تهدف شهادة الخدمات المصرفية والمالية الدولية "المستوى 3" الصادرة عن معهد لندن للخدمات المصرفية والمالية–التأسيس (IBCF) إلى تطوير معرفة المشارك أو الفريق وفهمه للخدمات المصرفية والمالية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركين ليكونوا موظفين مصرفيين متماشيين مع العصر الحديث. كما ستزود الشهادة المشاركين بالمعارف الأساسية لبيئة الخدمات المالية والمتطلبات التنظيمية والمنتجات والخدمات المصرفية.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 1. ما تفعله البنوك
2 2. الهيكل التنظيمي العام للبنوك
3 3. المشاركون في السوق المالية
4 4. أنواع البنوك
5 5. كيف يؤثر تغير المناخ على الخدمات المالية
1 1. المكونات التي تشكل الميزانية العمومية للبنوك التقليدية
2 2. الفئات المختلفة للأصول التي يحتفظ بها البنك
3 3. القيود التنظيمية المفروضة على الميزانيات العمومية للبنوك
4 4. كيف يموّل البنك أصوله
5 5. الأسهم – لماذا يحتاج البنك إلى رأس المال
1 1. خصائص المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد الرئيسة
2 2. لماذا قد يكون لدى عملاء الأفراد احتياجات مختلفة وكيف يمكن للبنوك تجزئة منتجاتها وخدماتها لتلبية هذه الاحتياجات
3 3. أهمية تقبل العملاء للمخاطر عند النظر في ملاءمة منتجات الرهن العقاري والادخار للعملاء الأفراد
1 1. الطرق التي تستخدم بها البنوك التصنيف الائتماني
2 2. مزايا وعيوب التصنيف الائتماني
3 3. أسباب الاستعانة بمكاتب الائتمان
4 4. كيفية استخدام التقييم السلوكي للتنبؤ بحالات التخلف عن السداد
5 5. أحداث الحياة الرئيسة التي تؤثر على عدم القدرة على الدفع
1 1. مفهوم تقسيم فئات العملاء
2 2. إدارة الثروة التقليدية والخدمات المصرفية الخاصة
3 3. مراحل حياة العملاء المختلفة
4 4. كيفية تقييم تقبل المخاطر لدى العملاء
5 5. تقييم مدى ملاءمة المنتجات والاستثمارات
6 6. منتجات إدارة الثروات الأكثر شيوعًا
7 7. إدارة المحافظ الخاصة
8 8. الاستراتيجيات الضريبية والتخطيط العقاري وخدمات الائتمان
1 1. لماذا تلجأ الشركات إلى البنوك
2 2. ما الخدمات المصرفية التي
3 3. كيف تعمل هذه الخدمات على تيسير إدارة النقد وإدارة رأس المال العامل بكفاءةٍ
4 4. الفرق بين إدارة النقد وإدارة رأس المال العامل
5 5. خيارات التمويل طويلة الأجل المتاحة لهم
1 1. كيفية إعداد مقترح الائتمان لاقتراض الشركات
2 2. نماذج مختلفة لتقييم مقترح الائتمان
3 3. ما تحلله هذه النماذج وكيف يساعد البنوك في اتخاذ قرار الإقراض
1 1. مفهوم المخاطر
2 2. العلاقة بين المخاطر والعائد
3 3. أنواع المخاطر المختلفة في الأعمال المصرفية
4 4. تصنيف المخاطر
5 5. إدارة المخاطر
6 6. التخفيف من حدة المخاطر
1 1. ما هو رأس المال الحقيقي ولماذا تحتفظ البنوك برأس المال
2 2. لماذا نحتاج إلى لائحة تنظيمية
3 3. بنك التسويات الدولية
4 4. لجنة بازل للرقابة المصرفية
5 5. تطوير اتفاقيات بازل
6 6. الغرض من: الأصول المرجحة بالمخاطر ونسبة تغطية السيولة ونسبة صافي التمويل المستقر
1 1. مراحل غسل الأموال الثلاث
2 2. الإجراءات الأساسية لمكافحة غسل الأموال داخل البنوك
3 3. التدابير الدولية الرئيسة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
4 4. العلاقة بين مبدأي اعرف عميلك والعناية الواجبة وسبب أهميتهما
5 5. الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى تعارض المصالح
6 6. الغرض من الحاجز الأخلاقي
7 7. الآثار المترتبة على المعاملات غير التجارية
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق