نبذة عن البرنامج

يعد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي المنظمة الرائدة في المنطقة لأعضاء مجلس الإدارة، حيث يتمتع معهد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي بثقافة مؤسسية قوية قائمة على القيم والأخلاق. فضلا عن التركيز في تدريب وتطوير الموظفين على النمو الشخصي والوظيفي وغرس القيم المؤسسية وأخلاقيات العمل لديهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على دور مجلس الإدارة في وضع الرؤية الاستراتيجية والتوجيه للمؤسسات، وأهمية التفكير الاستراتيجي وإتاحة ميزة تنافسية، فضلاً عن الابتكار وأحدث الاتجاهات التقنية.

المواضيع
  • الاستراتيجية والتخطيط والجودة
العوائل الوظيفية
أبحاث جهة البيعإدارة الضمانإدارة المحافظإدارة المحافظ/ الصناديقإدارة المخاطرإدارة المرافقإدارة المشاريع استراتيجية الشركاتإعداد التمويلإعداد نماذج الائتمانالاستشارات الماليةالاستشارات والبحوث الشرعيةالإعداد والهيكلةالاكتتابالإكتواريةالالتزام والتدقيق الشرعيالالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهابالأمن السيبرانيالائتمانالتحصيل والاستردادالتسويق الحفظالخزانةالذكاء الاصطناعي وعلم البياناتالعمليات البنكيةالعمليات التمويلةالعمليات الخاصة بوثائق التأمينالعناية بالعملاءالقانونية المالية المبيعات والتوزيع / الوسطاءالمراجعة الداخليةالمشتريات المطالباتالمعاينة/ تقدير الخسائرالمقاصة والمطابقة والتسوياتالموارد البشرية الوساطة في عقد الصفقاتتحليل التصنيف الائتمانيتطوير المنتجاتتقنية المعلومات تقييم الضمان/ الأصولحوكمة الشركاتعلاقات المستثمرينعمليات إعادة التأمين / تغطية التأمين بأثر رجعيعمليات التأمين الصحيقنوات تقديم الخدمة
أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • التعرف على عناصر التفكير الاستراتيجي.
  • فهم كيف تُحقق الاستراتيجية قيمة وميزة تنافسية.
  • استكشاف بعض التغييرات والاتجاهات التقنية الرئيسة التي تؤثر على القرارات الاستراتيجية.
إطار الجدارات
جدول البرنامج
الوحدة 1: التفكير الاستراتيجي
  • 1 التفكير الاستراتيجي

    • 2 التغلب على الصعاب في إعداد الإستراتيجية

      • 3 ما وراء الاستراتيجية لتحديد الغرض

        تابع الوحدة 1: التفكير الاستراتيجي
        • 1 الاتجاهات التقنية وتأثيرها على الإستراتيجية

          • 2 اجتماع مجلس الإدارة- الأمن الإلكتروني بصفته "الوضع الطبيعي الجديد" للرقمنة

            • 3 تطور التسويق الإلكتروني

              • 4 تحقيق قيمة تجارية من الذكاء الاصطناعي

                • 5 وضع إنترنت الأشياء

                  • 6 مستقبل العالم المتّصل بالإنترنت– شبكة الجيل الخامس

                    اضف تعليق

                    CAPTCHA

                    برامج ذات صلة

                    مراقبة المخاطر: دور مجلس الإدارة

                    يعد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي المنظمة الرائدة في المنطقة لأعضاء مجلس الإدارة، حيث يتمتع معهد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي بثقافة مؤسسية قوية قائمة على القيم والأخلاق. فضلا عن التركيز في تدريب وتطوير الموظفين على النمو الشخصي والوظيفي وغرس القيم المؤسسية وأخلاقيات العمل لديهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على دور مجلس الإدارة في مراقبة المخاطر وهياكل حوكمة المخاطر والإقدام على المخاطر وموازنة المخاطر، بالإضافة إلى الفرص ودمج التفكير الاستراتيجي لمعالجة المخاطر في الاستراتيجية، وإدارة مخاطر الشركات بفعالية والإفصاح وتضمين ثقافة المخاطر.

                    التفاصيل

                    أعضاء مجلس الإدارة المعتمدين من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 3: مجلس الإدارة الفعّال

                    تتعلق حوكمة الشركات بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. تشرح هذه الوحدة دور مجلس الإدارة في صياغة الاستراتيجية وتنفيذها وإدارة مخاطر المؤسسة. وتتضمن الوحدة تقييم أداء المديرين التنفيذيين وكذلك أخلاقيات العمل.

                    التفاصيل

                    أعضاء مجلس الإدارة المعتمدين من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 4: المجلس المالي والمحاسبة وتقارير الشركات

                    تتعلق حوكمة الشركات بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. تركز هذه الوحدة على التزامات الإشراف المالي والمساءلة لمجلس الإدارة تجاه المساهمين وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين.

                    التفاصيل

                    أعضاء مجلس الإدارة المعتمدين من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 1: أساسيات حوكمة الشركات

                    تتعلق حوكمة الشركات ببساطة بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. يشرح هذا البرنامج التدريبي الأدوار التي يؤديها المساهمون ومجالس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمديرون التنفيذيون وأصحاب المصالح الآخرين.

                    التفاصيل

                    دبلوم في إدارة مجلس الإدارة من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 2: مجلس الإدارة النشط

                    أطلق معهد أعضاء مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون الخليجي دبلوم في إدارة مجلس الإدارة، وهي تسمية مهنية يمنحها معهد مجلس إدارة مجلس التعاون الخليجي والأكاديمية المالية. إن الحصول على شهادة الدبلوم في إدارة مجلس الإدارة يعني أن عضو مجلس الإدارة قد أظهر مستوى مقبولًا دوليًا لتطبيق المعرفة والمهارات فيما يتعلق بأداء مجلس الإدارة. حيث يشجع دبلوم إدارة مجلس الإدارة المشاركين على تطوير مهاراتهم وأداء أدوارهم بصفتهم أعضاء في مجلس الإدارة، بالإضافة إلى تجهيز العضو الحاصل على الدبلوم لتقديم مساهمة ذات قيمة لأي مجلس إدارة يعمل به. تستعرض هذه الوحدة الحاجة إلى تحديث ممارسات مجلس الإدارة وديناميكيات مجلس الإدارة الفعال ومشاركاته.

                    التفاصيل

                    دبلوم في إدارة مجلس الإدارة من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 1: قيادة مجلس الإدارة

                    أطلق معهد أعضاء مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون الخليجي دبلوم في إدارة مجلس الإدارة، وهي تسمية مهنية يمنحها معهد مجلس إدارة مجلس التعاون الخليجي والأكاديمية المالية. إن الحصول على شهادة الدبلوم في إدارة مجلس الإدارة يعني أن عضو مجلس الإدارة قد أظهر مستوى مقبولًا دوليًا لتطبيق المعرفة والمهارات فيما يتعلق بأداء مجلس الإدارة. حيث يشجع دبلوم إدارة مجلس الإدارة المشاركين على تطوير مهاراتهم وأداء أدوارهم بصفتهم أعضاء في مجلس الإدارة، بالإضافة إلى تجهيز العضو الحاصل على الدبلوم لتقديم مساهمة ذات قيمة لأي مجلس إدارة يعمل به. تستعرض هذه الوحدة الحاجة إلى قيادة مجلس الإدارة والأدوار والعلاقات الرئيسية ومهارات القيادة والثقافة والسمعة.

                    التفاصيل

                    التفكير الاستراتيجي- من BDI

                    يعد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي المنظمة الرائدة في المنطقة لأعضاء مجلس الإدارة، حيث يتمتع معهد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي بثقافة مؤسسية قوية قائمة على القيم والأخلاق. فضلا عن التركيز في تدريب وتطوير الموظفين على النمو الشخصي والوظيفي وغرس القيم المؤسسية وأخلاقيات العمل لديهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على دور مجلس الإدارة في وضع الرؤية الاستراتيجية والتوجيه للمؤسسات، وأهمية التفكير الاستراتيجي وإتاحة ميزة تنافسية، فضلاً عن الابتكار وأحدث الاتجاهات التقنية.

                    التفاصيل

                    أعضاء مجلس الإدارة المعتمدين من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 2: عضو مجلس الإدارة الفعّال

                    تتعلق حوكمة الشركات ببساطة بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. تشرح هذه الوحدة دور المدير الفعال وسُلطته ومسؤولياته القانونية والعلاقة بين أداء مجلس الإدارة وهيكله وتكوينه وأعضائه.

                    التفاصيل

                    قيادة استدامة الأعمال: مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والوصول إلى صفر انبعاثات- من BDI

                    يركز هذا البرنامج التدريبي على الفرص التي تتيحها استدامة الأعمال والوصول الى صفر انبعاثات (تقليل انبعاثات الكربون إلى الصفر) وممارسة الأعمال وصولاً إلى أعمالنا الحالية والمستقبلية، من خلال استكشاف الجدوى التجارية عند الالتزام بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وتحقيق صفر انبعاثات، وتطبيق الأدوات والأطر الرئيسية التي ستسمح للقادة بفهم موقعهم حاليًا في رحلة الاستدامة الخاصة بهم وإلى أين يجب أن يذهبوا. خلال هذا البرنامج سيتم عرض إطار تحويلي قوي للأعمال، وهو الاقتصاد الدائري، كوسيلة لالتقاط القيمة المفقودة حاليًا وخلق فرص جديدة لتحقيق النمو المستدام للأعمال في الاقتصاد الرأسمالي. كما سيتم استكشاف الأطر والأدوات الأخرى التي تسمح للقادة بالتقاط التقدم الذي يحرزونه وإبلاغه إلى أصحاب المصلحة، مما يحقق المساءلة في الأعمال.

                    التفاصيل
                    نحن نقدر ملاحظاتك

                    عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                    هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                    هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                    فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                    شكراً لكم!