تخريج 132 متدرباً في برنامجي شهادات أعضاء وأمناء مجالس الإدارات
الأربعاء 22 يونيو 2022 / 23 ذو القعدة 1443

احتفل معهد مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع الأكاديمية المالية بالرياض بـتخريج 132 متدرباً في برنامجي شهادات دبلوم أعضاء وأمناء مجالس الإدارات، حيث ضمت دفعة الخريجين 100 عضو مجلس إدارة معتمد، و23 أمين مجلس إدارة معتمد، و10 مديرين حصلوا جميعهم على شهادة الدبلوم. 

واكد معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية الأستاذ محمد بن عبدالله القويز خلال كلمته الافتتاحية أن الشراكة بين المعهد والأكاديمية ناجحة ومهمة، حيث أنها اختصرت المسافات التي كانت يتكبدها المتدربون ليكونوا مؤهلين وفقاً للمعايير العالمية، وأكد على أن هناك 250 متدرباً يشقون طريقهم لإتمام البرنامجين بنجاح، وبالتالي رفد الشركات المدرجة بمواهب وخبرات وطنية معتمدة.

وأضاف القويز أن هيئة السوق المالية تتطلع لخلق بيئة استثمارية مناسبة، وتعزيز الثقة ومعايير الشفافية في جميع الشركات المدرجة، وحماية المستثمرين وأصحاب المصلحة، مشيراً إلى نجاح المتدربين وتخرجهم إنجاز مهم ومثال حقيقي على كيفية زيادة المملكة لقدرتها التنافسية العالمية، فضلاً عن الإسهام في تعزيز الاستدامة والازدهار الاقتصادي في المملكة وعبر دول الخليج. 

فيما أكد مانع آل خمسان، المدير العام للأكاديمية المالية: "أن الحدث اليوم لا يسلط الضوء على العلاقة الوثيقة بين المعهد والأكاديمية، بل يظهر التزام العديد من أعضاء مجلس الإدارة وأمناء مجلس الإدارة في تحسين تطورهم الشخصي والمهني من أجل إحداث الفرق في المملكة والمنطقة على حد سواء، مضيفاً أن الأكاديمية تطمح إلى تمكين القطاع المالي السعودي من خلال توفير مزيج فريد من المعرفة المتنوعة والتطوير المهني، وتشجيع الكفاءة والفعالية من خلال برامج تدريبية متميزة للغاية، مع التركيز على قياس الأثر المتوقع خلال السنوات القادمة". 

وأشارت جين فالس، المدير التنفيذي للمعهد: "إن المشهد العام المتطور للأعمال، خصوصاً في أعقاب الجائحة العالمية، زاد التركيز على التطوير المهني، لا سيما فيما يتعلق بالمناصب القيادية مثل أعضاء وأمناء مجالس الإدارات. وفي حين يتطلب المشهد المتغير مزيداً من المرونة، فقد اكتسب الارتقاء بالمهارات ومواكبة التطورات أهمية بالغة. ويسعدنا اليوم أن نهنئ جميع خريجي برنامجي أعضاء وأمناء مجالس الإدارات الذين تم تقييمهم وفقاً لمتطلبات البرنامج والمعايير الدولية".

وأضافت: "أصبح الدور المحوري لأعضاء مجالس الإدارات في التوجيه والتخطيط الاستراتيجي للمؤسسات أكثر أهمية من أي وقت مضى، ويسعدنا التعاون مع الأكاديمية المالية في السعودية لتطوير جيل من أعضاء وأمناء مجالس الإدارات ممن يرغبون بتطوير حياتهم المهنية، ويضطلعون في نفس الوقت بدور ريادي عبر إظهار التزامهم بأعلى معايير الحوكمة المؤسسية".

وتعد هذه الدفعة الثانية من خريجي برنامجي شهادات أعضاء وأمناء مجالس الإدارات وأول حفل تخرج حضوري منذ انطلاق البرامج عام 2019. وتشكل الأكاديمية المالية الجهة المانحة لجميع برامج الشهادات التي يقدمها المعهد، والذي يعد مؤسسة غير ربحية توجه أعضاء مجالس إدارات المؤسسات نحو اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتحقيق حوكمة فعالة للشركات والمحافظة عليها.


اضف تعليق

CAPTCHA

نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!