حدد بحثك
...
اكتشف الأكاديمية المالية
...
تُشكل عمليات تسوية المطالبات ضمن نطاق التأمين الصحي التعاوني إحدى الركائز الأساسية لإدارة المخاطر وجذب العملاء في مجال التأمين. يُعد هذا البرنامج خطوة عملية لتطوير كفاءات المشاركين من خلال تزويدهم بالمعرفة المتخصصة والمهارات التطبيقية اللازمة لإدارة عملية معالجة مطالبات التأمين الصحي. يشمل ذلك استقبال الإخطارات، وتقييم الطلبات، وإتمام عمليات التسوية، مع التركيز على الجوانب المالية والأطر التنظيمية ذات الصلة. كما يغطي البرنامج منهجيات تقدير الاحتياطيات المالية، بما في ذلك احتياطي المطالبات قيد المعالجة، وطرق حساب الاحتياطي للمطالبات التي وقعت ولكن لم يتم الإبلاغ عنها بعد.
تُشكل عمليات تسوية المطالبات ضمن نطاق التأمين الصحي التعاوني إحدى الركائز الأساسية لإدارة المخاطر وجذب العملاء في مجال التأمين. يُعد هذا البرنامج خطوة عملية لتطوير كفاءات المشاركين من خلال تزويدهم بالمعرفة المتخصصة والمهارات التطبيقية اللازمة لإدارة عملية معالجة مطالبات التأمين الصحي. يشمل ذلك استقبال الإخطارات، وتقييم الطلبات، وإتمام عمليات التسوية، مع التركيز على الجوانب المالية والأطر التنظيمية ذات الصلة. كما يغطي البرنامج منهجيات تقدير الاحتياطيات المالية، بما في ذلك احتياطي المطالبات قيد المعالجة، وطرق حساب الاحتياطي للمطالبات التي وقعت ولكن لم يتم الإبلاغ عنها بعد.
التأمين
الائتمان
لا يوجد
المحاضرة
حالات دراسية +2
المحاضرة
حالات دراسية
العصف الذهني
الحوار والمناقشات
أخرى
-
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
1. استيعاب الدور المحوري لإدارة مطالبات التأمين الصحي في الحفاظ على الاستدامة المالية لشركات التأمين.
2. تحليل المراحل التشغيلية لدورة معالجة المطالبات بدءاً من تجميع المعلومات وفحصها ومروراً بمعالجتها ومطابقتها للالتزام بمعايير الجودة.
3. تطبيق الأنظمة والضوابط الإجرائية للكشف عن المطالبات غير النظامية وحالات التسرب في الأنظمة.
4. تطوير استراتيجيات التعامل مع الأطراف ذات العلاقة باستخدام أساليب التفاوض المتقدمة في قضايا المطالبات.
5. تصميم آليات تكوين الاحتياطيات المالية وحساب مؤشرات الخسارة لإدارة المطالبات عالية القيمة.