بطاقة العائلة الوظيفية - العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤولية عن المتطلبات الإدارية لوثيقة التأمين، من خلال التأكد من توافر المستندات الصحيحة لتقديم الدعم عند التعرض للمخاطر، ومعالجة الطلبات، وإجراء تغييرات لإعادة التسوية وإلغاء وثائق التأمين، وتحديد نقاط الضعف في مسودة نماذج الوثيقة، وشرح سبب إشكالية هذه النقاط والعمل بشكلٍ وثيق مع المسؤولين القانونيين لإعداد واستكمال صياغة مقبولة للتأكد من أن صياغة الوثيقة تتطابق مع مقاصد الشركة، ومن ثم إصدار وثائق التأمين.

رمز العائلة الوظيفية

IPO

عرض المسارات الوظيفية

الأدوار الوظيفية

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

مساعد عمليات وثائق التأمين

رمز العائلة الوظيفية

IPO

العائلة الوظيفية

العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤوليات

    تقديم الدعم الفني في المسائل المتعلقة بإدارة وثائق التأمين.

    إعداد طلبات التقديم ومعالجتها لإرسالها إلى شركة التأمين.

    الحصول على تعليمات ومعلومات التجديد لتسهيل إرسال سياسات التجديد إلى العملاء.

    إدارة إصدار شهادات التأمين للعملاء.

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

أخصائي عمليات وثائق التأمين

رمز العائلة الوظيفية

IPO

العائلة الوظيفية

العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤوليات

    تحديد مواطن الضعف في نماذج وثائق التأمين وتوضيح سبب وجود مشكلات في هذه المواطن فيما يتعلق بسياسة الاكتتاب للمنظمة وتقديم الحلول.

    إعداد سجل للصيغ يحتوي على مجموعة حديثة من الصيغ المتفق عليها لجميع مجالات الاختصاص وإدارته.

    معالجة الطلبات المعتمدة وضمان توفير جميع المعلومات المتعلقة بوثائق التأمين والوثائق المطلوبة والاستمارات والنماذج المطلوبة لإصدار وثائق التأمين.

    تقديم الدعم التأييدي في إدارة مفاوضات العميل والوسيط مع المكتتبين.

    العمل بشكل وثيق مع الإدارة القانونية لوضع الصيغة المقبولة والنهائية لوثائق التأمين وإصدارها وضمان الالتزام الرقابي.

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

مدير عمليات وثائق التأمين

رمز العائلة الوظيفية

IPO

العائلة الوظيفية

العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤوليات

    وضع مبادئ توجيهية وإجراءات لإصدار وثائق التأمين وصياغتها والإشراف عليها، وأيضًا معايير مراجعة وثائق التأمين لضمان سلاسة سير العمل في الإدارة.

    الإشراف على عمليات وثائق التأمين وضمان مراجعة الصيغ والوثائق المرتبطة بها في الوقت المناسب، وتقديم حلول مناسبة مدعومة بتغذية راجعة.

    الإشراف على مراجعة وثائق التأمين أو إلغائها، وإخطار الإدارات التي تطالب بإلغاء وثائق التأمين.

    التعاون مع المُكتتبين، وإدارة الاكتتاب، والإدارة القانونية، ومختلف الأطراف الداخلية والخارجية حسب الضرورة.

    إدارة العمليات الخاصة بوثائق التأمين اليومية وإدارة أداء الإدارة المعنية.

بطاقة وصف الدور الوظيفي

الدور الوظيفي

رئيس عمليات وثائق التأمين

رمز العائلة الوظيفية

IPO

العائلة الوظيفية

العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤوليات

    الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على العمليات الخاصة بوثائق التأمين في المنظمة.

    اعتماد سياسات العمليات الخاصة بوثائق التأمين وإجراءاتها، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.

    إدارة العمليات الخاصة بوثائق التأمين وضمان التزامها بالمتطلبات الرقابية ومعايير السوق.

    إدارة ميزانية العمليات الخاصة بوثائق التأمين ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.

    إدارة العلاقات الداخلية والخارجية وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بالعمليات الخاصة بوثائق التأمين.

    التأكد من إجراء مراجعة فنية لجميع وثائق التأمين وتنقيحها بشكل قانوني لحماية حقوق المنظمة وتجنب الصراعات المستقبلية مع حاملي وثائق التأمين.

البرامج التدريبية المرتبطة بالعائلة الوظيفية

كل البرامج التدريبية

قيادة المستقبل المالي (FFLP)

برنامج قيادة المستقبل المالي (FFLP) هو أحد مبادرات الأكاديمية المالية التي تساهم في تحقيق رؤية 2030 من خلال تطوير نخبة من القادة في القطاع المالي لريادة تقدم وتطور مستقبل القطاع المالي تماشيًا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي (FSDP).

التفاصيل

أعضاء مجلس الإدارة المعتمدين من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 1: أساسيات حوكمة الشركات

تتعلق حوكمة الشركات ببساطة بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. يشرح هذا البرنامج التدريبي الأدوار التي يؤديها المساهمون ومجالس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمديرون التنفيذيون وأصحاب المصالح الآخرين.

التفاصيل

المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17

فهم متطلبات واليات اعداد المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17 (IFRS 17) من خلال برنامجنا التدريبي الشامل المصمم للمتخصصين في المالية والتأمين. خلال أربعة أيام، سيكتسب المشاركون فهماً عميقاً للمبادئ الأساسية، نموذج القياس العام، ونهج تخصيص الأقساط. تجمع جلساتنا التي يقودها خبراء بين المحاضرات، ودراسات الحالة، والتطبيق العملي لضمان الإلمام التام بمعايير IFRS 17. تعلم المزيد عن إعادة التأمين والمتطلبات التنظيمية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، واحصل على رؤى حول توقع التدفقات النقدية بما يتماشى مع IFRS 17. بالإضافة إلى ذلك، نغطي المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 (IFRS 9)، مما يوفر رؤية شاملة للتقارير المالية وتأثيرها على IFRS 17. عزز مهاراتك من خلال التدريب العملي الذي يشمل تمارين تفاعلية وأمثلة من العالم الواقعي. توفر جلساتنا الحضور المباشر البيئة المثالية للتعلم والتواصل مع الزملاء. لا تفوت هذه الفرصة للبقاء في طليعة عالم المالية والتأمين الديناميكي – سجل الآن لضمان مكانك وترقية خبراتك إلى المستوى التالي. انضم إلينا وتأكد من الامتثال لأحدث المعايير في التقارير المالية.

التفاصيل

الذكاء الاصطناعي للتنفيذيين

استكشف مستقبل القطاع المالي مع برنامجنا المتقدم للذكاء الاصطناعي في المالية، والمصمم خصيصًا لقادة المالية اليوم. ستزودك هذه التجربة التدريبية الآسرة والفريدة بالمعرفة والأدوات اللازمة لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتغيير نهجك باتجاه الاستراتيجيات المالية، وإدارة المخاطر، وخدمة العملاء. خلال هذا البرنامج ستتعلم من خبراء الصناعة كيف يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل القطاع المالي، بدءاً من التحليلات التنبؤية ووصولاً إلى التفاعلات الآلية مع العملاء، وكيف يمكنك أن تقود هذا التغيير داخل منظمتك. سيقدم لك البرنامج خارطة طريق شاملة لإدارة الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي، سواء كنت تتطلع لابتكار خدمات ومنتجات، أو تحسين عمليات اتخاذ قرار، أو دفع ثقافة التحول الرقمي الى الأمام. من خلال التمارين العملية، والحالات الدراسية الواقعية، وورش العمل للتخطيط الاستراتيجي، ستكون جاهزًا لمواجهة تحديات وفرص دمج الذكاء الاصطناعي في عمليات وخطط القطاع المالي. هذا البرنامج مثالي للمحترفين في القطاع المالي الذين يسعون للبقاء في طليعة صناعة تتطور بسرعة، سيعمل هذا البرنامج على توسيع مجموعة مهاراتك وكذلك تموضعك كقائد في الثورة الرقمية المالية. انضم إلينا لاستكشاف كامل إمكانيات الذكاء الاصطناعي في ممارساتك المالية، محددًا معايير جديدة للتميز والابتكار في مجالك.

التفاصيل

مايكروسوفت اكسل- المستوى المتقدم

يعد استخدام أداة مرنة لإدارة وإنشاء المعادلات والإحصاءات؛ إحدى المهارات الأساسية لتنفيذ المهام اليومية باحتراف، وأشهر تطبيق لتنفيذ ذلك هو مايكروسوفت إكسل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاستخدام التقنيات المتقدمة في برنامج اكسل بكفاءة وفاعلية.

التفاصيل

البرنامج التحضيري للاختبار المهني لمبادئ التأمين (280)- من LOMA

تعد زمالة معهد إدارة الحياة (ALMI) الممنوحة من قبل جمعية إدارة مكتب الحياة الأمريكية (LOMA) من أهم المؤهلات الاحترافية العالمية التي تركز على المعارف والمهارات ذات العلاقة بصناعة التأمين وقطاع الخدمات المالية، بالإضافة إلى كونها معياراً للتميز في إعداد خبراء صناعة التأمين. مبادئ التأمين لوما ٢٨٠ هو أحد المواد اللازمة للحصول على الزمالة، ويغطي عدة مواضيع منها مبادئ التأمين وعملية التأمين والحقوق التعاقدية لصاحب الوثيقة. كما يتضمن معلومات عن مميزات التأمين على الحياة سواء الفردي أو الجماعي، بالإضافة إلى التأمين الصحي ومنتجات الأقساط.

التفاصيل

المالية لغير الماليين

"المالية لغير الماليين" عبارة عن برنامج مكثف مدته 4 أيام، يضم جلسات مكثفة وتفاعلية يبلغ مجموعها 7 ساعات يوميًا، صُمم على وجه التحديد للمتخصصين الحاصلين على شهادات جامعية ويعملون في مختلف القطاعات، ويعد البرنامج مثاليًا لمن يشغلون مناصب غير مالية ويسعون إلى تعزيز معرفتهم المالية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تبسيط عالم المالية للمشاركين، وتعزيز الكفاءة التي تمكنهم من فك رموز المعلومات المالية والاستفادة منها لتحقيق ميزة استراتيجية. سيتعامل المشاركون خلال هذه الأيام الأربعة مع المبادئ المالية وأساليب التحليل المصممة خصيصا لتوسيع نطاق خبراتهم إلى ما يتجاوز تخصصاتهم المحددة، وبالتالي تزويدهم بالفهم اللازم لعمليات اتخاذ القرارات الشاملة والمدروسة.

التفاصيل

تجربة العملاء المتميزة

أجبرت المنافسة المتزايدة الشركات على التفكير بعناية في تعميق وتحسين علاقتها مع العملاء؛ حيث يعتبر العملاء المحور الرئيس في تحول المنظمات وتطويرها؛ لذلك يركز هذا البرنامج على تطوير وصقل مهارات الموظفين لتحسين تجربة العملاء قبل وأثناء وبعد استخدام الخدمة. كما يغطي البرنامج كيفية تطوير نموذج أساسي لتحسين تجربة العميل لضمان رضا العميل وولائهم، مما يؤدي إلى زيادة حصة المنظمة السوقية وتعظيم أرباحها، وتعميق ثقافة تجربة العملاء داخل المنظمة وتفعيل عملها في جميع مراحل استخدام الخدمة.

التفاصيل

المهارات المتقدمة للمبيعات في شركات التأمين

موظف المبيعات هو مرآة لشركة التأمين ومن الضروري أن يتمتع بمهارات فنية ومهارات اتصال ممتازة ومثابرة من أجل بناء علاقات ثقة مع العملاء الذين يقترح عليهم الحلول المناسبة، بهدف أساسي هو تحقيق أهداف مبيعات الشركة بكفاءة. يتناول هذا البرنامج التدريبي مفهوم وأهمية المبيعات، ومراحلها الأساسية وخصائص مندوب المبيعات الناجح، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من العملاء، وتقنيات البيع، والاستهداف الذكي، وجذب العملاء والمحافظة على ولائهم للمنظمة، وكيفية تعظيم المبيعات، كما يركز على آلية التعامل مع الاعتراضات والشكاوى بشكل فعال.

التفاصيل

مهارات التواصل الفعال

الاتصال هو أساس النجاح، فكلما زادت القدرة على التواصل بفاعلية زادت فرص النجاح في الحياة العملية والشخصية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتحسين وتطوير مهارات الاتصال اللفظية وغير اللفظية لدى العاملين، وتزويد المشاركين بمهارات التواصل لتحقيق أهداف عملية الاتصال، بالإضافة الى تطوير مهارات الانصات والعرض والالقاء والتغذية الراجعة، وفهم مقاصد لغة الجسد لتعزيز عملية التواصل.

التفاصيل

تأمين المركبات (M94)- دبلوم CII

الدبلوم في التأمين هو مؤهل فني وإشرافي للعاملين في جميع قطاعات التأمين، حيث يوفر الدبلوم للحاصلين عليه فهمًا راسخًا لأساسيات التأمين، ويزوده بالأدوات اللازمة للعمل بفعالية في بيئة عمل مليئة بالتحديات. تأمين المركبات (M94) هي إحدى الوحدات المهمة للحصول على الدبلوم في التأمين، كما أنه من الممكن احتسابه في الدبلوم المتقدم في التأمين. يوفر هذا البرنامج التدريبي للمشاركين فهمًا عميقاً للمخاطر التي تواجهها الأنواع المختلفة من المركبات والمتطلبات القانونية المرتبطة بالتأمين على السيارات، وذلك من خلال الاطلاع على الحالات القانونية ذات الصلة، والأنواع المختلفة لمنتجات التأمين على السيارات المتاحة.

التفاصيل

إدارة التغيير

يعد التحول السريع للأعمال ضرورة للمنظمات للبقاء ومواكبة التطورات المستمرة، بسبب العولمة والرقمنة والتغييرات في أنماط الموظفين على مدار السنوات الخمس الماضية، ومؤخراً بسبب جائحة كوفيد 19. خلال هذا البرنامج التدريبي سيكتسب المشاركون المهارات اللازمة لإدارة التغيير من خلال تطوير المهارات النقدية والتعرف على الأدوات اللازمة لتنفيذ التغيير بدقة وسلاسة، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على نمو المنظمة ونجاحها، فضلاً عن قدرتها على الاستمرار بالمنافسة في مجال الأعمال

التفاصيل

مهارات العمل الجماعي

هناك مثل صيني يقول: وراء كل شخص قادر هناك أناس قادرون. يعد التعاون جزءًا حيويًا من الحياة الشخصية والمهنية، لذا فإن تعلم تطوير الفريق والثقافة التنظيمية بداية رائعة لمستقبل أفضل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركينن، وآليات زيادة درجة تماسك فريق العمل، وتأصيل قيم الجماعة وتوحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك والنزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية والأهداف وتحقيق نتائج أكثر فاعلية.

التفاصيل

أعضاء مجلس الإدارة المعتمدين من معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي- الوحدة 2: عضو مجلس الإدارة الفعّال

تتعلق حوكمة الشركات ببساطة بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. تشرح هذه الوحدة دور المدير الفعال وسُلطته ومسؤولياته القانونية والعلاقة بين أداء مجلس الإدارة وهيكله وتكوينه وأعضائه.

التفاصيل

مدخل إلى تقنية بلوك تشين (Block Chain)

ربما سمعت عن مصطلح “بلوك تشين"، أليس كذلك؟ لكنك لا تعرف حقًا كيف يعمل؟ ما هي تطبيقاته؟ يشير العديد من الأشخاص إلى تقنية بلوك تشين باسم "إنترنت الأموال"، كما أنه يعد من أسرع تقنيات المعلومات نموًا في العقد الماضي. لذا، تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لتغطية أساسيات بلوك تشين ومكوناته، فضلاً عن التحديات والمخاطر التي تنطوي عليها تطبيقاته المختلفة.

التفاصيل

البرنامج التحضيري للاختبار المهني أساسيات التأمين- النسخة الثالثة

يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لأساسيات التأمين، هذا الاختبار إلزامي على جميع العاملين في قطاع التأمين في السوق السعودي. خلال هذا البرنامج، سيتعرف المشارك على عناصر التأمين والمبادئ المرتبطة بها، فضلاً عن تسليط الضوء على الوظائف الرئيسية لشركات التأمين، والمنتجات التي تقدمها لحماية الأفراد والشركات من المخاطر التي يتعرضون لها.

التفاصيل

الرئيس التنفيذي القادم

يُعد التميز في القيادة والتفكير الاستراتيجي في قطاع الأعمال الديناميكي والتنافسي اليوم أمرًا بالغ الأهمية لكبار المسؤولين التنفيذيين. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين التنفيذيين بالمعرفة والمهارات والأفكار اللازمة للتغلب على تعقيدات القيادة الحديثة بنجاح. على مدى 5 أيام من الجلسات المكثفة ستبدأ رحلتك التحويلية، من خلال التعمق في المبادئ الأساسية للقيادة الرشيدة والتخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرارات الفعالة والخبرة المالية والقيادة الأخلاقية وأفضل ممارسات الحوكمة. لن يقتصر الأمر فحسب على تعزيز قدراتك القيادية من خلال المحاضرات والمناقشات التفاعلية والتدريبات العملية ودراسات الحالة الواقعية، بل ستكتسب أيضًا البراعة الاستراتيجية المطلوبة لقيادة منظمتك نحو تحقيق النمو والنجاح المستدامين.

التفاصيل

المبيعات المتميزة ومهارات التفاوض - قطاع الشركات

من الحقائق المعروفة أن الكساد الكبير عام 1929 كان من أخطر الأزمات الاقتصادية في القرن العشرين. مع مرور الوقت، أدى ذلك إلى ظهور مفاهيم جديدة للمنافسة بين الشركات، وكذلك فصل مبيعات قطاع الشركات عن أنشطة المبيعات الأخرى. لذلك، أصبح تطوير موظفي مبيعات قطاع الشركات أمرًا ضروريًا لأية منظمة. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير التجربة البيعية وتحسين تجربة عملاء مبيعات قطاع الشركات، ودراسة وتحليل المزيج التسويقي والتعرف على علاقته بزيادة الحصص السوقية وتأثيره على حجم المبيعات الكلي، بالإضافة الى تزويد المشاركين بمهارات التفاوض الفعال للتعامل مع مبيعات قطاع الشركات وتحقيق أهداف الشركات المنشودة.

التفاصيل

خدمة العملاء وسلوكيات سوق التأمين

مع تزايد المنافسة في عالم اليوم، تعد "خدمة العملاء" أحد أهم العوامل التي تحدد مدى نجاح المنظمات في تطوير الأعمال والحفاظ عليها. تم تصميم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بمهارات "خدمة العملاء" اللازمة لتقديم "تجربة عميل" فريدة ومتميزة؛ يتضمن فهم توقعات العملاء، وتلبية احتياجاتهم لضمان رضاهم وكسب ولائهم. ومنحهم تصوراً شاملاً لثقافة خدمة العملاء في الشركات الناجحة. كما يتناول البرنامج البيئة التشريعية والتنظيمية التي تحكم علاقة شركات التأمين بعملائها.

التفاصيل

البرنامج التحضيري لاختبار ممارسة المطالبات (M85)- الدبلوم في التأمين من CII

الدبلوم في التأمين هو مؤهل فني وإشرافي للعاملين في جميع قطاعات التأمين، حيث يوفر الدبلوم للحاصلين عليه فهمًا راسخًا لأساسيات التأمين، ويزوده بالأدوات اللازمة للعمل بفعالية في بيئة عمل مليئة بالتحديات. ممارسة المطالبات (M85) هي إحدى الوحدات المهمة للحصول على الدبلوم في التأمين، كما أنه من الممكن احتسابه في الدبلوم المتقدم في التأمين. خلال هذا البرنامج التدريبي سيتعرف المشاركون على الجوانب الرئيسية للمطالبات وكيفية التعامل معها

التفاصيل

تأمين الممتلكات

صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف الفنية للأنواع المختلفة لتأمينات الممتلكات وذلك لجميع العاملين في الاكتتاب بأقسام تأمينات الممتلكات المختلفة. وخلال هذا البرنامج سيتعرف المشارك على تأمين الحريق والأخطار الإضافية وتأمين جميع الأخطار، بالإضافة إلى تأمين التوقف عن العمل وعلاقة ما سبق بوظيفة إعادة التأمين.

التفاصيل

تطبيقات تأمين الحماية والادخار

لقد أثر انتشار فيروس "كوفيد 19"، والحاجة إلى الاستقرار المالي في ظل الأزمات المالية المختلفة على ازدياد الإقبال على شراء منتجات تأمين الحماية والادخار، مما جعل من الضروري على شركات التأمين تسويق منتجات تأمينية تلبي الاحتياجات الخاصة للأفراد والشركات. من خلال هذا البرنامج، سيتعرف المشارك على منتجات الحماية والادخار الفردية والجماعية، وذات المكون الاستثماري، بحيث يتمكن من تحديد العملاء الأكثر ملاءمة لهذا النوع من الاستثمار، والنجاح في تسويق المنتجات الأنسب لحاجاتهم. علاوة على ذلك، سيكتسب المعرفة اللازمة لتعزيز فهمه في اكتتاب تأمين الحماية والادخار.

التفاصيل

الذكاء العاطفي للمهنيين

قد لا ينجح الأشخاص ذوو الذكاء والقدرات العقلية العالية بالضرورة في الحياة العملية. فمن الضروري امتلاك الذكاء العاطفي الذي يسمح بالتحكم في المشاعر والعواطف، من أجل النجاح وتحقيق التطوير الشخصي. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بمهارات الذكاء العاطفي التي تمكنهم من فهم مشاعرهم وتنظيمها والتعامل معها بإيجابية وإتقان التواصل وامتلاك الكفاءة العاطفية والتخلص من المشاعر السلبية.

التفاصيل

تحليل البيانات وإعداد التقارير باستخدام مايكروسوفت Power BI

إن تحليل الإحصائيات وإنشاء التقارير التي تساعد في اتخاذ القرار من أكثر الأمور أهمية في عالم الأعمال، ويعد برنامج مايكروسوفت باور بي آي Power BI أحد أهم أدوات التحليل ودعم اتخاذ القرار، حيث يمنح صانعي القرار رؤية شاملة للبيانات المهمة والحاسمة في المنظمة، من خلال مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تقوم بتحليل البيانات ومشاركتها وتحويلها إلى لوحات قياس وتقارير تفاعلية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتصميم وبناء نماذج بيانات قابلة للتطوير، وتصفية البيانات وتحويلها ومعالجتها، إلى جانب التعرف على كيفية إنشاء لوحات المعلومات، وإنشاء التقارير وآلية تحسينها وتهيئة وإدارة مساحات العمل.

التفاصيل

الاختبارات المرتبطة بالعائلة الوظيفية

كل الاختبارات
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!