نبذة عن البرنامج

إن تحليل الإحصائيات وإنشاء التقارير التي تساعد في اتخاذ القرار من أكثر الأمور أهمية في عالم الأعمال، ويعد برنامج مايكروسوفت باور بي آي Power BI أحد أهم أدوات التحليل ودعم اتخاذ القرار، حيث يمنح صانعي القرار رؤية شاملة للبيانات المهمة والحاسمة في المنظمة، من خلال مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تقوم بتحليل البيانات ومشاركتها وتحويلها إلى لوحات قياس وتقارير تفاعلية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتصميم وبناء نماذج بيانات قابلة للتطوير، وتصفية البيانات وتحويلها ومعالجتها، إلى جانب التعرف على كيفية إنشاء لوحات المعلومات، وإنشاء التقارير وآلية تحسينها وتهيئة وإدارة مساحات العمل.

أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • الالمام بالأساليب المختلفة وأفضل الممارسات التي تتماشى مع متطلبات العمل والمتطلبات الفنية لنمذجة البيانات وتصورها وتحليلها باستخدام برنامج باور بي آي.
  • الوصول إلى البيانات ومعالجتها من خلال مجموعة من مصادر البيانات بما في ذلك البيانات القصصية وغير القصصية.
  • تنفيذ معايير وسياسات الأمان المناسبة عبر سلسلة باور بي آي بما في ذلك مجموعات البيانات والمجموعات الأخرى.
  • إدارة ونشر التقارير ولوحات المعلومات للمشاركة وتوزيع المحتوى.
  • إنشاء تقارير مرقمة ضمن خدمة باور بي آي ونشرها في مساحة عمل لتضمينها في باور بي آي.
جدول البرنامج
الوحدة 1: الحصول على البيانات من مصادر بيانات مختلفة
  • 1 تحديد مصدر البيانات والاتصال به

    • 2 تغيير إعدادات مصدر البيانات

      • 3 تحديد مجموعة بيانات مشتركة أو إنشاء مجموعة بيانات محلية

        • 4 تحديد طريقة التخزين

          • 5 اختيار نوع الاستفسار المناسب

            • 6 تحديد مشاكل أداء الاستفسارات

              • 7 استخدام المقاييس المناسبة

                الوحدة 2: تحضير البيانات
                • 1 تحديد البيانات المختلفة

                  • 2 فحص بنية البيانات

                    • 3 التحقق من خصائص العمود

                      • 4 التحقق من إحصاءات البيانات

                        الوحدة 3: تطوير وتحويل البيانات
                        • 1 حل التناقضات والقيم غير المتوقعة أو الفارغة ومشكلات جودة البيانات

                          • 2 تطبيق بدائل قيمة سهلة الاستخدام

                            • 3 تحديد وإنشاء المفاتيح المناسبة للوصلات

                              • 4 تقييم وتحويل أنواع بيانات العمود

                                • 5 تطبيق تحويلات شكل البيانات على بنية الجدول

                                  • 6 الجمع بين الاستفسارات

                                    • 7 تطبيق مصطلحات تسمية سهلة الاستخدام على الأعمدة والاستفسارات

                                      • 8 الاستفادة من المحرر المتقدم لتعديل كود Power Query M

                                        • 9 تهيئة تحميل البيانات

                                          • 10 معالجة أخطاء استيراد البيانات

                                            الوحدة 4: تصميم نموذج بيانات
                                            • 1 تحديد الجداول

                                              • 2 تهيئة خصائص الجدول والعمود

                                                • 3 تحديد المقاييس السريعة

                                                  • 4 تسوية التسلسل الهرمي بين الأصلي والفرعي

                                                    • 5 تحديد أبعاد تمثيل الأدوار

                                                      • 6 تحديد أصل العلاقة واتجاه عامل التصفية المتقاطع

                                                        • 7 تصميم نموذج البيانات لتلبية متطلبات الأداء

                                                          • 8 معالجة علاقات كثير إلى كثير

                                                            • 9 إنشاء جدول تاريخ مشترك

                                                              • 10 تحديد المستوى المناسب لتفصيل البيانات

                                                                الوحدة 5: تطوير نموذج بيانات
                                                                • 1 تطبيق اتجاه التصفية المتقاطع والتصفية الأمنية

                                                                  • 2 إنشاء جداول حسابية

                                                                    • 3 إنشاء التسلسلات الهرمية

                                                                      • 4 إنشاء أعمدة حسابية

                                                                        • 5 تنفيذ أدوار الأمان على مستوى الصف

                                                                          • 6 إعداد ميزة الأسئلة والأجوبة

                                                                            الوحدة 6: إنشاء تدابير عن طريق استخدام DAX
                                                                            • 1 استخدام DAX لبناء مقاييس معقدة

                                                                              • 2 استخدام الحساب لمعالجة التصفيات

                                                                                • 3 تنفيذ ذكاء الوقت باستخدام DAX

                                                                                  • 4 استبدال الأعمدة الرقمية بالقياسات

                                                                                    • 5 استخدام الوظائف الإحصائية الأساسية لتحسين البيانات

                                                                                      • 6 إنشاء مقاييس شبه مضافة

                                                                                        الوحدة 7: تحسين أداء النموذج
                                                                                        • 1 إزالة الصفوف والأعمدة غير الضرورية

                                                                                          • 2 تحديد المقاييس والعلاقات والمرئيات ضعيفة الأداء

                                                                                            • 3 تحسين مستويات العلاقة الأساسية عن طريق تغيير أنواع البيانات

                                                                                              • 4 تحسين مستويات العلاقة الأساسية من خلال التلخيص

                                                                                                • 5 إنشاء وإدارة التجميعات

                                                                                                  الوحدة 8: إنشاء التقارير
                                                                                                  • 1 إضافة عناصر التصور إلى التقارير

                                                                                                    • 2 اختيار نوع المرئيات المناسب

                                                                                                      • 3 تنسيق وتكوين المرئيات

                                                                                                        • 4 استيراد مرئي مخصص

                                                                                                          • 5 تهيئة التنسيق الشرطي

                                                                                                            • 6 تطبيقSlicing والتصفية

                                                                                                              • 7 إضافة R أو Python بصريًا

                                                                                                                • 8 تهيئة صفحة التقرير

                                                                                                                  • 9 تصميم وتهيئة إمكانية الوصول

                                                                                                                    • 10 تهيئة التحديث التلقائي للصفحة

                                                                                                                      الوحدة 9: إنشاء لوحات المعلومات
                                                                                                                      • 1 تطبيق معاينة الجوال

                                                                                                                        • 2 إدارة المربعات على لوحة المعلومات

                                                                                                                          • 3 تهيئة تنبيهات البيانات

                                                                                                                            • 4 استخدام ميزة الأسئلة والأجوبة

                                                                                                                              • 5 إضافة سمة لوحة المعلومات

                                                                                                                                • 6 تثبيت صفحة تقرير مباشر بلوحة المعلومات

                                                                                                                                  • 7 تهيئة تصنيف البيانات

                                                                                                                                    الوحدة 10: إثراء التقارير لـسهولة الاستخدام
                                                                                                                                    • 1 تهيئة الإشارات المرجعية

                                                                                                                                      • 2 إنشاء علامات مخصصة

                                                                                                                                        • 3 تحرير وتكوين التفاعلات بين العناصر المرئية

                                                                                                                                          • 4 تكوين التنقل للتقرير

                                                                                                                                            • 5 تطبيق الفرز

                                                                                                                                              • 6 تكوين Sync Slicers

                                                                                                                                                • 7 استخدام جزء التحديد

                                                                                                                                                  • 8 استخدام تصفية المتقاطع

                                                                                                                                                    • 9 التعمق في البيانات باستخدام المرئيات التفاعلية

                                                                                                                                                      • 10 تحويل بيانات التقرير

                                                                                                                                                        • 11 تقارير التصميم للأجهزة المحمولة

                                                                                                                                                          الوحدة 11: تحسين التقارير للكشف عن الآراء
                                                                                                                                                          • 1 تطبيق التنسيق الشرطي

                                                                                                                                                            • 2 تطبيق الشرائح والتصفيات

                                                                                                                                                              • 3 إجراء تحليل أعلى N

                                                                                                                                                                • 4 اكتشاف الملخص الإحصائي

                                                                                                                                                                  • 5 استخدام السؤال والجواب البصري

                                                                                                                                                                    • 6 إضافة نتيجة رؤى سريعة إلى تقرير

                                                                                                                                                                      • 7 إنشاء خطوط مرجعية باستخدام جزء التحليلات

                                                                                                                                                                        • 8 استخدام ميزة Axis Play في التصور

                                                                                                                                                                          الوحدة 12: القيام بتحاليل متقدمة
                                                                                                                                                                          • 1 تحديد القيم المتطرفة

                                                                                                                                                                            • 2 إجراء تحليل السلاسل الزمنية

                                                                                                                                                                              • 3 استخدام التجميعات والارتباطات

                                                                                                                                                                                • 4 استخدام المؤثرين الرئيسيين لاستكشاف تباينات الأبعاد

                                                                                                                                                                                  • 5 استخدام شجرة التحليل المرئية لتقسيم القياس

                                                                                                                                                                                    • 6 تطبيق AI Insights

                                                                                                                                                                                      الوحدة 13: النشر والمحافظة على المنجزات
                                                                                                                                                                                      • 1 إدارة مجموعات البيانات

                                                                                                                                                                                        • 2 تكوين تحديث مجدول لمجموعة البيانات

                                                                                                                                                                                          • 3 تكوين عضوية مجموعة الأمان على مستوى الصف

                                                                                                                                                                                            • 4 توفير الوصول إلى مجموعات البيانات

                                                                                                                                                                                              • 5 تكوين إعدادات التحديث التزايدية

                                                                                                                                                                                                • 6 الترويج لمجموعة البيانات أو المصادقة عليها

                                                                                                                                                                                                  الوحدة 14: إنشاء وإدارة مساحات العمل
                                                                                                                                                                                                  • 1 إنشاء وتكوين مساحة العمل

                                                                                                                                                                                                    • 2 التوصية بإستراتيجية دورة حياة التطوير

                                                                                                                                                                                                      • 3 تعيين أدوار مساحة العمل

                                                                                                                                                                                                        • 4 تكوين وتحديث تطبيق مساحة العمل

                                                                                                                                                                                                          • 5 نشر أو استيراد أو تحديث الأصول في مساحات العمل

                                                                                                                                                                                                            • 6 كيفية التعامل مع صفة الحساسية في محتوى مساحات العمل

                                                                                                                                                                                                              متطلبات البرنامج

                                                                                                                                                                                                              لا يوجد

                                                                                                                                                                                                              المسار التدريبي

                                                                                                                                                                                                              أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:

                                                                                                                                                                                                              • لا يوجد

                                                                                                                                                                                                              أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:

                                                                                                                                                                                                              • لا يوجد
                                                                                                                                                                                                              طريقة التقديم
                                                                                                                                                                                                              • المحاضرة
                                                                                                                                                                                                              • حالات دراسية
                                                                                                                                                                                                              • التمارين والواجبات
                                                                                                                                                                                                              أساليب التقييم
                                                                                                                                                                                                              • اختبار قبلى
                                                                                                                                                                                                              • اختبار بعدى
                                                                                                                                                                                                              نوع التدريب
                                                                                                                                                                                                              • تدريب حضوري
                                                                                                                                                                                                              • تدريب عن بعد

                                                                                                                                                                                                              اضف تعليق

                                                                                                                                                                                                              CAPTCHA

                                                                                                                                                                                                              برامج ذات صلة

                                                                                                                                                                                                              البرنامج التحضيري للاختبار المهني لمقدمة في الأوراق المالية والاستثمار (المنهج الدولي)- (CME-1A)

                                                                                                                                                                                                              يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار لمقدمة في الأوراق المالية والاستثمار (المنهج الدولي)- (CME-1A)، ويعد هذا الاختبار إلزامي من قبل هيئة السوق المالية ويُقدم بالتعاون مع المعهد المُعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) للراغبين في العمل في أسواق رأس المال. يغطي هذا البرنامج التدريبي عددًا من المواضيع ذات الصلة مثل التعريف بقطاع الخدمات المالية، والبيئة الاقتصادية، والأصول والأسواق المالية، وصناديق الاستثمار، واللوائح التنظيمية والمبادئ الأخلاقية إضافة إلى المنتجات المالية الأخرى.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات المالية

                                                                                                                                                                                                              تعد مهارات التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة من أهم المهارات التي لابد أن يتحلى بها جميع موظفي الصفوف الأمامية في المؤسسات المالية، بما يعزز الدور الإنساني لتلك المؤسسات تجاه عملائها من الأشخاص ذوي الإعاقة ويساهم في تسهيل وتيسير سُبل تقديم الخدمات المالية لهذه الفئة العزيزة من المجتمع لترسيخ مبدأ العدالة في الحصول على الخدمات المالية بين كافة فئات المجتمع. يغطي هذا البرنامج التدريبي عدة مواضيع من أهمها مفهوم ذوي الإعاقة، وتعليمات البنك المركزي ذات العلاقة بالخدمات المقدمة في المؤسسات المالية لهم، فضلاً عن مهارات التعامل والتواصل وآلية الترحيب بهم.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              المهارات الاحترافية للتواصل في قطاع التأمين

                                                                                                                                                                                                              تعد عملية التواصل باحترافية من الأمور الهامة بالنسبة للعلاقات الإنسانية بصفة عامة وفي مجال التأمين بصفة خاصة، لذا يهتم قطاع الأعمال وفي مقدمتها التأمين بالمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين لفهم أفضل الاساليب للتعامل مع الشخصيات بأنواعها المختلفة. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للتواصل باحترافية من خلال التعرف على أسس ومبادئ العلاقات الإنسانية، والمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى استعراض مراحل التواصل والنقد وفهم أفضل الاساليب للتعامل مع أنواع الشخصيات المختلفة.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              إدارة الذات

                                                                                                                                                                                                              تعد القدرة على معرفة الذات وتحديد الاولويات وإدارة أهدافك بشكل فعال أمرًا حيويًا في الحياة الشخصية والعملية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتمكين المشاركين من اكتشاف وفهم ذواتهم وتوجيه قدراتهم وإدارة مشاعرهم وسلوكهم لتحقيق الأهداف المنشودة مما يؤدي للوصول إلى الرضا وتحقيق الذات.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              مهارات العمل الجماعي

                                                                                                                                                                                                              هناك مثل صيني يقول: وراء كل شخص قادر هناك أناس قادرون. يعد التعاون جزءًا حيويًا من الحياة الشخصية والمهنية، لذا فإن تعلم تطوير الفريق والثقافة التنظيمية بداية رائعة لمستقبل أفضل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركينن، وآليات زيادة درجة تماسك فريق العمل، وتأصيل قيم الجماعة وتوحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك والنزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية والأهداف وتحقيق نتائج أكثر فاعلية.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              مهارات المبيعات الفعالة

                                                                                                                                                                                                              يعد فريق المبيعات الفعال أحد أكثر الأدوات قيمة لأي مؤسسة والتي تمكنها من الحفاظ على قدرتها التنافسية في بيئة الأعمال الحالية. وكلما كان فريق المبيعات مدرباً جيداً، زادت الفرص الجديدة التي يمكنهم استكشافها، مما يؤدي إلى نتائج أفضل للمنظمة ككل. خلال هذا البرنامج التدريبي سيتعرف المشاركون على أهمية المبيعات ومراحل المبيعات الأساسية ومواصفات موظف المبيعات الناجح، بالإضافة إلى مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء وكيفية المحافظة على ولائهم للمنظمة، وآلية التعامل الفعال مع الاعتراضات والشكاوى

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              قراءة وتحليل القوائم المالية

                                                                                                                                                                                                              حيث أن القوائم المالية تقدم لنا معلومات تاريخية وأرقاماً إجمالية، فإن متخذ القرار يحتاج إلى أدوات تمكنه من الغوص في تفاصيل هذه المعلومات والمؤشرات التي تبين العلاقة بينها. يزود هذا البرنامج المشاركين بالمعرفة الأساسية لتحليل القوائم والتقارير المالية، وكيفية استخدام المؤشرات المستخرجة في تقييم أداء المنشأة، واتخاذ القرارات، ورسم الخطط والسياسات المستقبلية لها.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              المراسلات الرسمية وفن الكتابة الفنية

                                                                                                                                                                                                              المراسلات الادارية وسيلة اتصال فعالة بين أعضاء فريق العمل في المنظمات، مما يضمن انسياب المعلومات والقرارات بفاعلية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تعزيز وتطوير مهارات المشاركين للتعرف على فن الكتابة الرسمية وآليات ومراحل المراسلات الادارية مما يدعم التواصل وحل المشكلات بكفاءة، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف بشكل فعال.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              مدونة السلوك المهني في القطاع الخاص

                                                                                                                                                                                                              لكل مهنة أخلاقيات، ولكل منظمة معايير أخلاقية، فالأخلاق أساس الأعمال، ولا يعني التزام الموظف بأخلاقيات العمل اتباع اللوائح والقوانين فحسب، بل أيضاً ضمان إنجاز العمل ضمن معايير وقواعد السلوك المهني، وبطريقة تعزز الالتزام الوظيفي وتحقق المصداقية والشفافية. يركز هذا البرنامج على تعريف المشاركين بمعايير العمل في القطاع الخاص والالتزام بميثاق الأخلاق المهني، إلى جانب الاطلاع على الأنظمة والتشريعات ذات العلاقة، والالمام بالحقوق والواجبات المهنية والحفاظ على السرية وأمن المعلومات، فضلاً عن معرفة بروتوكولات التعامل مع الآخرين في بيئة العمل.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              التميز في خدمة العملاء لموظفي الصفوف الأمامية

                                                                                                                                                                                                              يمثل العملاء حجر الأساس في بقاء ونمو قطاعات الأعمال الربحية، وفي ظل التنافسية العالية في القطاع المصرفي وتقارب الخِدْمَات والمنتجات المقدمة، يبقى عنصر خدمة العميل ومستوى ونوعية التقديم عامل جوهري في اكتساب وولاء العملاء. يزود البرنامَج المشاركين بمفاهيم ووسائل إدارة خدمة العملاء المتميزة لتحقيق هذا العامل بالإضافة إلى أفضل الممارسات في إدارة شكاوى العملاء.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              الاحترافية بمراكز الاتصال

                                                                                                                                                                                                              تعد مراكز الاتصال من أهم الأدوات التسويقية من خلال خدمة العملاء المتميزة وتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم، وذلك بالتواصل الاحترافي معهم وإدارة اعتراضاتهم والرد على شكواهم، كما أنها أداة هامة في تحقيق رضى العملاء وولائهم لضمان تكرار عمليات الشراء. يركز هذا البرنامج التدريبي على تزويد المشاركين بمهارات الاتصال اللفظي وغير اللفظي ومهارات الإقناع والتأثير، وتعزيز السلوك المهني، بالإضافة إلى تطوير تقنيات التعامل مع الهاتف والرد على الاعتراضات وإدارة الشكاوى والمتابعة لتحقيق تجربة عملاء فريدة.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              البرنامج التحضيري لاختبار أساسيات الالتزام

                                                                                                                                                                                                              يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لأساسيات الالتزام. يغطي هذا البرنامج قضايا الالتزام الرقابي ومبادئ الالتزام بالمتطلبات النظامية والشرعية الخاصة بتقديم الخدمات المالية، كما يتناول البرنامج اللوائح والقوانين المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة الاحتيال.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              مكافحة غسل الأموال التعريفية لقطاع التأمين

                                                                                                                                                                                                              تعد عملية غسل الأموال ظاهرة عالمية؛ حيث أنها قد تهدم اقتصاديات دول بأكملها، فضلاً عن كونها أحد أهم مصادر تمويل الإرهاب، لذا تم سن العديد من القوانين والتشريعات الدولية من قبل الدول لمواجهة هذا التهديد ومكافحته، وصناعة التأمين ليست آمنة من غسل الأموال، فهي من الصناعات المستخدمة في غسل الأموال وتمويل الإرهاب. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال استعراض أحدث الآليات والأساليب التي يتبعها مرتكبو هذه الجرائم، وكيفية التعرف عليها والإبلاغ عنها، بالإضافة للتعرف على القوانين واللوائح التي أصدرها البنك المركزي والخاصة بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل

                                                                                                                                                                                                              البرنامج التحضيري للاختبار المهني للمستشار الائتماني- النسخة الرابعة

                                                                                                                                                                                                              يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني الإلزامي للمستشار الائتماني، والمخصص لجميع موظفي قنوات تقديم الخدمة والعناية بالعملاء، وإعداد التمويل في القطاع المصرفي وقطاع التمويل صمم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بأنواع التمويل، التعرف على المنتجات التمويلية كافة (بطاقات ائتمانية، تمويل استهلاكي، تمويل عقاري وإيجار تمويلي)، التعليمات الخاصة لتقديم منتج التمويل العقاري، آلية الحصول والخطوات والمستندات الرئيسية للحصول على المنتجات التمويلية، الإضاءة على الشركة السعودية "سمه" للمعلومات الائتمانية ونموذج التقرير الائتماني، بالإضافة إلى المخاطر التشغيلية والائتمانية التي قد يتعرض لها العملاء، وكيفية إدارة تلك المخاطر، وصف ماهية الأهداف وكيفية تحديدها، مباديء السلوك وأخلاقيات العمل، فضلاً عن استعراض الأنظمة والقوانين ذات العلاقة، والتي تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء والمستفيد باحترافیة وبمسؤولیة تامة.

                                                                                                                                                                                                              التفاصيل
                                                                                                                                                                                                              نحن نقدر ملاحظاتك

                                                                                                                                                                                                              عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                                                                                                                                                                                                              هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                                                                                                                                                                                                              هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                                                                                                                                                                                                              فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                                                                                                                                                                                                              شكراً لكم!