الأكاديمية المالية تطلق برنامج "قادة المستقبل المالي 2024"
الأحد 17 سبتمبر 2023 / 02 ربيع الأول 1445

أطلقت "الأكاديمية المالية" أمس أعمال النسخة الثانية من برنامج "قادة المستقبل المالي 2024"، والذي يمتد لأربعة أشهر،مستهدفاً المديرين القياديين والمرشحين لمناصب قيادية في القطاع المالي.

وأوضحت الأكاديمية أن البرنامج يهدف إلى تفعيل وتكثيف الرحلة المهنية للمديرين التنفيذيين في القطاع المالي من خلال إعدادهم لتحديات الغد، والتنبؤ بالمستقبل والاحتراز ضد المخاطر المحتملة في  بيئة الأعمال، إضافة إلى تصور الوضع الأمثل لاستدامة المنظمة وازدهار أعمالها.

من جهته صرَّح الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأستاذ مانع بن محمد آل خمسان  أن البرنامج يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، وتم تصميمه ليقوم بطرحٍ منفرد باستخدام أساليب وأدوات تدريب مبتكرة ومتنوعة، بما يتوافق مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية المملكة 2030، وسعياً للاستمرار في تطوير القيادات المستقبلية للقطاع المالي بالشراكة مع بيوت الخبرة الدولية المتميزة، وبمشاركة أفضل الخبراء في مجال تطوير القيادات.

وذكر آل خمسان أنه سيتم خلال البرنامج التركيز على التغيرات المتسارعة للقطاع المالي، واستشراف المستقبل وقيادته بهدف البناء والمشاركة لتقديم رؤية التحول للمستقبل، كما سيتم توظيف الإرشاد المهني وأفضل الممارسات والتجارب من خلال الاستفادة من أفضل الخبراء وقصص النجاح في القطاع المالي.

يُذكر أن برنامج قادة المستقبل المالي يعقد بالتعاون مع ثلاثة شركاء دوليين، وبمشاركة 17 خبيراً، ويتكون من أربع وحدات هي: استشراف المستقبل، وقيادة المستقبل، والبناء والمشاركة، والتحول وتقديم المستقبل، بواقع 9 أيام تدريبية، و4 جلسات توجيه قيادي لكل مشارك، و4 جلسات للتجارب الآسرة. وسيكون لدى المشاركين في نهاية البرنامج المهارات والمعارف الضرورية لتحقيق رؤية تستهدف المستقبل من خلال قراءة متأنية له، وتعاون أصحاب المصلحة لتحقيقه من خلال عملية تحول منضبطة بقيادة واعية مقتدرة.​








اضف تعليق

CAPTCHA

نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!