"الأكاديمية المالية" تبدأ تنفيذ اختباراتها المهنية في مركز الملك عبد الله المالي
الخميس 11 يناير 2024 / 29 جمادى الآخرة 1445

أوضحت "الأكاديمية المالية" أنها بدأت بتنفيذ الاختبارات المهنية الخاصة ببرامجها التدريبية في مبناها الجديد بمركز الملك عبد الله المالي، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 14 يناير 2024.

 وبيَّنت أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطتها الاستراتيجية لتنمية وتطوير الكوادر البشرية في القطاع المالي وتقديم خدماتها للعملاء بإتقان واحترافية، بما يتوافق مع توجهات برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 وكانت الأكاديمية انتقلت إلى المبنى الجديد مع بداية العام 2024، حيث يتميز المبنى بمحافظته على الطاقة وكونه صديقاً للبيئة، كما يقع على مساحة 6500م2 وسط مجموعة من المواقع الحيوية والمؤسسات المالية في مركز الملك عبد الله المالي، ويبعد عن محطة "المترو" 100 متر فقط ويرتبط معها بجسر مشاة مباشر.

 كما يتضمن المبنى 130 موقف مخصص للزوار والمتدربين، ويتألف من 8 أدوار تضم 3 قاعات للاختبارات تستوعب 60 مختبراً في الفترة الواحدة، إضافة إلى 13 قاعة تدريب تستوعب 350 متدرب يومياً، و3 قاعات معامل حاسب تتسع لـ 70 متدرباً في اليوم الواحد، إلى جانب قاعات ذات استخدامات متعددة تستوعب 55 شخصاً.

 يُذكر أن الأكاديمية المالية جهة ذات كيان اعتباري وإداري مستقل أُنشئت في العام 2020 بوصفها إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي في إطار رؤية المملكة 2030، وتُعنى بتطوير الكوادر العاملة في القطاع المالي والخريجين الجدد الراغبين في الانضمام إلى القطاع، وتُغطي خدماتها جميع القطاعات الفرعية المتصلة بالقطاع المالي وهي "البنوك، والتمويل، والتأمين، والسوق المالية".

للاطلاع على الفيديو التعريفي للمبنى الجديد اضغط هنـــــــــــــا