تعرّف الوحدة 1 من شهادة الخدمات المصرفية والمالية الدولية "المستوى المتوسط" المشاركين بأهمية الوظائف المصرفية في المراكز الدولية من خلال التركيز على احتياجات عملاء قطاع الأفراد والخدمات المصرفية التجارية المتغيرة، ودور وظيفة الامتثال وكيفية تحديد البنوك للمخاطر والتخفيف من حدتها، والمنتجات والخدمات التي تقدمها أقسام الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار. سيحصل المشاركون على زيادة حصيلة المصطلحات المستخدمة في مختلف أقسام البنوك وكيفية الاستجابة لمؤشرات المخاطر والامتثال، وسيتعلم المشاركون كذلك كيفية استغلال معرفتهم بنطاق المنتجات والخدمات المصرفية في التوصل إلى حلولٍ مرضيةٍ لمجموعةٍ هائلةٍ من العملاء واحتياجاتهم في مختلف الخدمات المصرفية في قطاع الأفراد والخدمات التجارية والاستثمارية. لإكمال IBCI ، ستحتاج إلى إكمال خيار متخصص للوحدة * من القائمة أدناه (1 فقط). يمكن اختيار تخصص الوحدة 2 في خيار IBCI بعد التسجيل الأولي. 1. الخدمات المصرفية للشركات (CORB) 2. الخدمات المصرفية الاستثمارية والأسواق (INVB) 3. المخاطر والائتمان (RSCR) 4. الامتثال (COMP) 5. الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الرقمية (RETB) *تخضع للحد الأدنى من الأرقام
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 1. دورة الحياة المالية للعميل.
2 2. الاستراتيجيات القائمة على البيانات المستخدمة في تقسيم العملاء واستقطابهم والاحتفاظ بهم.
3 3. كلا جانبي الميزانية العمومية لعملاء الخدمات المالية التي ترتكز على الأفراد.
4 4. التطورات التنظيمية التي تدعم الابتكار.
5 5. الوضع التنافسي: الشركات القائمة في مواجهة شركات التقنية المالية.
6 6. قنوات التوزيع والتقنية والبنية الأساسية المستخدمة في الخدمات المالية للأفراد.
7 7. الأصول والعملات الرقمية المبنية على تقنية دفتر الأستاذ الموزع.
1 1. مناقشة دورة حياة إدارة الثروات.
2 2. فهم الاحتياجات الاستثمارية لدى العملاء ذوي الثروات الكبيرة والعملاء ذوي الثروات الضخمة للغاية.
3 3. تحديد الكفاءات الرئيسة المطلوبة لمديري الثروات
4 4. تحديد الأساس المنطقي وراء أساليب الاستثمار
5 5. فهم نظرية بناء المحفظة وقياس أداء المحفظة.
1 1. البنود المختلفة في البيانات المالية
2 2. كيفية الترابط بين البيانات المختلفة وكيفية عمل المحاسبة الجماعية
3 3. تفسير الميزانية العمومية وقوائم الدخل والتدفقات النقدية
1 1. التقسيم في سياق الخدمات المصرفية للشركات.
2 2. تحديد كيفية خدمة البنك لمختلف العملاء من الشركات.
3 3. تحديد المنتجات المختلفة التي يستخدمها العملاء من الشركات.
4 4. تحليل دورة حياة أنواع المعاملات الشائعة التي تقدمها البنوك للعملاء من الشركات.
5 5. كيف يستخدم البنك قنوات مختلفة لتقديم المنتجات والخدمات لعملائه
6 6- أهمية زيادة الدخل من الرسوم المتأتية من العملاء من الشركات
1 1. فهم أسس الخدمات المصرفية الاستثمارية، بما في ذلك: تمويل الشركات وإصدار الأسهم والديون والفرق بين الأسواق الأولية والثانوية.
2 2. مناقشة الأنواع المختلفة من عملاء بنك الاستثمار، مثل جهات إصدار وشراء الأوراق المالية.
3 3. فهم كيفية جمع رأس المال.
4 4. تعريف المخاطر التي يواجهها بنك الاستثمار وشرح كيفية إدارة هذه المخاطر وفهم الدور الاستشاري الذي يؤديه بنك الاستثمار
1 1. فهم الارتباطات بين سياسة تقبل المخاطر والقدرة والثقافة.
2 2. استعراض حالات الأزمات المالية الكبرى منذ القرن التاسع عشر والدروس التي يمكن استخلاصها منها، ومنها الأسباب الرئيسة لإعسار البنوك.
3 3. تحديد علامات الضائقة التجارية والمالية.
4 4. تحديد أنواع المخاطر الرئيسة التي تواجه البنوك.
1 1. تعريف الحوكمة والالتزام.
2 2. استعراض حالات الأزمات المالية الكبرى منذ القرن التاسع عشر والدروس التي يمكن استخلاصها منها، ومنها الأسباب الرئيسة لإعسار البنوك.
3 3. تحديد علامات الضائقة التجارية والمالية.
4 4. تحديد أنواع المخاطر الرئيسة التي تواجه البنوك.
5 5. فهم التطورات الجديدة في الالتزام والحوكمة.
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق