
حدد بحثك
...
...
3 تقييم
سجل الآن في برنامج ممارسات مطالبات التأمين للتزود بالمعارف والمهارات ذات الصلة بقسم مطالبات التأمين ووظائفه.
3 تقييم
يزود هذا البرنامَج التدريبي المشاركين بالمعارف والمهارات ذات الصلة بقسم مطالبات التأمين ووظائفه، وفلسفة المطالبات، ومختلف أنواع الاحتياطيات، بالإضافة إلى استعراض طرق مكافحة الغِشّ في مطالبات التأمين، والمدفوعات الزائدة وغير المُبرَّرة لمبالغ المطالبات، وتقدير مخصص المطالبات، فضلاً عن وصف دور إعادة التأمين في إدارة المطالبات الكارثية.
التأمين
الاكتتاب
التحصيل والاسترداد +4
الاكتتاب
التحصيل والاسترداد
العناية بالعملاء
المبيعات والتوزيع / الوسطاء
المطالبات
المعاينة/ تقدير الخسائر
العمليات
لا يوجد
المحاضرة
العصف الذهني +2
المحاضرة
العصف الذهني
التطبيق العملي
فرق الحوار
اختبار قبلى
اختبار بعدى
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب عن بعد
أهداف وأهمية قسم المطالبات
الهيكل التنظيمي لإدارة المطالبات
الوظائف الرئيسة بإدارة المطالبات
تدريب عن بعد
التغطيات القياسية لوثائق التأمين
أطراف المطالبة (الأول، الثاني، الثالث)
نماذج الإبلاغ عن مطالبة تأمين لعدد من وثائق التأمين مع حالات عملية
مبالغ التحمل وكيفية تطبيقها
تعريف الجودة وأبعادها
معايير الجودة
التركيز على العميل
معالجة الشكوى بكفاءة
تدريب العاملين على تطبيق معايير الجودة
تدريب عن بعد
تعريف الاحتيال
الاحتيال الداخلي والاحتيال الخارجي
مؤشرات الاحتيال في مختلف أنواع المطالبات
مكافحة الاحتيال في مختلف أنواع المطالبات
تسرب المطالبات
تدريب عن بعد
أصحاب المصلحة بإدارة المطالبات
بيئة التفاوض
معايير التفاوض
التخطيط لتحقيق نتائج فعالة من التفاوض
محتويات خطة التفاوض
أفضل الممارسات في التفاوض المبني على مبدأ (رابح– رابح)
تدريب عن بعد
حساب مخصص المطالبات الفنية
حساب مخصص المطالبات التي حدثت ولم يبلغ عنها IBNR
تدريب عن بعد
مقدمة عن إعادة التأمين
أنواع اتفاقيات إعادة التأمين
أهمية إعادة التأمين في معالجة مطالبات الكوارث
التعرف على دور قسم المطالبات في عمليات شركات التأمين، بغرض المحافظة على ربحية الشركات.
فهم دورة عمليات المطالبات المتمثلة في جمع البيانات وتحليلها، والتعامل مع المطالبات، والتحقيق في المطالبات بما يضمن تحقيق متطلبات الجودة.
استيعاب الأنظمة والإجراءات بما يضمن تحديد المطالبات المشكوك فيها احتيالياً لمختلف أنواع التأمين، وتحديد حالات تسرب المطالبات.
القدرة على إدارة العلاقات مع أصحاب المصلحة، باستخدام أفضل الممارسات التفاوضية المتعلقة بملفات وقضايا المطالبات، بهدف الحفاظ على العملاء.
التعرف على إنشاء مخصص المطالبة، وحساب معدل الخسارة، ودور إعادة التأمين في التحكم بالمطالبات الكارثية لضمان توافر الأموال اللازمة لسداد المطالبات في الوقت المناسب، ولمواجهة الخسائر المترتبة على المطالبات الكارثية.