حدد بحثك
...
...
القيادة تعني التأثير الفعال في الآخرين وتمكينهم من إنجاز مهامهم بكفاءة وفاعلية لتحقيق أهداف المنظمة المنشودة، ولتتمكن القيادة من تحقيق ذلك لا بد أن تشمل أبعادا أكثر عمقا كالبعد العقلي والعاطفي والاجتماعي. صمم هذا البرنامج التدريبي لتطوير مهارات القائد العاطفية والاجتماعية من خلال تحسين مهارات الاتصال والتفاعل والإقناع والتأثير في الآخرين، وتعزيز مهارات الذكاء العاطفي لتحسين الوعي والضبط الذاتي لدى الأفراد وتحفيزهم وتمكينهم من أداء مهامهم بكفاءة مع تطبيق أساليب الإدارة الحديثة وأساليب إدارة النزاعات والضغوط.
القيادة تعني التأثير الفعال في الآخرين وتمكينهم من إنجاز مهامهم بكفاءة وفاعلية لتحقيق أهداف المنظمة المنشودة، ولتتمكن القيادة من تحقيق ذلك لا بد أن تشمل أبعادا أكثر عمقا كالبعد العقلي والعاطفي والاجتماعي. صمم هذا البرنامج التدريبي لتطوير مهارات القائد العاطفية والاجتماعية من خلال تحسين مهارات الاتصال والتفاعل والإقناع والتأثير في الآخرين، وتعزيز مهارات الذكاء العاطفي لتحسين الوعي والضبط الذاتي لدى الأفراد وتحفيزهم وتمكينهم من أداء مهامهم بكفاءة مع تطبيق أساليب الإدارة الحديثة وأساليب إدارة النزاعات والضغوط.
البنوك
الأوراق المالية
التأمين
التمويل
قيادة الأعمال وإدارة الأفراد
لا يوجد
المحاضرة
حالات دراسية +3
المحاضرة
حالات دراسية
العصف الذهني
فرق الحوار
التمارين والواجبات
اختبار قبلى
اختبار بعدى
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. مفهوم القيادة الفعالة
2. مواصفات القائد الفعال
3. الفرق بين القيادة والإدارة
4. أساليب الاتصال الفعال لتحقيق التأثير الفعال
5. أثر الانصات والاستماع الفعال في عمليات القيادة
6. مفهوم الذكاء العاطفي وأثره في القيادة
7. تطبيق عناصر الذكاء العاطفي الخمسة في القيادة
8. قياس مهارات الذكاء العاطفي لدى العاملين
9. عناصر بناء فرق عمل اجتماعية فعالة
10. عناصر بناء الثقة بين العاملين والقيادة
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. كيف تكون القيادة والإدارة فن؟
2. أساليب القيادة الحديثة الفعالة في التأثير في الأفراد
3. أنواع الإدارة الحديثة الأكثر تأثيرا
4. كيف تحول الرغبات إلى حوافز للعاملين
5. أساليب التحفيز الفعالة
6. أساليب تمكين العاملين لأداء مهامهم
7. استراتيجيات إدارة النزاع في بيئة العمل
8. أساليب ومهارات إدارة الضغوط وتحويلها لاستثمار بشري
التعرف على مفاهيم القيادة والإدارة الفعالة لفهم أثرها على تحقيق الأفراد ومنظمات الأعمال للأهداف المرجوة.
القيادة من خلال مهارات الذكاء العاطفي بتطبيق الوعي والضبط الذاتي والحافز والتعاطف والمهارات الاجتماعية لدى الأفراد.
تحفيز العاملين وخلق الدافع للعمل والتفاعل الايجابي لزيادة الانتاجية وتحقيق أكبر قدر ممكن من الإنجازات.
القدرة على إدارة النزاع، لخلق بيئة عمل إيجابية.
إدارة ضغوط العمل والاستفادة منها لتحقيق نتائج فعالة وإيجابية لتمكين العاملين من أداء مهامهم وتحقيق أهدافهم وأهداف المنظمة بنجاح.