القيادة تعني التأثير الفعال في الآخرين وتمكينهم من إنجاز مهامهم بكفاءة وفاعلية لتحقيق أهداف المنظمة المنشودة، ولتتمكن القيادة من تحقيق ذلك لا بد أن تشمل أبعادا أكثر عمقا كالبعد العقلي والعاطفي والاجتماعي. صمم هذا البرنامج التدريبي لتطوير مهارات القائد العاطفية والاجتماعية من خلال تحسين مهارات الاتصال والتفاعل والإقناع والتأثير في الآخرين، وتعزيز مهارات الذكاء العاطفي لتحسين الوعي والضبط الذاتي لدى الأفراد وتحفيزهم وتمكينهم من أداء مهامهم بكفاءة مع تطبيق أساليب الإدارة الحديثة وأساليب إدارة النزاعات والضغوط.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 1. مفهوم القيادة الفعالة
2 2. مواصفات القائد الفعال
3 3. الفرق بين القيادة والإدارة
4 4. أساليب الاتصال الفعال لتحقيق التأثير الفعال
5 5. أثر الانصات والاستماع الفعال في عمليات القيادة
6 6. مفهوم الذكاء العاطفي وأثره في القيادة
7 7. تطبيق عناصر الذكاء العاطفي الخمسة في القيادة
7.1 الوعي الذاتي
7.2 الضبط الذاتي
7.3 الحافز
7.4 التعاطف
7.5 المهارة الاجتماعية
8 8. قياس مهارات الذكاء العاطفي لدى العاملين
9 9. عناصر بناء فرق عمل اجتماعية فعالة
10 10. عناصر بناء الثقة بين العاملين والقيادة
1 1. كيف تكون القيادة والإدارة فن؟
2 2. أساليب القيادة الحديثة الفعالة في التأثير في الأفراد
3 3. أنواع الإدارة الحديثة الأكثر تأثيرا
4 4. كيف تحول الرغبات إلى حوافز للعاملين
5 5. أساليب التحفيز الفعالة
6 6. أساليب تمكين العاملين لأداء مهامهم
7 7. استراتيجيات إدارة النزاع في بيئة العمل
8 8. أساليب ومهارات إدارة الضغوط وتحويلها لاستثمار بشري
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق