figure  
team  
 

كلمة المدير العام

مدير عام الأكاديمية

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

يسرني في هذا المقام ان أتوجه بالشكر الجزيل إلى مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الدعم والتمكين اللامحدود الذي حظيت به الأكاديمية المالية، والذي تُوج بصدور قرار مجلس الوزراء باستقلالها كجهة ذات كيان اعتباري مالي وإداري، يشرف على شؤونها مجلس أمناء برئاسة معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية وأعضاء من هيئة السوق المالية والبنك المركزي السعودي والقطاع المالي. ​وجاء هذا القرار تقديراً وتثميناً لمسيرة الأكاديمية المالية التي امتدت لأكثر من (55) عاماُ ولدورها في مستوى الأداء المهني لكوادر القطاع المالي.

وهذا الحجم من الثقة في الأكاديمية المالية نتج عنه العديد من الشراكات البناءة، مع أفضل شركات التدريب محليًا وإقليمياً وعالمياً، التي تزخر بالخبرة المطلوبة وتتسم بالمرونة في تبادل المعلومات وتوفير فرص التدريب والتطوير المهني الأعلى من حيث القيمة والجودة، لإعطاء قطاع الخدمات المالية في المملكة ما يحتاجه من تميز وكفاءة ومقدرة على الانطلاق نحو نجاحات أكثر نمواً.

وستبذل الأكاديمية كل ما في وسعها للحفاظ على المكتسبات الحالية، منطلقةً نحو تحقيق تطلعاتها المستقبلية الطموحة بعزم لا يلين أمام أي تحديات قد تعترض طريقها، وستمضي على الأثر الذي خطته حكومتنا الرشيدة لتحقيق أهداف التنمية الوطنية ومواكبة رؤية المملكة 2030 في برنامج تطوير القطاع المالي. وكلنا ثقة وعزم على التقدم بخطى ثابتة نحو الأمام لتحقيق المزيد من الإنجازات بإذن الله.

about  

مانع بن محمد ال خمسان

مدير عام الأكاديمية