نبذة عن الاختبار

اختبار إلزامي من قبل البنك المركزي السعودي يهدف إلى التأكد من أن جميع الموظفين المستهدفين يتمتعون بمستوى من المعرفة والمهارات في المجال البنكي بما في ذلك الأنظمة والقوانين الخاصة بهذا القطاع تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء باحترافية ومسؤولية تامة.

القطاعات
الفئة المستهدفة

موظفو الصفوف الأمامية لدى البنوك والمصارف العاملة في السوق السعودية (على سبيل المثال لا الحصر: موظفو الفروع ومدراءها وموظفو المبيعات وموظفو مراكز الاتصال ويشمل ذلك الموظفين المتعاقد معهم من خلال طرف ثالث) وكذلك موظفو إدارة العناية بالعميل لدى البنوك والمصارف.

ملفات الاختبار
الاختبار المهني في أساسيات مصرفية الأفراد - النسخة الرابعة
لغة الاختبار

العربية

درجة النجاح

75 درجة

مدة الاختبار

120 دقيقة

مالك الإختبار

الأكاديمية

المادة التعليمية
الاختبار المهني في أساسيات مصرفية الأفراد - النسخة الرابعة- الإنجليزي
لغة الاختبار

الإنجليزية

درجة النجاح

75 درجة

مدة الاختبار

120 دقيقة

مالك الإختبار

الأكاديمية

المادة التعليمية
الفصول واوزانها

الفصل الأول: هيكل قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في المملكة العربية السعودية: 8%

الفصل الثاني: المنتجات والخدمات المصرفية  للأفراد داخل المملكة العربية السعودية: 25%

الفصل الثالث:مبادئ التمويل المسؤول: 6%

الفصل الرابع: مبادئ الشريعة الإسلامية وأثرها على الخدمات المصرفية للأفراد: 11%

الفصل الخامس:مبادئ خدمة العملاء الفعالة في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد: 7%

الفصل السادس: مبادئ حماية عملاء المصارف: 11%

الفصل السابع: قواعد سلوك الأعمال: 4%

الفصل الثامن: مبادئ الالتزام وتأثيرها على قطاع الخدمات المصرفية للأفراد: 7%

الفصل التاسع: تحديد ووصف مفهوم الاحتيال، وتأثير ذلك على الخدمات المصرفية للأفراد: 8%

الفصل العاشر: مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المملكة العربية السعودية: 13%

متطلبات دخول الاختبار

لا يوجد

البرامج التأهيلية

لا يوجد

اضف تعليق

CAPTCHA

اختبارات ذات صلة
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!