يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين وتزويدهم بالمعارف والمهارات لاجتياز الاختبار المهني للصرافة والتحويل، الاختبار إلزامي من قبل البنك المركزي السعودي على جميع موظفي مراكز الصرافة والتحويل العاملة في السوق السعودية. سيتعرف المشاركون خلال البرنامج على هيكل مراكز الصرافة والتحويل، ومبادئ خدمة العملاء الفعالة، بالإضافة إلى الإلمام بالأنظمة والقوانين الخاصة بالقطاع البنكي التي تمكنهم من أداء مهامهم تجاه المستهلك والمستفيد بحرفية وبمسؤولية تامة
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 هيكل القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية
2 الملامح العامة لمراكز الصرافة والتحويل في المملكة العربية السعودية
3 دور البنك المركزي السعودي في الإشراف والرقابة على مراكز الصرافة
4 تأثير القواعد والمعايير والاتفاقات الدولية على مراكز الصرافة والتحويل
1 عملاء مراكز الصرافة واحتياجاتهم المختلفة وطرق التعامل معها
2 سياسات وإجراءات قبول العملاء
3 مبادئ حماية عملاء مراكز الصرافة والتحويل
4 المهارات الواجب توافرها في موظفي خدمة العملاء في مراكز الصرافة والتحويل
5 كيفية المحافظة على العملاء
6 آليات التعامل مع شكاوى العملاء
7 إدارة علاقات العملاء بفاعلية
1 الملامح الأساسية للمنتجات والخدمات في مراكز الصرافة والتحويل
2 القواعد الخاصة بالحوالات الصادرة والواردة
3 المهام الموكلة لموظفي الصرف في مراكز تحويل الأموال
1 الالتزام في المؤسسات المالية
2 إدارة الالتزام ومسؤول الالتزام
3 قواعد الالتزام لمراكز الصرافة والتحويل العاملة في المملكة العربية السعودية
4 مسؤوليات الالتزام في مراكز الصرافة والتحويل
5 دليل الالتزام لمراكز الصرافة العاملة في المملكة العربية السعودية
6 حوكمة المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية
1 المفاهيم الأساسية للاحتيال المالي في قطاع الصرافة والتحويل
2 أهم الأنواع الشائعة من صور الاحتيال في مراكز الصرافة والتحويل
3 أساليب مكافحة الاحتيال ومواجهته
1 عمليات غسل الأموال
2 عمليات تمويل الإرهاب
3 الفرق بين غسل الأموال وتمويل الإرهاب
4 العمليات التي يشتبه في أنها تتضمن غسل الأموال أو تمويل إرهاب
5 دور الرقابة في حماية مراكز الصرافة من مخاطر غسل الأموال
6 مبادرات المملكة العربية السعودية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
1 الهدف من إعداد مدونة سلوك الأعمال
2 مبادئ السلوك وأخلاقيات العمل في المؤسسات المالية
3 التزام مراكز الصرافة وموظفيها تجاه العملاء
4 التزام الموظفين تجاه بعضهم البعض
5 التزام مراكز الصرافة تجاه موظفيها
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
لا يوجد
اضف تعليق