
حدد بحثك
...
...
1 تقييم
إستعد للاختبار المهني GRCP وكن رائدًا في الحوكمة والالتزام!
1 تقييم
شهادة أخصائي الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام من مؤسسة OCEG تعد واحدة من أبرز الشهادات في هذا المجال، حيث تعزز الأداء في مجالات الحوكمة والمخاطر. هذه الشهادة مصممة خصيصًا للعاملين في المناصب التنفيذية، إذ تُعتبر الحوكمة مسؤولية جماعية. شريكنا المعتمد في الشرق الأوسط، "جوفيرنانس داينمكس"، يقدم مواد تدريب معربة وورش عمل باللغة العربية، مما يضمن وصول المعرفة بسلاسة للمشاركين. تهدف هذه الشهادة إلى تطوير المهارات الأساسية للقادة والمديرين، وتعزيز فهمهم للمخاطر والضوابط الداخلية، مما يسهم في تحقيق حوكمة فعالة ومستدامة. إنضم الآن وإنطلق بخطوات واثقة نحو تحسين ممارسات الحوكمة في مؤسستك
البنوك
الأوراق المالية
التأمين
التمويل
الحوكمة
لا يوجد
المحاضرة
العصف الذهني +2
المحاضرة
العصف الذهني
فرق الحوار
التمارين والواجبات
اختبار محاكاة للاختبارات
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
ما المقصود بالحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام؟ ولماذا الآن؟
أحدث الاتجاهات السائدة في قطاع الأعمال
الصورة العامة
الأداء المنضبط
مبادئ الأداء المنضبط
التعريفات الرئيسية
تعريف ومعنى الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام
الفوائد العشر للأداء المنضبط
المفاهيم والأدوار والمسؤوليات المتعلقة بالحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
السياق الخارجي
السياق الداخلي
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
الثقافة المؤسسية
أصحاب المصلحة
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
التوجيه
الأهداف
التحديد
التقييم
التصميم
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
الضوابط
السياسات
التواصل
التثقيف
الحوافز
الإبلاغ
الاستعلام
الاستجابة
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
المراقبة
التأكيد
التحسين
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
نصائح للدراسة
الاختبار التجريبي
عملية التسجيل
أسئلة وأجوبة
الالمام بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بالحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام (GRC).
تعلم المكونات الضرورية المطلوب أداؤها مع مراعاة أن تتسم بالفعالية والكفاءة والسرعة وتراعي أخلاقيات العمل وخاضعة للمساءلة.
تعلم كيفية تحقيق التكامل بين القيم والرؤية والرسالة والاستراتيجية وإدارة المخاطر والالتزام.
فهم الثقافة التنظيمية أو المؤسسية وتعريفها وتعزيزها من حيث صلتها بالأداء وإدارة المخاطر والالتزام.
فهم دور كل من البيانات والاتصالات والتكنولوجيا.
فهم كيفية استخدام المراقبة المستمرة والتحسين المستمر لأنشطة إدارة المخاطر والالتزام من خلال وضع المقاييس وإجراء التقييم وفقاً لها.
معرفة كيفية توفير التأكيد بشأن أنشطة إدارة المخاطر والالتزام باستخدام نهج تدقيق قائم على المخاطر.