اكتساب العملاء

وصف الجدارة

وضع استراتيجيات اكتساب العملاء وتعزيز العلاقات معهم، لاجتذاب عملاء جدد. إظهار المعرفة بالبيانات اللازمة عن سمات العملاء المطلوبة لتصنيفهم.

نوع الجدارة

الفنية

رمز الجدارة

T14

المستوى الخامس

5

تطبيق الخبرات المتخصصة في تحديد الأسواق المستهدفة وسماتها، وفي وضع استراتيجيات اكتساب العملاء. مراقبة الخطط والبرامج الحالية لاكتساب العملاء وتقييمها، لضمان فاعليتها، والتوصية بالتحسينات الضرورية وتحفيزها. الاستفادة من الخبرات المتراكمة لوضع آليات لتجميع بيانات اكتساب العملاء، ورفع التقارير بها.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الرابع

4

استخدام المعرفة الكاملة بمبادئ تحليل شرائح العملاء لاقتراح التوصيات المناسبة لاكتساب شرائح جديدة من العملاء. تقديم الخبرات على مستوى الإدارات لمراجعة الاستراتيجيات الحالية لاكتساب العملاء وخطط ذلك الاكتساب وبرامجه. وضع استراتيجيات اكتساب العملاء وخطط ذلك الاكتساب والإشراف على تنفيذها، لبناء علاقات مع العملاء الجدد.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثالث

3

تحليل المصادر المختلفة وأنواع العملاء المحتملين، لخلق رؤى حول سمات العملاء المستهدفين وفهم المعلومات الموجزة عن العملاء الجدد بتعمق، وكذلك تفضيلات شرائح العملاء المختلفة واحتياجاتها. استخدام الأدوات والأساليب لدعم الفرق في تنفيذ استراتيجيات اكتساب العملاء وخططها وبرامجها، ورصدها.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثاني

2

إبداء المعرفة المتخصصة بالأساليب المستخدمة لتحليل تفضيلات العملاء واحتياجاتهم. تطبيق المعرفة المتخصصة وفهم خطط اكتساب العملاء، فضلاً عن برامج هذا الاكتساب، مع القدرة على التمييز بين الخطط والبرامج المختلفة. استخلاص البيانات ذات الصلة باكتساب العملاء اللازمة لبدء عملية وضع استراتيجية اكتساب العملاء.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الأول

1

إبداء الفهم الأساسي بشأن كيفية تحديد الأنواع/الشرائح المختلفة للعملاء والاختلافات الرئيسية بينهم. التمتع بالمعرفة الأساسية بخطط المنظمة وبرامجها المستخدمة لاكتساب العملاء وبناء علاقات معهم، وكذلك الفهم الأساسي للبيانات المطلوبة فيما يتعلق باكتساب العملاء.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!