تصميم الأصول العينية والحفاظ عليها لضمان الأداء والراحة والسلامة والكفاءة البيئية من خلال التكامل بين الأشخاص، المكان، الإجراءات والتقنيات. وضع خطط للصيانة والجداول الزمنية للتنظيف والأنشطة اليومية للمنشآت بما في ذلك المواقع العينية الحالية، المستقبلية والتصاميم. كما تشمل وضع سياسات لضمان الصحة والسلامة والحفاظ على معايير البيئة الصحية.
FFM
الدور الوظيفي
إداري إدارة المرافق
رمز العائلة الوظيفية
FFM
العائلة الوظيفية
إدارة المرافق
الحفاظ على مخزون كافٍ من قطع الغيار وطلب الأصناف حسب الضرورة.
القيام بإصلاح وصيانة واستبدال المعدات المكتبية والأجهزة والأثاث والمركبات والمباني وما إلى ذلك.
تلقي طلبات المنشأة ومراجعتها والرد على الاستفسارات.
تنفيذ عمليات شراء المعدات المطلوبة للمنشأة وتركيبها وتشغيلها.
التعامل مع الحالات الطارئة فيما يتعلق بالتشغيل والسلامة في حال حدوثها.
الدور الوظيفي
أخصائي إدارة المرافق
رمز العائلة الوظيفية
FFM
العائلة الوظيفية
إدارة المرافق
تقديم الدعم الفني لموظفي العمليات ووحدات الأعمال الأخرى في المنظمة.
المساعدة في تخطيط أعمال الصيانة الوقائية وجدولتها.
المساهمة في تقليل أزمات عمليات الأعمال وتحسين ظروف العمل وخلق بيئة مريحة للموظفين والعملاء.
تقديم المساعدة لضمان الإدارة والتشغيل السلس بشكل يومي للبنية التحتية للمبنى.
تنفيذ عمليات مراجعة حسابات المعدات وسياسات تدوين السجلات.
الدور الوظيفي
مشرف إدارة المرافق
رمز العائلة الوظيفية
FFM
العائلة الوظيفية
إدارة المرافق
الإشراف على أعمال صيانة المرافق والمعدات واصلاحها.
إدارة استلام مخرجات العقود المعقدة في التشغيل والصيانة.
الإشراف على جهود استرداد الخدمات والتأكد من تقديم خدمات فعالة.
إجراء تقييم لحالة المرافق لضمان تجديد رأس المال وتحسين المرافق.
تقييم الالتزام بالأنظمة ومعايير جودة الصحة والسلامة .
الدور الوظيفي
مدير إدارة المرافق
رمز العائلة الوظيفية
FFM
العائلة الوظيفية
إدارة المرافق
التأكد من صيانة البنية التحتية والمعدات وضمان عملها بشكل جيد.
تحسين عمليات وإجراءات إدارة المرافق للحد من المخاطر وتحسين حالة مقر العمل.
الإشراف على أعمال الصيانة العامة والروتينية للمباني للتأكد من الالتزام بمعايير وأنظمة الصحة والسلامة.
إدارة موظفي المرافق والمقاولين الخارجيين.
إدارة مرافق المنظمة لخفض التكاليف وتحسين الفاعلية والإنتاجية والسلامة.
إعداد تقارير بجميع الميزانيات والتقارير المالية والعقود والنفقات وأوامر الشراء المتعلقة بإدارة المرافق ومراجعتها.
الدور الوظيفي
رئيس إدارة المرافق
رمز العائلة الوظيفية
FFM
العائلة الوظيفية
إدارة المرافق
الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على عمليات إدارة المرافق المنظمة.
اعتماد سياسات عمليات إدارة المرافق وإجراءاتها، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.
إدارة عمليات إدارة المرافق وضمان التزامها بالمتطلبات الرقابية ومعايير السوق.
إدارة ميزانية عمليات إدارة المرافق ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.
إدارة العلاقات الداخلية والخارجية وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بعمليات إدارة المرافق.