توجيه أنشطة المشتريات للمنظمة بفعالية وكفاءة وإدارتها. إدارة إبرام العقود وتحرير الفواتير المرتبطة بالعقود وتسليم السلع وتقديم الخدمات وأنشطة المشتريات اليومية. وهذا يشمل إدارة العلاقات مع مختلف الموردين / المستخدمين النهائيين. الإشراف على استلام البضائع والخدمات من التجار والموردين. إدارة عملية الشراء المركزية من خلال العطاءات التنافسية والمزاد العكسي والمناقصات.
CPR
الدور الوظيفي
مساعد المشتريات
رمز العائلة الوظيفية
CPR
العائلة الوظيفية
المشتريات
إجراء أبحاث السوق لتحديد مصادر الموردين.
المساعدة في تنفيذ أنشطة المشتريات اليومية وتنسيقها.
الاحتفاظ بقاعدة بيانات للموردين والبائعين لضمان التحديث المنتظم للبيانات.
التحقق من مستويات المخزون الحالية والاحتفاظ بالسجلات لمنع حدوث فجوات في المخزون.
إعداد كافة الإجراءات والمستندات ذات الصلة للتقديم العطاءات التنافسية والاستلام.
الدور الوظيفي
أخصائي المشتريات
رمز العائلة الوظيفية
CPR
العائلة الوظيفية
المشتريات
تحديد جميع البائعين والموردين وخيارات العرض والسعر حسب اتجاهات الصناعة والطلب وتحليلها.
إقامة علاقات مع الموردين والبائعين والحفاظ عليها.
التفاوض على شروط العقود والأسعار.
تقييم البضائع والخدمات والموردين وفقًا للمعايير الرئيسية للأعمال.
إعداد التقارير حول عمليات الشراء بما في ذلك تحليلات التكلفة.
إصدار أوامر واتفاقيات الشراء.
الدور الوظيفي
أخصائي أول المشتريات
رمز العائلة الوظيفية
CPR
العائلة الوظيفية
المشتريات
وضع الخطط لكافة عمليات المشتريات والإشراف عليها لضمان كفاءتها.
تنفيذ جميع المفاوضات للعقود المثلى.
الإشراف على أنشطة جميع أوامر الشراء وتقييمها وتنفيذ المدفوعات والنقل.
إدارة علاقات الموردين والتفاوض على العقود والأسعار والجداول الزمنية وما إلى ذلك.
مراقبة جودة الأصناف التي تم شرائها وتقييمها وحل أوجه القصور.
إعداد جميع أنواع التقارير المطلوبة التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر تحليل الأنفاق ومراقبة اتفاق مستوى الخدمة وما إلى ذلك.
الدور الوظيفي
مدير المشتريات
رمز العائلة الوظيفية
CPR
العائلة الوظيفية
المشتريات
المساهمة في وضع استراتيجيات المشتريات وتنفيذها.
إدارة أنشطة وعمليات تحديد مصادر التوريد.
إدارة جميع عمليات الاستلام وضمان إجراء التقييمات المناسبة للمخاطر اللازمة لكل مورد أو عقد.
إعداد الميزانية المناسبة وإدارة التحكم في الإنفاق لجميع العقود لبناء ثقافة التوفير طويلة الأمد أو تخفيض التكلفة.
التنبؤ بأسعار واتجاهات السوق لتحديد تغيرات التوازن في القوة الشرائية.
ضمان المراقبة المناسبة لجميع أنشطة إدارة العقود.
الدور الوظيفي
رئيس المشتريات
رمز العائلة الوظيفية
CPR
العائلة الوظيفية
المشتريات
الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على المشتريات في المنظمة.
اعتماد سياسات المشتريات وإجراءاتهما، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.
إدارة عمليات المشتريات، وضمان التزامهما بالمتطلبات الرقابية، وكذلك معايير السوق.
إدارة ميزانية المشتريات ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.
إدارة العلاقات الداخلية والخارجية، وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بالمشتريات.
توجيه فريق المشتريات في تحسين نموذج الشراء.