تخطيط وتوجيه وتنسيق الأنشطة التسويقية للمنظمة لسد الفجوة من خلال إعلان وبيع ورعاية وترويج المنتجات للمستهلكين أو الشركات الأخرى. تحديد ووضع الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمنظمة. إدارة تخطيط وتنفيذ الأبحاث التسويقية لضمان العائد المناسب على الاستثمار والحفاظ عليها. تمثيل المنظمة خارجيًا في الأمور ذات العلاقة بالتسويق. تخطيط وتنسيق وإدارة الحملات والمبادرات التسويقية. رصد وإدارة أنشطة الوسائط الرقمية وإنشاء محتوى لقنوات الاتصال المؤسسية. وضع استراتيجيات وأهداف وخطط التسويق بما يتماشى مع الاستراتيجية والأهداف العامة للمنظمة.
BMA
الدور الوظيفي
أخصائي التسويق
رمز العائلة الوظيفية
BMA
العائلة الوظيفية
التسويق
إنشاء تقارير وتحليلات تسويقية وفقًا للمعلومات التي تم جمعها مثل اتجاهات التسويق وما إلى ذلك.
إجراء الإعلانات عبر الإنترنت وحملات الوسائط الاجتماعية وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني وإحصاءات وتحليلات حركة الزيارات على الموقع.
استخدام قنوات الاتصال التسويقي مثل القنوات الرقمية والقنوات التقليدية لتحقيق الأهداف التسويقية للمنظمة.
المساهمة في إعداد حملات التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي بما يتماشى مع الاستراتيجية والأهداف.
الدور الوظيفي
أخصائي أول التسويق
رمز العائلة الوظيفية
BMA
العائلة الوظيفية
التسويق
قيادة تطوير المنتجات مع الأخذ بالاعتبار مفاهيم العلامة التجارية.
تطوير خطط المشروع إدارتها لتقديم الحملات التسويقية في الوقت المحدد بالجودة المطلوبة.
المساعدة في جميع جوانب تحقيق الأنشطة التسويقية.
إنشاء أنشطة الوسائط الرقمية للمنظمة وإدارتها.
التعاون في إدارة المحتوى لجميع الأنشطة التسويقية وكتابتها.
كتابة موجز إبداعي عن خدمات المنظمة ومنتجاتها وضمان فاعلية التنفيذ.
الدور الوظيفي
مدير التسويق
رمز العائلة الوظيفية
BMA
العائلة الوظيفية
التسويق
الإشراف على تحليل أبحاث تقسيمات السوق والتنافسية ومتطلبات العملاء.
إدارة إستراتيجية التسويق التي تدعم المنتجات الحالية أو المستقبلية.
تنسيق وتعزيز هوية العلامة التجارية ومعاييرها في المنظمة.
تفسير وتحويل بيانات حملات وأبحاث التسويق إلى استراتيجيات ملموسة وعملية لإدارة الرضا والارتباط والاحتفاظ بالعملاء.
إدارة الحملات التسويقية وتطويرها.
فهم حاجات الأعمال وتفسيرها إلى خطط عمل تسويقية لتحقيق أهداف العمل.
الدور الوظيفي
رئيس التسويق
رمز العائلة الوظيفية
BMA
العائلة الوظيفية
التسويق
الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على عمليات التسويق في المنظمة.
اعتماد سياسات عمليات التسويق وإجراءاتهما، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.
إدارة عمليات التسويق ، وضمان التزامهما بالمتطلبات الرقابية، وكذلك معايير السوق.
إدارة ميزانية عمليات التسويق ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.
إدارة العلاقات الداخلية والخارجية، وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بعمليات التسويق.
التواصل وتطبيق المعايير والمبادئ التوجيهية للاتصالات التسويقية والعلامات التجارية للشركات لضمان الاتساق ومستوى الجودة وتحقيق الأهداف التنظيمية عبر جميع أصول ومشاريع التسويق.
يعدّ التفكير الابتكاري والتخطيط من أهم المهام في منظومة الأعمال. فالابتكار ضرورة ملحة للاستمرارية والنمو. يركز هذا البرنامَج التدريبي على معرفة نِقَاط القوة، والضعف، والفرص، والتهديدات التي تواجه المنظمة. بالإضافة إلى تحديد الأهداف، وكيفية صياغتها، وبناء الخطط وفق المستوى الإداري، وتحديد عناصر عملية التخطيط، ودمج التفكير الابتكاري في مراحل التخطيط، لضمان نتائج إبداعية.
التفاصيلإن المؤسسات الناجحة تعتمد على التفكير النقدي وأفكار القادة المبدعين الذين يجدون حلول وأجوبة لمشاكل المنظمة. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بالمعرفة والمهارات المطلوبة لتحليل المشاكل وانجاز الافكار الخلاقة بطريقة عملية لبيئة العمل، بالإضافة إلى الالمام بالأدوات والتقنيات التي تساعد على تحليل الحلول واختيار الانسب وجدولة قوائم لاختيار افضل الحلول.
التفاصيلمن الحقائق المعروفة أن الكساد الكبير عام 1929 كان من أخطر الأزمات الاقتصادية في القرن العشرين. مع مرور الوقت، أدى ذلك إلى ظهور مفاهيم جديدة للمنافسة بين الشركات، وكذلك فصل مبيعات قطاع الشركات عن أنشطة المبيعات الأخرى. لذلك، أصبح تطوير موظفي مبيعات قطاع الشركات أمرًا ضروريًا لأية منظمة. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير التجربة البيعية وتحسين تجربة عملاء مبيعات قطاع الشركات، ودراسة وتحليل المزيج التسويقي والتعرف على علاقته بزيادة الحصص السوقية وتأثيره على حجم المبيعات الكلي، بالإضافة الى تزويد المشاركين بمهارات التفاوض الفعال للتعامل مع مبيعات قطاع الشركات وتحقيق أهداف الشركات المنشودة.
التفاصيلقد لا ينجح الأشخاص ذوو الذكاء والقدرات العقلية العالية بالضرورة في الحياة العملية. فمن الضروري امتلاك الذكاء العاطفي الذي يسمح بالتحكم في المشاعر والعواطف، من أجل النجاح وتحقيق التطوير الشخصي. يزود هذا البرنامج التدريبي المشاركين بمهارات الذكاء العاطفي التي تمكنهم من فهم مشاعرهم وتنظيمها والتعامل معها بإيجابية وإتقان التواصل وامتلاك الكفاءة العاطفية والتخلص من المشاعر السلبية.
التفاصيلتعد مهارات التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة من أهم المهارات التي لابد أن يتحلى بها جميع موظفي الصفوف الأمامية في المؤسسات المالية، بما يعزز الدور الإنساني لتلك المؤسسات تجاه عملائها من الأشخاص ذوي الإعاقة ويساهم في تسهيل وتيسير سُبل تقديم الخدمات المالية لهذه الفئة العزيزة من المجتمع لترسيخ مبدأ العدالة في الحصول على الخدمات المالية بين كافة فئات المجتمع. يغطي هذا البرنامج التدريبي عدة مواضيع من أهمها مفهوم ذوي الإعاقة، وتعليمات البنك المركزي ذات العلاقة بالخدمات المقدمة في المؤسسات المالية لهم، فضلاً عن مهارات التعامل والتواصل وآلية الترحيب بهم.
التفاصيلتعد عملية التواصل باحترافية من الأمور الهامة بالنسبة للعلاقات الإنسانية بصفة عامة وفي مجال التأمين بصفة خاصة، لذا يهتم قطاع الأعمال وفي مقدمتها التأمين بالمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين لفهم أفضل الاساليب للتعامل مع الشخصيات بأنواعها المختلفة. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للتواصل باحترافية من خلال التعرف على أسس ومبادئ العلاقات الإنسانية، والمبادئ الأساسية التي تحكم سلوكيات وطرق التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى استعراض مراحل التواصل والنقد وفهم أفضل الاساليب للتعامل مع أنواع الشخصيات المختلفة.
التفاصيل"المالية لغير الماليين" عبارة عن برنامج مكثف مدته 4 أيام، يضم جلسات مكثفة وتفاعلية يبلغ مجموعها 7 ساعات يوميًا، صُمم على وجه التحديد للمتخصصين الحاصلين على شهادات جامعية ويعملون في مختلف القطاعات، ويعد البرنامج مثاليًا لمن يشغلون مناصب غير مالية ويسعون إلى تعزيز معرفتهم المالية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تبسيط عالم المالية للمشاركين، وتعزيز الكفاءة التي تمكنهم من فك رموز المعلومات المالية والاستفادة منها لتحقيق ميزة استراتيجية. سيتعامل المشاركون خلال هذه الأيام الأربعة مع المبادئ المالية وأساليب التحليل المصممة خصيصا لتوسيع نطاق خبراتهم إلى ما يتجاوز تخصصاتهم المحددة، وبالتالي تزويدهم بالفهم اللازم لعمليات اتخاذ القرارات الشاملة والمدروسة.
التفاصيلتعد القدرة على معرفة الذات وتحديد الاولويات وإدارة أهدافك بشكل فعال أمرًا حيويًا في الحياة الشخصية والعملية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتمكين المشاركين من اكتشاف وفهم ذواتهم وتوجيه قدراتهم وإدارة مشاعرهم وسلوكهم لتحقيق الأهداف المنشودة مما يؤدي للوصول إلى الرضا وتحقيق الذات.
التفاصيلهناك مثل صيني يقول: وراء كل شخص قادر هناك أناس قادرون. يعد التعاون جزءًا حيويًا من الحياة الشخصية والمهنية، لذا فإن تعلم تطوير الفريق والثقافة التنظيمية بداية رائعة لمستقبل أفضل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركينن، وآليات زيادة درجة تماسك فريق العمل، وتأصيل قيم الجماعة وتوحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك والنزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية والأهداف وتحقيق نتائج أكثر فاعلية.
التفاصيليعد فريق المبيعات الفعال أحد أكثر الأدوات قيمة لأي مؤسسة والتي تمكنها من الحفاظ على قدرتها التنافسية في بيئة الأعمال الحالية. وكلما كان فريق المبيعات مدرباً جيداً، زادت الفرص الجديدة التي يمكنهم استكشافها، مما يؤدي إلى نتائج أفضل للمنظمة ككل. خلال هذا البرنامج التدريبي سيتعرف المشاركون على أهمية المبيعات ومراحل المبيعات الأساسية ومواصفات موظف المبيعات الناجح، بالإضافة إلى مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء وكيفية المحافظة على ولائهم للمنظمة، وآلية التعامل الفعال مع الاعتراضات والشكاوى
التفاصيلالمراسلات الادارية وسيلة اتصال فعالة بين أعضاء فريق العمل في المنظمات، مما يضمن انسياب المعلومات والقرارات بفاعلية. يركز هذا البرنامج التدريبي على تعزيز وتطوير مهارات المشاركين للتعرف على فن الكتابة الرسمية وآليات ومراحل المراسلات الادارية مما يدعم التواصل وحل المشكلات بكفاءة، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف بشكل فعال.
التفاصيللكل مهنة أخلاقيات، ولكل منظمة معايير أخلاقية، فالأخلاق أساس الأعمال، ولا يعني التزام الموظف بأخلاقيات العمل اتباع اللوائح والقوانين فحسب، بل أيضاً ضمان إنجاز العمل ضمن معايير وقواعد السلوك المهني، وبطريقة تعزز الالتزام الوظيفي وتحقق المصداقية والشفافية. يركز هذا البرنامج على تعريف المشاركين بمعايير العمل في القطاع الخاص والالتزام بميثاق الأخلاق المهني، إلى جانب الاطلاع على الأنظمة والتشريعات ذات العلاقة، والالمام بالحقوق والواجبات المهنية والحفاظ على السرية وأمن المعلومات، فضلاً عن معرفة بروتوكولات التعامل مع الآخرين في بيئة العمل.
التفاصيلتعد إدارة علاقات العملاء (CRM) أحد أهم الأدوات لدعم وتنمية المنظمة؛ فالثروة الحقيقية للمنظمة للحفاظ على الاستمرارية في السوق هي عملائها. إن العمل الناجح يعتمد على التواصل مع العملاء بشكل فعال، وفهمهم بشكل أفضل، وتلبية توقعاتهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير مفهوم التسويق بالعلاقات والتعرف على مفاهيم وأهمية ومراحل ادارة علاقات العملاء وتحقيق النتائج المستدامة، بالإضافة الى الالمام بأنواع العملاء، وتطبيق نظام إدارة علاقات عملاء بكفاءة وفعالية.
التفاصيللطالما كانت الإدارة الفعالة جزءًا مهمًا من الحياة العملية للموظفين، حيث يرتبط الحافز والحماس والإنتاجية ارتباطاً وثيقاً بمدى كفاءة وفاعلية المدير. فالمدير ليس مسؤولا فقط عن مخرجات وتقارير الادارة، بل يتحمل أيضاً مسؤولية دعم الموظفين وتمكينهم من خلال فهم احتياجاتهم، ودوافعهم، وتوجيههم في المجالات التي يحتاجون إلى تطوير فيها، فأفضل القادة هم من يتواصلون بشكل فعال مع موظفيهم ولديهم مستويات عالية من الذكاء العاطفي. إذن، ما هي بعض خصائص المدير الفعال وكيف يجب عليه تحفيز وتمكين موظفيه وأعضاء فريقه لتحقيق أفضل النتائج؟ يركز هذا البرنامج التدريبي على أساليب الإدارة الفعالة والمهارات الأساسية للمديرين، فضلاً عن استعراض مفاهيم التوجيه وأساليبه وكيفية تحديد الأهداف الذكية للموظفين، بالإضافة إلى التعرف على أساليب التحفيز ومعوقاته، ومعالجة التحديات التي تواجه المدراء لزيادة قدرتهم على تمكين الموظفين وتوجيههم نحو تحقيق أهداف المنظمة المرجوة.
التفاصيليعد التحول السريع للأعمال ضرورة للمنظمات للبقاء ومواكبة التطورات المستمرة، بسبب العولمة والرقمنة والتغييرات في أنماط الموظفين على مدار السنوات الخمس الماضية، ومؤخراً بسبب جائحة كوفيد 19. خلال هذا البرنامج التدريبي سيكتسب المشاركون المهارات اللازمة لإدارة التغيير من خلال تطوير المهارات النقدية والتعرف على الأدوات اللازمة لتنفيذ التغيير بدقة وسلاسة، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على نمو المنظمة ونجاحها، فضلاً عن قدرتها على الاستمرار بالمنافسة في مجال الأعمال
التفاصيلالعملاء هم الثروة الحقيقية ورأس مال منظمات الأعمال اليوم، فالميزة التنافسية الحقيقية في الأسواق هي كم تمتلك من عملاء وقدرتك على المحافظة علىهم، لذلك أصبح التمحور حول العملاء له الأهمية القصوى من خلال خدمة العملاء بتميز والتواصل معهم بشكل احترافي. يركز البرنامج على تعزيز ثقافة تتمحور حول العميل من خلال فهم احتياجات وتوقعات العملاء تهدف إلى إجراء التغييرات المناسبة وبالتالي التفوق على توقعاتهم وتقديم تجربة عملاء متميزة وإنشاء علاقة طويلة الأمد، إلى جانب فهم فوائد الأداء الذي يركز على العميل.
التفاصيلالدبلوم في التأمين هو مؤهل فني وإشرافي للعاملين في جميع قطاعات التأمين، حيث يوفر الدبلوم للحاصلين عليه فهمًا راسخًا لأساسيات التأمين، ويزوده بالأدوات اللازمة للعمل بفعالية في بيئة عمل مليئة بالتحديات. ممارسات وساطة التأمين (M81) هي إحدى الوحدات المهمة للحصول على الدبلوم في التأمين، كما أنه من الممكن احتسابه في الدبلوم المتقدم في التأمين. يوفر هذا البرنامج التدريبي للمشاركين المعرفة والفهم لمجموعة واسعة من المهارات التقنية المطلوبة من قبل وسيط التأمين المحترف، بالإضافة إلى الاطلاع على كيفية رعاية العملاء بشكل احترافي.
التفاصيليعد استخدام أداة مرنة لإدارة وإنشاء المعادلات والإحصاءات؛ إحدى المهارات الأساسية لتنفيذ المهام اليومية باحتراف، وأشهر تطبيق لتنفيذ ذلك هو مايكروسوفت إكسل. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاستخدام التقنيات المتقدمة في برنامج اكسل بكفاءة وفاعلية.
التفاصيليهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني الإلزامي للمستشار الائتماني، والمخصص لجميع موظفي قنوات تقديم الخدمة والعناية بالعملاء، وإعداد التمويل في القطاع المصرفي وقطاع التمويل صمم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بأنواع التمويل، التعرف على المنتجات التمويلية كافة (بطاقات ائتمانية، تمويل استهلاكي، تمويل عقاري وإيجار تمويلي)، التعليمات الخاصة لتقديم منتج التمويل العقاري، آلية الحصول والخطوات والمستندات الرئيسية للحصول على المنتجات التمويلية، الإضاءة على الشركة السعودية "سمه" للمعلومات الائتمانية ونموذج التقرير الائتماني، بالإضافة إلى المخاطر التشغيلية والائتمانية التي قد يتعرض لها العملاء، وكيفية إدارة تلك المخاطر، وصف ماهية الأهداف وكيفية تحديدها، مباديء السلوك وأخلاقيات العمل، فضلاً عن استعراض الأنظمة والقوانين ذات العلاقة، والتي تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء والمستفيد باحترافیة وبمسؤولیة تامة.
التفاصيلأجبرت المنافسة المتزايدة الشركات على التفكير بعناية في تعميق وتحسين علاقتها مع العملاء؛ حيث يعتبر العملاء المحور الرئيس في تحول المنظمات وتطويرها؛ لذلك يركز هذا البرنامج على تطوير وصقل مهارات الموظفين لتحسين تجربة العملاء قبل وأثناء وبعد استخدام الخدمة. كما يغطي البرنامج كيفية تطوير نموذج أساسي لتحسين تجربة العميل لضمان رضا العميل وولائهم، مما يؤدي إلى زيادة حصة المنظمة السوقية وتعظيم أرباحها، وتعميق ثقافة تجربة العملاء داخل المنظمة وتفعيل عملها في جميع مراحل استخدام الخدمة.
التفاصيلإن تحليل الإحصائيات وإنشاء التقارير التي تساعد في اتخاذ القرار من أكثر الأمور أهمية في عالم الأعمال، ويعد برنامج مايكروسوفت باور بي آي Power BI أحد أهم أدوات التحليل ودعم اتخاذ القرار، حيث يمنح صانعي القرار رؤية شاملة للبيانات المهمة والحاسمة في المنظمة، من خلال مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تقوم بتحليل البيانات ومشاركتها وتحويلها إلى لوحات قياس وتقارير تفاعلية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتصميم وبناء نماذج بيانات قابلة للتطوير، وتصفية البيانات وتحويلها ومعالجتها، إلى جانب التعرف على كيفية إنشاء لوحات المعلومات، وإنشاء التقارير وآلية تحسينها وتهيئة وإدارة مساحات العمل.
التفاصيلهل أنت على دراية بأساسيات كتابة الأعمال؟ هل يمكنك تبسيط الأفكار المعقدة؟ هل ترغب في تحسين مهاراتك في الكتابة الفنية وإعداد التقارير؟ تعمل مهارات الكتابة المهنية على تحسين العلاقات والأداء بين الموظفين وأصحاب المصلحة، وبالتالي المساهمة في مصداقية واحتراف الأعمال. من خلال هذا البرنامج التدريبي، سيطور المشاركون مهارات كتابة الأعمال التي تمكنهم من التواصل بشكل فعال مع بعضهم البعض من خلال التعلم واستخدام الأساليب الإلكترونية المختلفة، فضلاً عن اكتساب المهارات اللازمة لإعداد الرسائل الرسمية والتقارير الفنية بكفاءة.
التفاصيلربما سمعت عن مصطلح “بلوك تشين"، أليس كذلك؟ لكنك لا تعرف حقًا كيف يعمل؟ ما هي تطبيقاته؟ يشير العديد من الأشخاص إلى تقنية بلوك تشين باسم "إنترنت الأموال"، كما أنه يعد من أسرع تقنيات المعلومات نموًا في العقد الماضي. لذا، تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لتغطية أساسيات بلوك تشين ومكوناته، فضلاً عن التحديات والمخاطر التي تنطوي عليها تطبيقاته المختلفة.
التفاصيلالاتصال هو أساس النجاح، فكلما زادت القدرة على التواصل بفاعلية زادت فرص النجاح في الحياة العملية والشخصية. صمم هذا البرنامج التدريبي لتحسين وتطوير مهارات الاتصال اللفظية وغير اللفظية لدى العاملين، وتزويد المشاركين بمهارات التواصل لتحقيق أهداف عملية الاتصال، بالإضافة الى تطوير مهارات الانصات والعرض والالقاء والتغذية الراجعة، وفهم مقاصد لغة الجسد لتعزيز عملية التواصل.
التفاصيلموظف المبيعات هو مرآة لشركة التأمين ومن الضروري أن يتمتع بمهارات فنية ومهارات اتصال ممتازة ومثابرة من أجل بناء علاقات ثقة مع العملاء الذين يقترح عليهم الحلول المناسبة، بهدف أساسي هو تحقيق أهداف مبيعات الشركة بكفاءة. يتناول هذا البرنامج التدريبي مفهوم وأهمية المبيعات، ومراحلها الأساسية وخصائص مندوب المبيعات الناجح، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من العملاء، وتقنيات البيع، والاستهداف الذكي، وجذب العملاء والمحافظة على ولائهم للمنظمة، وكيفية تعظيم المبيعات، كما يركز على آلية التعامل مع الاعتراضات والشكاوى بشكل فعال.
التفاصيلافتح آفاق قدرتك على القيادة والإلهام مع برنامج القادة الجدد من الأكاديمية المالية، المصمم خصيصًا للمحترفين الطموحين المستعدين لترك أثر دائم. يُجسّد البرنامج جوهر القيادة التحويلية من خلال دمج جلسات تفاعلية مع رؤى تتحقق، بهدف تطوير عقلية النمو، إتقان التواصل الاستراتيجي، وممارسة تأثير قوي على من حولك. هذه الرحلة المليئة بالاكتشاف الذاتي تشمل محاضرات ملهمة، دراسات حالة عميقة، وتوجيه قيادي، كلها مصممة لتزويدك بالمهارات القيادية الحيوية لقطاع مالي يتطور باستمرار. لا يقتصر البرنامج على تعزيز ثقتك للقيادة فحسب، بل يشجعك أيضًا على إلهام الآخرين. البرنامج تم تطويره بالشراكة مع مركز القيادة الإبداعية، ليكون منارة للأشخاص المصممين على إعادة تعريف الأسس، تعزيز الابتكار، وقيادة الفرق نحو نجاح لا مثيل له. استقبل المستقبل كقائد متطلع يتنقل بدقة، يُحفز بالأفعال، ويحول التحديات إلى فرص. انطلق في رحلتك القيادية سجّل الآن في برنامج القادة الجدد.
التفاصيلتتعلق حوكمة الشركات ببساطة بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. يشرح هذا البرنامج التدريبي الأدوار التي يؤديها المساهمون ومجالس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمديرون التنفيذيون وأصحاب المصالح الآخرين.
التفاصيلاستكشف مستقبل القطاع المالي مع برنامجنا المتقدم للذكاء الاصطناعي في المالية، والمصمم خصيصًا لقادة المالية اليوم. ستزودك هذه التجربة التدريبية الآسرة والفريدة بالمعرفة والأدوات اللازمة لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتغيير نهجك باتجاه الاستراتيجيات المالية، وإدارة المخاطر، وخدمة العملاء. خلال هذا البرنامج ستتعلم من خبراء الصناعة كيف يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل القطاع المالي، بدءاً من التحليلات التنبؤية ووصولاً إلى التفاعلات الآلية مع العملاء، وكيف يمكنك أن تقود هذا التغيير داخل منظمتك. سيقدم لك البرنامج خارطة طريق شاملة لإدارة الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي، سواء كنت تتطلع لابتكار خدمات ومنتجات، أو تحسين عمليات اتخاذ قرار، أو دفع ثقافة التحول الرقمي الى الأمام. من خلال التمارين العملية، والحالات الدراسية الواقعية، وورش العمل للتخطيط الاستراتيجي، ستكون جاهزًا لمواجهة تحديات وفرص دمج الذكاء الاصطناعي في عمليات وخطط القطاع المالي. هذا البرنامج مثالي للمحترفين في القطاع المالي الذين يسعون للبقاء في طليعة صناعة تتطور بسرعة، سيعمل هذا البرنامج على توسيع مجموعة مهاراتك وكذلك تموضعك كقائد في الثورة الرقمية المالية. انضم إلينا لاستكشاف كامل إمكانيات الذكاء الاصطناعي في ممارساتك المالية، محددًا معايير جديدة للتميز والابتكار في مجالك.
التفاصيليُعد التميز في القيادة والتفكير الاستراتيجي في قطاع الأعمال الديناميكي والتنافسي اليوم أمرًا بالغ الأهمية لكبار المسؤولين التنفيذيين. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين التنفيذيين بالمعرفة والمهارات والأفكار اللازمة للتغلب على تعقيدات القيادة الحديثة بنجاح. على مدى 5 أيام من الجلسات المكثفة ستبدأ رحلتك التحويلية، من خلال التعمق في المبادئ الأساسية للقيادة الرشيدة والتخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرارات الفعالة والخبرة المالية والقيادة الأخلاقية وأفضل ممارسات الحوكمة. لن يقتصر الأمر فحسب على تعزيز قدراتك القيادية من خلال المحاضرات والمناقشات التفاعلية والتدريبات العملية ودراسات الحالة الواقعية، بل ستكتسب أيضًا البراعة الاستراتيجية المطلوبة لقيادة منظمتك نحو تحقيق النمو والنجاح المستدامين.
التفاصيلتتعلق حوكمة الشركات ببساطة بكيفية إدارة الأعمال لضمان إدارتها بشكل صحيح وعادل ويلبي مصالح جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. إن مجالس الإدارة هي المسؤولة عن حوكمة شركاتها، ولكن يجب أن يكون جميع الموظفين على دراية بأدوارهم ومسؤولياتهم وتطبيق السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية التي يضعها المجلس لهم. تشرح هذه الوحدة دور المدير الفعال وسُلطته ومسؤولياته القانونية والعلاقة بين أداء مجلس الإدارة وهيكله وتكوينه وأعضائه.
التفاصيلبرنامج قيادة المستقبل المالي (FFLP) هو أحد مبادرات الأكاديمية المالية التي تساهم في تحقيق رؤية 2030 من خلال تطوير نخبة من القادة في القطاع المالي لريادة تقدم وتطور مستقبل القطاع المالي تماشيًا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي (FSDP).
التفاصيلانطلاقاً من الدور الريادي للمملكة العربية السعودية، والتزامها بالمعاهدات الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وحرصها على خلو المجتمع السعودي والقطاعات المالية من الفساد المالي، وما يزعزع الاستقرار الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي؛ فقد تم سن العديد من القوانين والضوابط لمكافحة الجرائم المالية والحد من انتشارها. يغطي هذا البرنامج التدريبي آخر التطورات التنظيمية ذات الصلة، وأساليب غسل الأموال المستحدثة المرتبطة بأسواق رأس المال، كما تناقش أحدث الأساليب والأفكار والأدوات التي تساهم في مكافحتها وتجنب حدوثها.
التفاصيليعد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي المنظمة الرائدة في المنطقة لأعضاء مجلس الإدارة، حيث يتمتع معهد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي بثقافة مؤسسية قوية قائمة على القيم والأخلاق. فضلا عن التركيز في تدريب وتطوير الموظفين على النمو الشخصي والوظيفي وغرس القيم المؤسسية وأخلاقيات العمل لديهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على دور مجلس الإدارة في مراقبة المخاطر وهياكل حوكمة المخاطر والإقدام على المخاطر وموازنة المخاطر، بالإضافة إلى الفرص ودمج التفكير الاستراتيجي لمعالجة المخاطر في الاستراتيجية، وإدارة مخاطر الشركات بفعالية والإفصاح وتضمين ثقافة المخاطر.
التفاصيليهدف نظام السوق المالية واللوائح التنظيمية إلى تطوير السوق والجهات العاملة فيه، وتوفير الضمان والحماية للمتعاملين من أية ممارسات تنطوي على احتيال أو تلاعب مع تعزيز الشفافية والارتقاء بالمستوى الاحترافي للعاملين في القطاع. وكما هو معلوم بالضرورة فإن لكل مهنة أخلاقيات، ولكل منظمة معايير أخلاقية، فالأخلاق أساس الأعمال مما يضمن تحقق المصداقية والشفافية بما ينعكس إيجاباً على المنظمة والعاملين فيها وعملاءها. صمم البرنامج التدريبي لتعزيز أخلاقيات العمل والتركيز على مبادئ الالتزام الوظيفي لضمان رضا العملاء وتعزيز العلاقات بأصحاب المصلحة.
التفاصيليعد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي المنظمة الرائدة في المنطقة لأعضاء مجلس الإدارة، حيث يتمتع معهد BDI في دول مجلس التعاون الخليجي بثقافة مؤسسية قوية قائمة على القيم والأخلاق. فضلا عن التركيز في تدريب وتطوير الموظفين على النمو الشخصي والوظيفي وغرس القيم المؤسسية وأخلاقيات العمل لديهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على دور مجلس الإدارة في وضع الرؤية الاستراتيجية والتوجيه للمؤسسات، وأهمية التفكير الاستراتيجي وإتاحة ميزة تنافسية، فضلاً عن الابتكار وأحدث الاتجاهات التقنية.
التفاصيل