تطوير المنتجات وتقييمها وإدخال تحسينات على المنتجات الحالية، وتقييم الأفكار الجديدة بخصوص المنتجات وتحديد إمكانياتها في تلبية احتياجات العميل وتحقيق أهداف نمو الإيرادات والحصة السوقية، وتحديد واستحداث أقسام جديدة للسوق فيما يخص المنتجات الحالية من أجل تلبية احتياجات العملاء بشكلٍ فعال.
FPD
الدور الوظيفي
مساعد تطوير المنتجات
رمز العائلة الوظيفية
FPD
العائلة الوظيفية
تطوير المنتجات
استخدام مصادر البيانات الداخلية والخارجية لتحسين فهم المنظمة لأسواق المنتجات وأنشطة المنافسين وأقسام العملاء.
استخدام الطرق والتطبيقات الإحصائية لتحليل تطبيقات العملاء وتقديم توصيات ملموسة فيما يتعلق بالمبادئ التوجيهية للاكتتاب وتصميم المنتجات.
إجراء تحليل أولي لتقييم الحاجة إلى التغيرات المطلوبة والأثر المحتمل لهذه التغيرات.
تسهيل الحلول الفاعلة التي تركز على العملاء بشأن المشكلات المالية للعملاء.
الاستجابة لجميع الاستفسارات/الطلبات الخاصة بمعلومات المنتج و/أو التغيرات في الوقت المناسب.
الدور الوظيفي
أخصائي تطوير المنتجات
رمز العائلة الوظيفية
FPD
العائلة الوظيفية
تطوير المنتجات
مراقبة اتجاهات السوق والمعلومات التي تجمعها المنظمة لتحديد المجالات المحتملة لتطوير منتجات مالية جديدة وإعادة هيكلة المنتجات الحالية.
نقل منتجات الخطوط التجارية الجديدة والمعدلة من مرحلة التصور إلى مرحلة التنفيذ عبر جميع خطوط الأعمال للوصول إلى المكانة المستهدفة.
تقديم تغذية راجعة منتظمة عن الأقسام المستهدفة ومتطلبات طرح المنتج بالأسواق المحلية، بما في ذلك وظيفة مواصفات المنتج وتسعيره.
اقتراح حلول عملية تستند إلى الأبحاث والمعرفة الأساسية بأحدث التطورات في المجالات المالية المعنية باستخدام التقنيات.
تحديد المخاطر المرتبطة بأقسام العملاء وتطوير منتجات وخدمات جديدة.
الدور الوظيفي
مشرف تطوير المنتجات
رمز العائلة الوظيفية
FPD
العائلة الوظيفية
تطوير المنتجات
إجراء مسح للسوق وأنشطة المنافسين وتحركاتهم وفهم احتياجات العملاء بشكل أفضل من حيث التوصيات المتعلقة بالسعر وصنع القرار.
تحديد الفجوات الجوهرية في محفظة منتجات المنظمة ووضع خيارات تطوير المنتجات وتنفيذها.
تقييم المخاطر التشغيلية عند تصميم منتجات جديدة.
قياس أداء المنتج أو الخدمة ومراقبته، بالإضافة إلى تقديم منتج مرتبط بالمستهلك والسوق والذكاء التنافسي إلى الإدارة.
ضمان وجود التزام بالتشريعات واللوائح وإجراءات الأعمال وسياساتها الخاصة بالمنظمة، بما في ذلك مسؤولية العملاء الائتمانية.
الدور الوظيفي
مدير تطوير المنتجات
رمز العائلة الوظيفية
FPD
العائلة الوظيفية
تطوير المنتجات
الإسهام في وضع استراتيجية المنتجات ورؤيتها والإشراف على تنفيذها.
تقديم خطة منتجات جديدة وضمان أن تكون محفظة منتجات المنظمة شاملة ومُوفية بطلب العملاء.
إدارة تنفيذ التقنيات الجديدة والابتكار في الخدمات وتشغيلهما فيما يخص جميع منتجات المنظمة وخدماتها.
إدارة تكلفة المنتجات وهامش الربح المحتمل ومراقبتهما وقياس الربحية.
إدارة أداء فريق تطوير المنتجات وضمان تحقيق الأهداف.
الدور الوظيفي
رئيس تطوير المنتجات
رمز العائلة الوظيفية
FPD
العائلة الوظيفية
تطوير المنتجات
الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على عمليات تطوير المنتجات في المنظمة.
اعتماد سياسات عمليات تطوير المنتجات وإجراءاتها، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.
إدارة عمليات تطوير المنتجات وضمان التزامها بالمتطلبات الرقابية ومعايير السوق.
إدارة ميزانية عمليات تطوير المنتجات ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.
إدارة العلاقات الداخلية والخارجية وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بعمليات تطوير المنتجات.
ضمان تنفيذ العمليات باستخدام التقنيات الجديدة وتشجيع الابتكار في مجال الخدمات داخل المنظمة.