العمل مع العملاء والموظفين الداخليين لإعداد صفقات/ منتجات أو معاملات استثمارية مخصصة لتلبية متطلبات العميل، وإجراء تحليل لمخاطر الصفقات، وإعداد مذكرات الائتمان، وتصميم هيكل الصفقة وتحليله. وتتولى إدارة الهيكلة مسؤولية تطوير (هندسة/تصميم) المنتجات الجديدة والحالية وتوضيحها لمحرري السندات. ويعمل مسؤولو الهيكلة مع موظفي المبيعات والإعداد.
COS
الدور الوظيفي
مساعد الإعداد
رمز العائلة الوظيفية
COS
العائلة الوظيفية
الإعداد والهيكلة
إجراء أبحاث على الأسواق والسياسات والتسعير التنافسي للسوق.
العمل مع محلل الإعداد لتقييم تسعير الصفقات وتحديد حجمها والالتزام بالسياسات.
الحفاظ على خطوات تعهّد الاكتتاب للشركة فيما يتعلق بجميع الصفقات التي تتم مراجعتها من قبل محللي الإعداد.
دعم عملية الإعداد من خلال الاحتفاظ بسجلات الصفقات الحالية والمحتملة ومعلومات العملاء.
الدور الوظيفي
محلل الإعداد والهيكلة
رمز العائلة الوظيفية
COS
العائلة الوظيفية
الإعداد والهيكلة
مباشرة الصفقات واقتراح هيكلة المنتجات/المعاملات وفقًا لاحتياجات العملاء وبما يتماشى مع سياسات المنظمة.
تفسير العوامل الاقتصادية وشروط التعاقد الرئيسية لهياكل الصفقات المحتملة للعملاء.
تنفيذ المعاملات التي تضمن ربحية الصفقات لكل من العميل وأصحاب المصلحة.
تزويد قسم التسويق بمعلومات بشأن تحليل المخاطر والائتمان، وتنفيذ الصفقات وغيرها من الخصائص الفنية للصفقة.
تحليل المنتجات المالية المُهيكلة المختلفة وتحديد الربحية للعملاء وأصحاب المصلحة.
الدور الوظيفي
مدير الإعداد والهيكلة
رمز العائلة الوظيفية
COS
العائلة الوظيفية
الإعداد والهيكلة
تحديد صفقات جديدة للعملاء المتوقَّعين، واقتراح استراتيجية للتوعية بجميع المنتجات المهيكلة الجاري تطويرها.
قيادة مفاوضات العملاء والحفاظ على علاقات وطيدة مع العملاء لدعم الصفقات الاستثمارية.
مراقبة ربحية منتجات قطاع الأوراق المالية وضمان التسعير المناسب وفقًا لاستراتيجيات الإعداد.
إعداد دراسات الجدوى وعرضها على الإدارة العليا فيما يتعلق بالأسواق والمشروعات والهياكل الجديدة.
إدارة الأنشطة اليومية المتعلقة بالإعداد والهيكلة لضمان تنفيذ سياسات المنظمة.
الدور الوظيفي
رئيس الإعداد والهيكلة
رمز العائلة الوظيفية
COS
العائلة الوظيفية
الإعداد والهيكلة
الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على إعداد المنظمة وهيكلتها.
اعتماد سياسات الإعداد والهيكلة وإجراءاتها، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.
إدارة الإعداد والهيكلة وضمان التزامهما بالمتطلبات الرقابية ومعايير السوق.
إدارة ميزانية الإعداد والهيكلة ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.
إدارة العلاقات الداخلية والخارجية وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بالإعداد والهيكلة.
اعتماد خطة للدخول إلى أسواق جديدة وهيكلة أدوات جديدة، مع التقيد بالاستراتيجية الشاملة للمنظمة ودرجة تقبلها للمخاطر.