تمثل هذه الدورة التدريبية برنامجًا شاملًا مدته يومين وهي مصممة خصيصًا للعاملين في مجال الخدمات المصرفية والتمويل ممن يحرصون على فهم قوة التحول الرقمي في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والاستفادة منها، وتستكشف تطور الخدمات المصرفية من النماذج التقليدية إلى المنصات الرقمية بالكامل، مع تسليط الضوء على دور التقنيات الناشئة كالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وسلسلة الكتل (البلوك تشين) والحوسبة السحابية في تحسين تجربة العملاء وتطوير الكفاءة التشغيلية وتحفيز الابتكار. وستُكسب هذه الدورة التدريبية المشاركين فيها رؤى عملية حول استراتيجيات التحول الرقمي والتعاون مع شركات التقنية المالية والتحديات التنظيمية وأهمية الأمن السيبراني في ساحةٍ تتزايد فيها الرقمنة. وسيحصل المشاركون من خلال النقاشات التفاعلية ودراسات الحالة والأنشطة العملية على المعارف والأدوات اللازمة لتطبيق الحلول الرقمية الفعالة وإعداد مؤسساتهم لمستقبل الخدمات المصرفية للأفراد.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 تاريخ الخدمات المصرفية للأفراد وظهور الخدمات المصرفية الرقمية
1 ما معنى الرقمنة وكيف تؤثر في مجال الخدمات المصرفية للأفراد؟
2 التقنيات الرقمية الأساسية: الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وسلسلة الكتل (البلوك تشين) ونظم واجهة برمجة التطبيقات والحوسبة السحابية
3 كيف تحسن الرقمنة من تجربة العملاء والكفاءة التشغيلية والالتزام
4 اعتبارات تنظيمية في مجال الخدمات المصرفية الرقمية
1 التحول من النماذج المرتكزة على المنتجات إلى تلك المرتكزة على العملاء
2 التخصيص من خلال تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي
3 تحسين نقاط الاتصال المتاحة للعملاء: تطبيقات الجوال والمعاملات المصرفية عبر الإنترنت وروبوتات الدردشة وماكينات الصرف الآلي الذكية.
4 أفضل ممارسات التهيئة
5 جلسة تفاعلية: تهيئة العملاء للرحلة الرقمية المثلى
1 نظرة عامة على دور التقنية المالية في تحويل الخدمات المصرفية للأفراد.
2 ابتكارات التقنية المالية: المحافظ الرقمية والإقراض بين النظراء والمستشارون الآليون والبنوك الجديدة
3 استراتيجيات التعاون: الشراكة مع شركات التقنية المالية سعيًا إلى النمو
4 مخاطر التكامل مع التقنية المالية والتحديات المرتبطة بها
1 التخطيط الاستراتيجي للتحول الرقمي: خارطة الطريق ومؤشرات الأداء الرئيسة والمقارنة المعيارية
2 ترسيخ ثقافة الرقمية أولًا: القيادة وإدارة التغيير
3 كيفية تبني منهجية الأجايل في البنوك
4 دراسات الحالة: عمليات التحول الرقمي الناجحة في كبرى بنوك الخدمات المصرفية للأفراد
1 الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة: كشف الاحتيال والتصنيف الائتماني وخدمة العملاء
2 سلسلة الكتل (البلوك تشين): تعزيز الأمن وتقليل تكاليف المعاملات والعقود الذكية
3 البيانات الضخمة والتحليلات: فهم سلوك العميل والخدمات المصرفية التنبؤية
4 الحوسبة السحابية: قابلية التوسع والمرونة وكفاءة التكلفة فيما يتعلق بالعمليات المصرفية
1 التهديدات المتصاعدة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية: تحديات الأمن السيبراني والتخفيف من مخاطره
2 الأطر التنظيمية وأطر الالتزام الخاصة بالخدمات المصرفية الرقمية
3 بناء المرونة: تدابير الأمن السيبراني وإدارة الحوادث والتعافي منها
4 أفضل الممارسات في مجال خصوصية البيانات وحماية العملاء
1 ما يحمله المستقبل في طياته للخدمات المصرفية المفتوحة ونظم واجهة برمجة التطبيقات
2 الخدمات المصرفية كخدمة ونماذج الخدمات المصرفية عبر المنصات
3 التخصيص الدقيق والتمويل الآلي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي
4 دور عالم الميتافيرس وإنترنت الأشياء وشبكات الجيل الخامس في مجال الخدمات المصرفية للأفراد
5 حلقة نقاش: إعداد بنكك لمستقبل الخدمات المصرفية الرقمية
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق