
حدد بحثك
...
...
تعلم مهارات شاملة للتواصل وخدمة ذوي الإعاقة في المؤسسات المالية!
تُعتبر مهارات التعامل والتواصل مع ذوي الإعاقة من الضروريات التي يجب أن يمتلكها موظفو الصفوف الأمامية في المؤسسات المالية، لتعزيز الدور الإنساني لهذه المؤسسات تجاه العملاء من ذوي الإعاقة وتيسير تقديم الخدمات المالية لهم. يهدف البرنامج التدريبي إلى ترسيخ مبدأ العدالة في الحصول على الخدمات المالية عبر تغطيته لمواضيع مهمة تشمل مفهوم ذوي الإعاقة وتعليمات البنك المركزي ذات الصلة بالخدمات المقدمة لهم. كما يتناول مهارات التعامل والتواصل مع هذه الفئة وآلية الترحيب بهم بشكل مناسب. يسهم البرنامج في تعزيز الشمولية وتحسين تجربة العملاء ذوي الإعاقة.
البنوك
الأوراق المالية
التأمين
التمويل
تجربة العميل
لا يوجد
المحاضرة
حالات دراسية +1
المحاضرة
حالات دراسية
تمثيل الأدوار
أخرى
مساعد العناية بالعملاء
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
التعريف بالأشخاص ذوي الإعاقة
الأنظمة واللوئح ذات العلاقة بالأشخاص ذوي الإعاقة
تعليمات البنك المركزي السعودي للخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات المالية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
مفهوم التفاعل الإنساني
كيفية التفاعل مع ذوي الإعاقة
كيفية التعامل مع العملاء الاخرين بحضور ذوي الاعاقة
أثر التفاعل مع ذوي الإعاقة
مفهوم تجربة العملاء من منظور ذوي الاعاقة
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
فن التعامل مع ذوي الإعاقة من خلال:
الترحيب والتواصل وتقديم الخدمة المالية لكل من:
ذوي الإعاقة البصرية
ذوي الإعاقة السمعية
ذوي الإعاقة الحركية
مستخدمي العصا أو العكاز
ذوي صعوبات التعلم
ذوي اضطرابات القراءة والكتابة
ذوي الإعاقة العقلية (الذهنية)
ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية
ذوي الاعاقات المزدوجة والمتعددة
التوحد وغيرها من الاعاقات التي تتطلب رعاية خاصة
الاطلاع على الأنظمة واللوائح وتعليمات البنك المركزي السعودي ذات العلاقة بالخدمات المالية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة لضمان تطبيقها بما يحقق الشمول المالي.
التعرف على مفهوم ذوي الإعاقة للتحقق من نوع الإعاقة لتقديم الخدمة بما يناسب كل حالة.
إزالة كافة الحواجز المادية والسلوكية التي تعيق وصول الخدمات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة وبالتالي تمكنهم من إدارة شؤونهم المالية باستقلالية وخصوصية تامة.
الالمام بأساليب التواصل والتفاعل مع ذوي الإعاقة لضمان تجربة عملاء متميزة.
عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.