مشاريع إبداعية في يوم عرض الأفكار الريادية لمعسكر التقنية المالية
الأربعاء 21 يونيو 2023 / 03 ذو الحجة 1444


عقدت الأكاديمية المالية يوم عرض الأفكار الريادية لـ "معسكر التقنية المالية" والذي نظمته بالشراكة مع مبادرة فنتك السعودية كأحد المبادرات الداعمة لاستراتيجية التقنية المالية، لبناء كوادر وطنية متخصصة في التقنية المالية، وجعل المملكة مركزًا عالميًا للتقنية المالية بما يتواءم مع برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية المملكة 2030.

وتخلل يوم عرض الأفكار الريادية استعراض إنجازات وابتكارات المشاركين على مدار ستة أسابيع من التدريب المكثف، وحصيلة 150 ساعة من العمل والابتكار، وتصميم الأفكار، وتطوير الحلول التقنية؛ وذلك لتأهيل المشاركين لتقييم نماذجهم الأولية من قبل لجنة التحكيم وفق معايير عالية المستوى، واختبار مدى فعاليتها في القطاع المالي، والتحقق من التصميم العملي للحلول التقنية.

كما أتيحت الفرصة للمشاركين لخوض تجربة طرح النماذج الأولية على لجنة التحكيم. وتم الاستماع لأفكار طموحة وجريئة، ومناقشتها من قبل لجنة التحكيم التي عملت على تقييمها، ليكون لها الأثر الأكبر في تطوير الأفكار وبناء نماذج أعمال، وخدمات تثري القطاع المالي.

يذكر أن معسكر التقنية المالية ساهم في بناء قدرات المشاركين لفهم التحديات والفرص في صناعة التقنية المالية، وتطوير أفكارهم لتصبح حلولاً مستدامة وقابلة للتنفيذ، واستكشاف عالم تحليل البيانات والتقنيات الناشئة في التقنية المالية، والتواصل مع روّاد الصناعة الرقمية، لاكتساب الخبرة في تقنية البيانات والذكاء الاصطناعي، والاستفادة من الإرشاد الفني من خبراء التقنية المالية، خلال الأسابيع الخمسة الماضية، بالإضافة إلى أسبوع الهاكاثون والذي تم تخصيصه لتطوير الأعمال والنماذج الأولية.



news5.jpg


news2.jpg


news4.jpg



اضف تعليق

CAPTCHA

نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!