يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني في أساسيات مصرفية الأفراد. هذا الاختبار إلزامي من البنك المركزي السعودي على جميع موظفي الصفوف الأمامية، وموظفي إدارة العناية بالعملاء في القطاع البنكي في المملكة العربية السعودية. صمم هذا البرنامج لتعريف المشاركين بمبادئ خدمة العملاء في قطاع الخدمات المصرفية، والمنتجات والخدمات المصرفية التي تقدم للأفراد، بالإضافة إلى استعراض آلية حماية عملاء المصارف، فضلاً عن استعراض الأنظمة والقوانين ذات العلاقة، والتي تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء، والمستفيد باحترافية وبمسؤولية تامة
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 طبيعة القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية
2 الملامح العامة لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد والتعامل بداخله
3 الإطار التنظيمي لقطاع الخدمات المصرفية والقواعد المنظمة لمفهوم الخدمة الفعالة (المتميزة)
4 تطور العمل المصرفي في المملكة العربية السعودية
1 الملامح الأساسية للمنتجات والخدمات المصرفية
2 قواعد الحسابات البنكي
3 الأوراق التجارية في المملكة العربية السعودية
4 أنظمة المدفوعات والخدمات التقنية المقدمة في القطاع المصرفي السعودي
5 المنتجات التمويلية التي تقدمها البنوك للأفراد
1 مبادئ التمويل المسؤول للأفراد
2 المبادئ الكيفية للتمويل المسؤول
3 الطرق الكمية للتمويل المسؤول
4 ضوابط وإجراءات التحصيل للعملاء الأفراد
1 الملامح العامة لقطاع المصارف الإسلامية
2 عمليات النوافذ الإسلامية
3 الهيئات الداعمة للعمل المصرفي الإسلامي
4 أدوات وصيغ التمويل الإسلامي
5 الصكوك الإسلامية وعمليات التوريق
1 المهارات الواجب توافرها في موظفي خدمة العملاء في البنوك
2 توقعات العملاء من موظفي خدمة العملاء
3 كيفية المحافظة على العملاء
4 أسس الخدمة المتميزة (الفعالة)
5 آليات التعامل مع شكاوى العملاء
6 إدارة علاقات العملاء بفاعلية
1 الحماية المالية للعميل في المملكة العربية السعودية
2 مبادئ حماية عملاء البنوك
1 الهدف من إعداد مدونة سلوك الأعمال
2 مبادئ السلوك وأخلاقيات العمل في المؤسسات المالية
3 التزام الموظفين تجاه بعضهم البعض
4 التزام البنوك تجاه موظفيها
5 سياسة السلوك المهني لأعضاء مجلس الإدارة
1 الالتزام في المؤسسات المالية
2 إدارة الالتزام ومسؤول الالتزام
3 قواعد الالتزام للبنوك العاملة في المملكة العربية السعودية
4 مسؤوليات الالتزام في البنوك
5 سياسة الالتزام للبنوك العاملة في المملكة العربية السعودية
6 حوكمة المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية
1 المفاهيم الأساسية للاحتيال في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد
2 أهم الأنواع الشائعة من صور الاحتيال في قطاع الخدمات المصرفية
3 أساليب مكافحة الاحتيال ومواجهته
4 وحدة مكافحة الاحتيال المالي
1 عمليات غسل الأموال
2 عمليات تمويل الإرهاب
3 الفرق بين غسل الأموال وتمويل الإرهاب
4 العمليات التي يشتبه في أنها تتضمن غسل الأموال أو تمويل إرهاب
5 مبادرات المملكة العربية السعودية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق