بطاقة العائلة الوظيفية - العمليات الخاصة بوثائق التأمين IPO

المسؤولية عن المتطلبات الإدارية لوثيقة التأمين، من خلال التأكد من توافر المستندات الصحيحة لتقديم الدعم عند التعرض للمخاطر، ومعالجة الطلبات، وإجراء تغييرات لإعادة التسوية وإلغاء وثائق التأمين، وتحديد نقاط الضعف في مسودة نماذج الوثيقة، وشرح سبب إشكالية هذه النقاط والعمل بشكلٍ وثيق مع المسؤولين القانونيين لإعداد واستكمال صياغة مقبولة للتأكد من أن صياغة الوثيقة تتطابق مع مقاصد الشركة، ومن ثم إصدار وثائق التأمين.

رمز العائلة الوظيفية: IPO

جميع الأدوار الوظيفية

  • مساعد عمليات وثائق التأمين

    IPO10

  • أخصائي عمليات وثائق التأمين

    IPO20

  • مدير عمليات وثائق التأمين

    IPO40

  • رئيس عمليات وثائق التأمين

    IPO50

الدور الوظيفي

مساعد عمليات وثائق التأمين

رمز العائلة الوظيفية

IPO10

العائلة الوظيفية

العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤوليات

1

تقديم الدعم الفني في المسائل المتعلقة بإدارة وثائق التأمين.

2

إعداد طلبات التقديم ومعالجتها لإرسالها إلى شركة التأمين.

3

الحصول على تعليمات ومعلومات التجديد لتسهيل إرسال سياسات التجديد إلى العملاء.

4

إدارة إصدار شهادات التأمين للعملاء.

الدور الوظيفي

أخصائي عمليات وثائق التأمين

رمز العائلة الوظيفية

IPO20

العائلة الوظيفية

العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤوليات

1

تحديد مواطن الضعف في نماذج وثائق التأمين وتوضيح سبب وجود مشكلات في هذه المواطن فيما يتعلق بسياسة الاكتتاب للمنظمة وتقديم الحلول.

2

إعداد سجل للصيغ يحتوي على مجموعة حديثة من الصيغ المتفق عليها لجميع مجالات الاختصاص وإدارته.

3

معالجة الطلبات المعتمدة وضمان توفير جميع المعلومات المتعلقة بوثائق التأمين والوثائق المطلوبة والاستمارات والنماذج المطلوبة لإصدار وثائق التأمين.

4

تقديم الدعم التأييدي في إدارة مفاوضات العميل والوسيط مع المكتتبين.

5

العمل بشكل وثيق مع الإدارة القانونية لوضع الصيغة المقبولة والنهائية لوثائق التأمين وإصدارها وضمان الالتزام الرقابي.

الدور الوظيفي

مدير عمليات وثائق التأمين

رمز العائلة الوظيفية

IPO40

العائلة الوظيفية

العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤوليات

1

وضع مبادئ توجيهية وإجراءات لإصدار وثائق التأمين وصياغتها والإشراف عليها، وأيضًا معايير مراجعة وثائق التأمين لضمان سلاسة سير العمل في الإدارة.

2

الإشراف على عمليات وثائق التأمين وضمان مراجعة الصيغ والوثائق المرتبطة بها في الوقت المناسب، وتقديم حلول مناسبة مدعومة بتغذية راجعة.

3

الإشراف على مراجعة وثائق التأمين أو إلغائها، وإخطار الإدارات التي تطالب بإلغاء وثائق التأمين.

4

التعاون مع المُكتتبين، وإدارة الاكتتاب، والإدارة القانونية، ومختلف الأطراف الداخلية والخارجية حسب الضرورة.

5

إدارة العمليات الخاصة بوثائق التأمين اليومية وإدارة أداء الإدارة المعنية.

الدور الوظيفي

رئيس عمليات وثائق التأمين

رمز العائلة الوظيفية

IPO50

العائلة الوظيفية

العمليات الخاصة بوثائق التأمين

المسؤوليات

1

الإسهام في صياغة الاستراتيجية الشاملة للمنظمة، بالتعاون مع آخرين ضمن الفريق التنفيذي، والتركيز على العمليات الخاصة بوثائق التأمين في المنظمة.

2

اعتماد سياسات العمليات الخاصة بوثائق التأمين وإجراءاتها، والحرص على تنفيذها وضمان فاعليتها.

3

إدارة العمليات الخاصة بوثائق التأمين وضمان التزامها بالمتطلبات الرقابية ومعايير السوق.

4

إدارة ميزانية العمليات الخاصة بوثائق التأمين ومراقبتها لتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة.

5

إدارة العلاقات الداخلية والخارجية وتمثيل المنظمة في جميع مسائل الأعمال المتعلقة بالعمليات الخاصة بوثائق التأمين.

6

التأكد من إجراء مراجعة فنية لجميع وثائق التأمين وتنقيحها بشكل قانوني لحماية حقوق المنظمة وتجنب الصراعات المستقبلية مع حاملي وثائق التأمين.

البرامج المتعلقة بالعائلة الوظيفية

قيمنا المشتركة تبقينا على اتصال وترشدنا كفريق واحد

الشهادات المتعلقة بالعائلة الوظيفية

قيمنا المشتركة تبقينا على اتصال وترشدنا كفريق واحد.

لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه؟

نحن هنا لدعمكم ! tag-user
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكرا لك!
⭐ رأيك
WhatsApp