
حدد بحثك
...
...
6 تقييم
سجل الآن للتعرف بالمعارف والمهارات اللازمة للقيام بعملية معالجة مطالبات الضمان الصحي، وتحديد وتعريف ماهية الأخطار وتقيمها.
6 تقييم
تعتبر تسوية مطالبات الضمان الصحي التعاوني أحد أهم أدوات إدارة المخاطر، واكتساب العملاء في قطاع التأمين. صمم البرنامَج لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للقيام بعملية معالجة مطالبات الضمان الصحي، بما في ذلك: الإخطار، والتقييم، والتسوية، والعوامل المالية، والخلفية القانونية المرتبطة بها. بالإضافة إلى تقدير احتياطيات المطالبات، بما في ذلك: احتياطي المطالبات تحت التسوية، ومخصص المطالبات التي حدثت ولم يتم الإبلاغ عنها (IBNR).
التأمين
إدارة المخاطر
الإكتوارية +5
إدارة المخاطر
الإكتوارية
العناية بالعملاء
المراجعة الداخلية
المطالبات
عمليات إعادة التأمين / تغطية التأمين بأثر رجعي
عمليات التأمين الصحي
العمليات
لا يوجد
أخرى
المحاضرة +2
أخرى
المحاضرة
التطبيق العملي
التمارين والواجبات
اختبار قبلى
اختبار بعدى
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
التعريفات والتحديدات والاستثناءات
الشروط العامة
جدول المنافع والملاحق
نموذج الإفصاح الطبي الموحد
النفقات القابلة للاستعاضة/ المنافع
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
المتطلبات القانونية لإخطار المطالبة
شروط الوثيقة المتعلقة بالمطالبات
تسوية المطالبات على ضوء شروط الوثيقة
واجبات المؤمن له عند تكبد خسارة
واجبات مقدمي الخدمات الطبية
الإخطار بالمطالبة والوثائق المطلوبة
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
الأهلية
الموافقة المسبقة
التحمل
المشاركة في التأمين
المشاركة في الدفع
التوثيق
المطالبة الإلكترونية والمطالبة الورقية
كشف الاحتيال الطبي وسوء الاستخدام
المطالبة اللاغية
التسوية الجزئية
المراجعة النهائية والتدقيق
المدفوعات (الحوالات)
طرق التسوية الأخرى
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
الهيكل التنظيمي
دور موظفي المطالبات
معايير خدمة العملاء: المعاملة العادلة وإدارة التوقعات
تقدير المطالبات
تحديد المخصصات وحساب مخصص المطالبات التي حدثت ولم يتم الإبلاغ عنها
الخدمات المساندة
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
إدارة النفقات والتحكم بالتكاليف
مهام مدير مطالبات الضمان الصحي
التحكم في تكاليف التشغيل
تعزيز خدمات الرعاية الطبية الفعالة اقتصاديًا
تقاسم التكاليف
استرداد مدفوعات المطالبة من طرف ثالث
حوافز للبدائل الفعالة من حيث التكلفة
تسرُّب إحالة المريض / التسرَّب خارج الشبكة: كيف يتم تحديده، وتقليله؟
أنواع التحكم المالي، وتأثيرها على نتائج شركة التأمين
الحلول البرمجية لإدارة المطالبات (الأنظمة، والتطبيقات)
شركات إدارة المطالبات (TPA)
التعرف على دور قسم مطالبات الضمان الصحي في عمليات شركات التأمين، بغرض المحافظة على ربحية الشركات.
فهم دورة عمليات مطالبات الضمان الصحي المتمثلة في جمع البيانات، وتحليلها، والتعامل مع المطالبات، والتحقيق في المطالبات، بما يضمن تحقيق متطلبات الجودة.
استيعاب الأنظمة، والإجراءات؛ بما يضمن تحديد المطالبات المشبوهة احتيالياً، وتحديد حالات تسرُّب المطالبات.
القدرة على إدارة العلاقات مع أصحاب المصلحة باستخدام أفضل الممارسات التفاوضية المتعلقة بملفات، وقضايا مطالبات الضمان الصحي.
التعرف على إنشاء احتياطي المطالبة، وحساب نسبة الخسارة للتحكم في مطالبات الضمان الصحي الكارثية.