حدد بحثك
...
اكتشف الأكاديمية المالية
...
2 تقييم
برنامج متكامل لكتابة الأعمال المتقدمة بكل احترافية وسهولة.
2 تقييم
هل أنت على دراية بأساسيات كتابة الأعمال؟ هل يمكنك تبسيط الأفكار المعقدة؟ هل ترغب في تحسين مهاراتك في الكتابة الفنية وإعداد التقارير؟ تعمل مهارات الكتابة المهنية على تحسين العلاقات والأداء بين الموظفين وأصحاب المصلحة، وبالتالي المساهمة في مصداقية واحتراف الأعمال. من خلال هذا البرنامج التدريبي، سيطور المشاركون مهارات كتابة الأعمال التي تمكنهم من التواصل بشكل فعال مع بعضهم البعض من خلال التعلم واستخدام الأساليب الإلكترونية المختلفة، فضلاً عن اكتساب المهارات اللازمة لإعداد الرسائل الرسمية والتقارير الفنية بكفاءة.
البنوك
الأوراق المالية
التأمين
التمويل
+112
السكرتارية والأعمال الإدارية
لا يوجد
المحاضرة
التطبيق العملي +1
المحاضرة
التطبيق العملي
التمارين والواجبات
اختبار قبلى
اختبار بعدى
-
- +112
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
جميع العوائل الوظيفية في القطاع المالي
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
مهارات جمع وتصنيف وترتيب الأفكار والمعلومات
أنواع الكتابة وطرق التأثير
فصاحة الافكار وترجمتها الى كلمات مؤثرة
استخدام اللغة البسيطة والمحددة لتجنب التشوش والتركيز على اللغة الايجابية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
تطوير قواعد الكتابة الناجحة من أجل قراءة أفضل
الهام وتأثير واقناع من خلال الكتابة الناجحة واشراك الجمهور بذلك
التدقيق اللغوي الصحيح والتغذية الراجعة الفعالة
التأكد من وضع المعلومات الصحيحة ومعرفة القراء
الوضوح والايجاز وصحة المعلومات واستخدام الأسلوب الاحترافي
الكتابة بأسلوب بسيط وواضح وسهل الفهم واستدلال الاستجابة المطلوبة
استخدام الكلمات والجمل الكاملة وتركيب الجمل الصحيحة
اتباع القواعد الصحيحة للحروف الكبيرة وعلامات الترقيم
تجنب الأخطاء القواعدية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
مفهوم الكتابة الإدارية
أهمية الكتابة الإدارية
لمن تكتب المراسلات الإدارية؟
أنواع الكتابات الإدارية
خصائص ومواصفات الكتابة الإدارية
عناصر التواصل الكتابي الاحترافي
الهيكل العام للكتابة الإدارية
مراحل كتابة المراسلات الإدارية
المهارات الفنية في كتابة المراسلات
المهارات الفنية في كتابة المراسلات الالكترونية (البريد الالكتروني)
تحقيق نتائج من عمليات الكتابة الإدارية
الأسس الفنية لكتابة الخطابات الرسمية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
مفهوم التقرير الإداري
مراحل كتابة التقرير الإداري
أهمية التقارير الإدارية
أسس كتابة التقرير الإداري
استخدام الصور والرسوم البيانية والجداول لإيضاح النقاط الرئيسية في التقارير
أفضل الممارسات من حيث الشكل والتصميم والألوان والهوامش والأعمدة والترقيم وأرقام الصفحات
نماذج التقارير الإدارية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
كثرة المطالعة تؤدي الى التميز
صقل المعلومات في القواعد
التأكد من الاملاء قبل وبعد الكتابة
توسيع المعلومات في انشاء الجمل الاساسية الى جمل أكثر اتقانا
تعلم كيفية تنظيم المقطع الانشائي وكتابة المحاور
تكليف شخص ما لقراءة ما تم كتابته
التعرف على مفهوم وأهمية كتابة الأعمال ودورها في التواصل الفعال لتحقيق الاستفادة المثلى من عمليات التواصل الكتابي.
الالمام بمواصفات الكتابة الاحترافية والفعالة باستخدام اللغة البسيطة والمحددة لتجنب التشوش والتركيز على اللغة الايجابية مما يساهم في تحقيق الهدف المرجو من عملية التواصل.
تعلم كيفية الكتابة بشكل احترافي من خلال استخدام الصياغة المناسبة والشكل والأسلوب الأنسب.
التعرف على طرق الكتابة باستخدام الوسائل التقنية مثل البريد الالكتروني، لكتابة الكترونية احترافية وصحيحة.
إعداد الخطابات والمراسلات الرسمية والتقارير الفنية بكفاءة ، بما ينعكس إيجاباً على مصداقية ومهنية المنظمة.