديد الأهداف، وكيفية صياغتها، وبناء الخطط وفق المستوى الإداري، وتحديد عناصر عملية التخطيط، ودمج التفكير الابتكاري في مراحل التخطيط، لضمان نتائج إبداعية.

                                        التفاصيل

                                        المبادئ الأساسية لضريبة القيمة المضافة

                                        ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة، تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات. وتُطبق ضريبة القيمة المضافة حالياً في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، حيث تُعد مصدر دخل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات تلك الدول. يغطي هذا البرنامج التدريبي المفاهيم الأساسية لضريبة القيمة المضافة، والأشخاص الواجب تسجيلهم في ضريبة القيمة المضافة، فضلاً عن استعراض آلية احتساب الضريبة المستحقة، وإعداد الإقرارات الضريبية.

                                        التفاصيل

                                        ثقافة العمل الجماعي في مؤسسات القطاع المالي

                                        هناك مثل صيني يقول: وراء كل شخص قادر هناك أناس قادرون. يعد التعاون جزءًا حيويًا من الحياة الشخصية والمهنية، لذا فإن تعلم تطوير الفريق والثقافة التنظيمية بداية رائعة لمستقبل أفضل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركينن، وآليات زيادة درجة تماسك فريق العمل، وتأصيل قيم الجماعة وتوحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك والنزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية والأهداف وتحقيق نتائج أكثر فاعلية.

                                        التفاصيل

                                        التحليل المالي كأداة للتخطيط المالي والتنبؤ

                                        حيث أن القوائم المالية تقدم لنا معلومات تاريخية، وأرقاماً إجمالية، فإن متخذ القرار يحتاج إلى أدوات تمكنه من الدخول إلى تفاصيل هذه المعلومات والمؤشرات التي تبين العلاقة بينها، لذا، تُعد المعرفة الوثيقة بأدوات التخطيط والتحليل والتنبؤ المالي إحدى المهارات الأساسية اللازمة لإدارة الموارد المالية للمنشأة. يزود هذا البرنامج المشاركين بالمعرفة الأساسية لتحليل البيانات المالية، وكيفية استخدام المؤشرات المستخرجة في تقييم أداء المنشأة، واتخاذ القرارات، ورسم الخطط والسياسات المستقبلية لها.

                                        التفاصيل
                                        نحن نقدر ملاحظاتك

                                        عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                                        هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                                        هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                                        فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                                        شكراً لكم!