وضع استراتيجيات اكتساب العملاء وتعزيز العلاقات معهم، لاجتذاب عملاء جدد. إظهار المعرفة بالبيانات اللازمة عن سمات العملاء المطلوبة لتصنيفهم.
جدارات كود: T14
المستوى الأول
إبداء الفهم الأساسي بشأن كيفية تحديد الأنواع/الشرائح المختلفة للعملاء والاختلافات الرئيسية بينهم. التمتع بالمعرفة الأساسية بخطط المنظمة وبرامجها المستخدمة لاكتساب العملاء وبناء علاقات معهم، وكذلك الفهم الأساسي للبيانات المطلوبة فيما يتعلق باكتساب العملاء.
Loading...
المستوى الثاني
إبداء المعرفة المتخصصة بالأساليب المستخدمة لتحليل تفضيلات العملاء واحتياجاتهم. تطبيق المعرفة المتخصصة وفهم خطط اكتساب العملاء، فضلاً عن برامج هذا الاكتساب، مع القدرة على التمييز بين الخطط والبرامج المختلفة. استخلاص البيانات ذات الصلة باكتساب العملاء اللازمة لبدء عملية وضع استراتيجية اكتساب العملاء.
Loading...
المستوى الثالث
تحليل المصادر المختلفة وأنواع العملاء المحتملين، لخلق رؤى حول سمات العملاء المستهدفين وفهم المعلومات الموجزة عن العملاء الجدد بتعمق، وكذلك تفضيلات شرائح العملاء المختلفة واحتياجاتها. استخدام الأدوات والأساليب لدعم الفرق في تنفيذ استراتيجيات اكتساب العملاء وخططها وبرامجها، ورصدها.
Loading...
المستوى الرابع
استخدام المعرفة الكاملة بمبادئ تحليل شرائح العملاء لاقتراح التوصيات المناسبة لاكتساب شرائح جديدة من العملاء. تقديم الخبرات على مستوى الإدارات لمراجعة الاستراتيجيات الحالية لاكتساب العملاء وخطط ذلك الاكتساب وبرامجه. وضع استراتيجيات اكتساب العملاء وخطط ذلك الاكتساب والإشراف على تنفيذها، لبناء علاقات مع العملاء الجدد.
Loading...
المستوى الخامس
تطبيق الخبرات المتخصصة في تحديد الأسواق المستهدفة وسماتها، وفي وضع استراتيجيات اكتساب العملاء. مراقبة الخطط والبرامج الحالية لاكتساب العملاء وتقييمها، لضمان فاعليتها، والتوصية بالتحسينات الضرورية وتحفيزها. الاستفادة من الخبرات المتراكمة لوضع آليات لتجميع بيانات اكتساب العملاء، ورفع التقارير بها.