نبذة عن البرنامج

التفاوض حتمي حيث ان العديد من جوانب حياتنا عبارة عن سلسلة من المواقف التفاوضية. تعد مهارات التفاوض والاقناع أحد مفاتيح النجاح ومن أهم المهارات التي لابد لأي شخص أن يتحلى بها سواءً في الحياة العملية أو الشخصية نظرا لكون التفاوض ضروري للوصول الى الكسب المشترك من خلال أفضل الحلول الممكنة. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالأساليب الحديثة والمفاهيم الأساسية لعملية التفاوض، بالإضافة إلى تعريفهم بالسمات الرئيسية للتفاوض الناجح ومراحل التفاوض وكيفية الاستعداد للتفاوض وترك انطباع جيد، فضلاً عن تطوير قدرتهم على تجاوز مرحلة الاعتراض للوصول إلى إغلاق ناجح والكسب المشترك لجميع الأطراف.

المواضيع
  • المهارات الشخصية وتطوير الذات
العوائل الوظيفية
أهداف البرنامج

أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:

  • أهداف البرنامج
جدول البرنامج
1. إذابة الجليد
    2. الإستعداد لليوم التدريبي
      3. مدخل الكاش المؤدية للكاش
        4. أهداف ورشة العمل
          5. الاختبار المبدئي
            1. تعريف التفاوض
              2. أنواع التفاوض
                3. المفاوضة الموضعية
                  4. التفاوض المبدئي
                    5. مراحل التفاوض
                      1. السمات الرئيسية
                        2. إنشاء WATNA و BATNA الخاصة بك
                          3. تحديد WAP الخاص بك
                            4. تحديد ZOPA الخاص بك
                              5. الاستعداد الشخصي
                                1. العناصر الرئيسية للتحضير
                                  2. إدارة مخاوفك
                                    3. النمو والتحسين
                                      4. التحضير الشخصي
                                        5. البحث في الجانب الخاص بك
                                          6. حالة دراسية
                                            الوحدة 5: الأسس والمبادئ
                                            • 1 1. تحضير الوثائق

                                              • 2 2. ضبط الزمان والمكان

                                                • 3 3. حالة دراسية

                                                  الوحدة 6: ترك الانطباع الصحيح
                                                  • 1 1. الإنطباعات الأولى

                                                    • 2 2. التلاقي والمصافحة

                                                      • 3 3. المظهر اللائق مهم للنجاح

                                                        • 4 4. مهارة إجراء محادثة قصيرة

                                                          الوحدة 7: الانطلاق نحو بداية جيدة
                                                          • 1 1. الأرضية المشتركة

                                                            • 2 2. القواعد الأساسية

                                                              • 3 3. ماذا أريد؟

                                                                • 4 4. ماذا يريدون؟

                                                                  • 5 5. ماذا نريد؟

                                                                    الوحدة 8: مرحلة تبادل المعلومات
                                                                    • 1 1. البدء بالتفاوض

                                                                      الوحدة 9: مرحلة المساومة
                                                                      • 1 1. ستة تقنيات للنجاح

                                                                        • 2 1.1 بناء الحالة

                                                                          • 3 1.2 توقعات الأوضاع السيئة

                                                                            • 4 1.3 استنزاف الطرف الآخر

                                                                              • 5 1.4 مزج الأدوار

                                                                                • 6 1.5 تقريب وجهات النظر

                                                                                  • 7 1.6 لعب الأدوار

                                                                                    1. التخلص من العقبات والمعوقات
                                                                                      2. التغلب على العقبات المعوقات
                                                                                        1. تجاوز مرحلة الاعتراض
                                                                                          2. كسر الجمود
                                                                                            3. الوصول لمرحلة الاتفاق
                                                                                              1. إبطال مفعول ما يمكن أن يعطل الاتفاق
                                                                                                2. لعب الأدوار
                                                                                                  1. ملاحظة المؤشرات
                                                                                                    2. معرفة اللحظة الحاسمة للإغلاق
                                                                                                      3. الاتفاقات الرسمية مقابل الاتفاقات غير الرسمية
                                                                                                        1. النتائج الممكنة
                                                                                                          2. بناء اتفاقية مستدامة
                                                                                                            3. الحصول على توافق
                                                                                                              1. خلاصة الدورة
                                                                                                                2. المراجعة
                                                                                                                  3. الاختبار النهائي
                                                                                                                    4. الدروس المستفادة
                                                                                                                      5. استكمال خطط العمل والتقييمات
                                                                                                                        متطلبات البرنامج

                                                                                                                        لا يوجد

                                                                                                                        المسار التدريبي

                                                                                                                        أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:

                                                                                                                        • لا يوجد

                                                                                                                        أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:

                                                                                                                        • لا يوجد
                                                                                                                        طريقة التقديم
                                                                                                                        • المحاضرة
                                                                                                                        • حالات دراسية
                                                                                                                        • تمثيل الأدوار
                                                                                                                        أساليب التقييم
                                                                                                                        • اختبار قبلى
                                                                                                                        • اختبار بعدى
                                                                                                                        نوع التدريب
                                                                                                                        • تدريب حضوري
                                                                                                                        • تدريب عن بعد

                                                                                                                        اضف تعليق

                                                                                                                        CAPTCHA

                                                                                                                        برامج ذات صلة

                                                                                                                        الشهادة المهنية لمسؤول الالتزام المعتمد (CCO)

                                                                                                                        يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز الاختبار المهني لمسؤول الالتزام المعتمد. سيتعرف المشاركون في هذا البرنامج التدريبي على كيفية الأداء الفعال لواجبات مسؤول الالتزام وأساليب إدارة المخاطر المترتبة على عدم الالتزام، وكذلك تطبيق برامج مكافحة غسل الأموال المبنية على المخاطر، فضلا عن الالمام بآليات تطوير السياسات والاجراءات والرقابة الداخلية ذات العلاقة.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        التحصيل ومتابعة الديون لعقود التأجير التمويلي

                                                                                                                        لما للعقود التمويلية من سمات خاصة ترتبط بالمخاطر الائتمانية، يتعين على القائمين بعملية التحصيل إجادة استخدام أدوات توقع الخسائر الائتمانية، حتى يتمكنوا من تصنيف ديون العملاء حسب المعايير الدولية المعتمدة. يقدم هذا البرنامج التدريبي المبادئ الرئيسة، والأدوات الضرورية، وطرق تحصيل المستحقات المالية والديون قبل تعثرها، واستراتيجية التحصيل في حال تحولت إلى ديون متعثرة أو معدومة. علاوة على ذلك، يغطي البرنامج المهارات السلوكية والتفاوضية الواجب أن تكون لدى العاملين في مجال التحصيل، إلى جانب التعرف على الخطوات وأساليب تحصيل الديون المرتبطة بمجال عقود التأجير التمويلي.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        إدارة علاقات العملاء

                                                                                                                        تعد إدارة علاقات العملاء (CRM) أحد أهم الأدوات لدعم وتنمية المنظمة؛ فالثروة الحقيقية للمنظمة للحفاظ على الاستمرارية في السوق هي عملائها. إن العمل الناجح يعتمد على التواصل مع العملاء بشكل فعال، وفهمهم بشكل أفضل، وتلبية توقعاتهم. يركز هذا البرنامج التدريبي على تطوير مفهوم التسويق بالعلاقات والتعرف على مفاهيم وأهمية ومراحل ادارة علاقات العملاء وتحقيق النتائج المستدامة، بالإضافة الى الالمام بأنواع العملاء، وتطبيق نظام إدارة علاقات عملاء بكفاءة وفعالية.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        مايكروسوفت اكسل- المستوى المتوسط

                                                                                                                        في ظل الكمية المتزايدة من البيانات التي يجب إدارتها وتحليلها يوميًا، فإنه من الضروري أن يكون لديك المهارات الأساسية لاستخدام أداة مرنة للتعامل مع المعادلات والإحصاءات باحتراف، ومايكروسوفت اكسل هو الأداة الأكثر شهرة للقيام بذلك. صمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لفهم الذكاء التنظيمي، من خلال القدرة على التعامل مع الدوال، وتحليل كميات هائلة من البيانات، واستخراج معلومات دقيقة قابلة للتنفيذ، وتقديم ذلك إلى صانعي القرار.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        شهادة الخدمات المصرفيةوالمالية الدولية المستوى 3 الصادرة عن معهد لندن للخدمات المصرفية والمالية- المستوى التأسيسي (IBCF)

                                                                                                                        تهدف شهادة الخدمات المصرفية والمالية الدولية "المستوى 3" الصادرة عن معهد لندن للخدمات المصرفية والمالية–التأسيس (IBCF) إلى تطوير معرفة المشارك أو الفريق وفهمه للخدمات المصرفية والمالية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركين ليكونوا موظفين مصرفيين متماشيين مع العصر الحديث. كما ستزود الشهادة المشاركين بالمعارف الأساسية لبيئة الخدمات المالية والمتطلبات التنظيمية والمنتجات والخدمات المصرفية.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        إدارة التغيير

                                                                                                                        يعد التحول السريع للأعمال ضرورة للمنظمات للبقاء ومواكبة التطورات المستمرة، بسبب العولمة والرقمنة والتغييرات في أنماط الموظفين على مدار السنوات الخمس الماضية، ومؤخراً بسبب جائحة كوفيد 19. خلال هذا البرنامج التدريبي سيكتسب المشاركون المهارات اللازمة لإدارة التغيير من خلال تطوير المهارات النقدية والتعرف على الأدوات اللازمة لتنفيذ التغيير بدقة وسلاسة، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على نمو المنظمة ونجاحها، فضلاً عن قدرتها على الاستمرار بالمنافسة في مجال الأعمال

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        مكافحة التستر التجاري

                                                                                                                        يقدم برنامج "مكافحة التستر التجاري" فرصة لتطوير معارف ومهارات منسوبي القطاع البنكي في مجال مكافحة التستر التجاري مما يمكّنهم من التعامل بكفاءة مع تحديات هذا المجال والتصدي للمخاطر المتعلقة به. يتميز هذا البرنامج التدريبي بتركيزه على عدة مواضيع أساسية، بما فيها التعرف على مفهوم التستر التجاري وكيفية التمييز الدقيق بين أفعال الجريمة وتلك المخالفة، فضلاً عن تحديد الركن المادي واستخدام وسائل التحقيق المناسبة في كشف جرائم التستر التجاري. بالإضافة إلى ذلك، يسلط الضوء على مدى تأثير حسن النية في تصنيف الأفعال، ويقدم رؤى عميقة حول الخطورة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية لهذه الأعمال. خلال برنامج "التستر التجاري"، سيكتسب المشاركون المعرفة والمهارات اللازمة لاتخاذ إجراءات فعّالة في مكافحة التستر التجاري، بما في ذلك فهم ضوابط الكشف والضبط والإجراءات القانونية للإبلاغ عن الانتهاكات.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        قراءة وتحليل القوائم والتقارير المالية

                                                                                                                        حيث أن القوائم المالية تقدم لنا معلومات تاريخية وأرقام إجمالية فإن متخذ القرار يحتاج إلى أدوات تمكنه من الغوص في تفاصيل هذه المعلومات والمؤشرات التي تبين العلاقة بينها. يزود هذا البرنامج المشاركين بالمعرفة الأساسية لتحليل القوائم والتقارير المالية وكيفية استخدام المؤشرات المستخرجة في تقييم أداء المنشأة واتخاذ القرارات ورسم الخطط والسياسات المستقبلية لها.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        ممارسات مطالبات التأمين

                                                                                                                        يزود هذا البرنامَج التدريبي المشاركين بالمعارف والمهارات ذات الصلة بقسم مطالبات التأمين ووظائفه، وفلسفة المطالبات، ومختلف أنواع الاحتياطيات، بالإضافة إلى استعراض طرق مكافحة الغِشّ في مطالبات التأمين، والمدفوعات الزائدة وغير المُبرَّرة لمبالغ المطالبات، وتقدير مخصص المطالبات، فضلاً عن وصف دور إعادة التأمين في إدارة المطالبات الكارثية.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        إدارة مخاطر الائتمان للتمويل العقاري

                                                                                                                        صدور نظام الرهن العقاري الجديد في 1442هـ، عزز وشجع منتجات التمويل العقاري للأفراد في المملكة العربية السعودية، إذ حقق الضمانات اللازمة عند ممارسة تمويل العقار بوضع ضوابط تحمي الدائن والمدين والضامن في العملية الائتمانية. يتعرف المشاركون في هذا البرنامَج على المعارف والمهارات المتعلقة بدورة الائتمان للتمويل العقاري بالإضافة إلى الأنظمة والقوانين ذات العَلاقة فضلا عن التطبيق العملي للتحليل الكمي في قياس المخاطر.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب- المستوى المتوسط

                                                                                                                        لقد تم سن القوانين واللوائح لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الدولي والمحلي، لتعزيز قدرة المؤسسات المالية على منع حدوث تلك الجرائم المالية. يشرح هذا البرنامَج المعايير المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكذلك التشريعات المحلية والدولية وأفضل الممارسات ذات العلاقة، كما يبين دور كل من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في المؤسسات المالية وغير المالية والمنظمات غير الهادفة للربح في دعم وتفعيل برنامج مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        مبادئ وسطاء التأمين (I10)- شهادة في التأمين

                                                                                                                        شهادة في التأمين هي مؤهل أساسي للموظفين العاملين في جميع قطاعات التأمين. هذه الشهادة تعمل على تطوير المعرفة الأساسية للتخصصات الرئيسة المطلوبة من خلال تغطية مبادئ التأمين العامة الأساسية، شاملة البيئة التنظيمية، والتخصصات الرئيسة للاكتتاب والمطالبات، بالإضافة إلى منتجات التأمين الأكثر شيوعاً. مبادئ وسطاء التأمين (I10) هي إحدى الوحدات المهمة للحصول على الشهادة في التأمين، والتي تزود المشاركين بالمعرفة والفهم لأدوار ومسؤوليات مؤسسات وساطة التأمين، بما في ذلك كيفية تفاعلهم مع شركات التأمين والعملاء، بالإضافة الى الأمور القانونية والمالية التي تؤثر عليهم.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        مكافحة الاحتيال في المؤسسات المالية

                                                                                                                        لمكافحة تهديدات الاحتيال، تم سن القوانين واللوائح التي تجعل الخدمات المالية قادرة ومسؤولة عن منع تلك التهديدات. صُمم هذا البرنامج التدريبي لتزويد المتدربين بالمفهوم العام للاحتيال وأنواعه المختلفة ومؤشراته وطرق كشف الاحتيال والتحقيق فيه وأهم الطرق التي يمكن استخدامها لمكافحته والوقاية منه في المؤسسات المالية.

                                                                                                                        التفاصيل

                                                                                                                        إدارة الثروات والمشورة المالية

                                                                                                                        تعتمد الإدارة الفعالة للثروات بشكلٍ كبير على جودة المشورة المالية التي يقدمها مستشارون مؤهلون، يمكنهم تطوير وتنفيذ الاستراتيجية الأنسب والأكثر ملاءمة لكل عميل بما يتماشى مع احتياجاته وتوقعاته المستقبلية وقدرته على تحمل المخاطر. تم تصميم هذا البرنامج التدريبي لتطوير مهارات المشاركين في التخطيط المالي وتحديد الأهداف الاستثمارية لإدارة أصول العملاء، بالإضافة إلى مهارات الاستشارات المالية لتحليل الاستثمارات والمنتجات الاستثمارية المتوفرة في السوق وتقديم أنسب الحلول والمنتجات لتلبية احتياجات العملاء وتوقعاتهم المستقبلية وتحقيق أهدافهم المالية.

                                                                                                                        التفاصيل
                                                                                                                        نحن نقدر ملاحظاتك

                                                                                                                        عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

                                                                                                                        هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
                                                                                                                        هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
                                                                                                                        فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
                                                                                                                        شكراً لكم!