يزود هذا البرنامج المشاركين بأفضل الممارسات المهنية لتخطيط مهمات المراجعة وتنفيذها بكفاءة وفعالية حيث سيتعرف المشاركون على أدوات تخطيط وتنفيذ مهمات المراجعة المتبعة في المراجعة الداخلية الحديثة والمتسقة مع مفهوم المراجعة المبني على المخاطر و كيفية تسخير التكنولوجيا لتحسين أعمال المراجعة. كما سيتعلم المشاركون مفهوم تقارير التأكيد وأنواعها وخصائص كل منها وأهدافها مع التركيز على كيفية تحضير تقارير المراجعة الداخلية وفقاً للمعايير العالمية وكيفية متابعة التوصيات وذلك لضمان القيمة المضافة الأمثل للمنظمات وأهدافها الاستراتيجية.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 أساسيات تخطيط مهمة المراجعة
2 صياغة أهداف مهمة المراجعة
3 تحديد نطاق مهمة المراجعة
4 تحديد موارد مهمة المراجعة
1 إخطار المراجعة
2 فهم المعلومات الأساسية
3 تحليل العمليات
4 تقييم المخاطر المفصل
5 إجراءات المراجعة
1 العينات الإحصائية وغير الإحصائية
2 أدلة المراجعة
3 تحليل السبب الجذري والتوصيات
4 جودة أوراق العمل
5 نظرة شاملة عن استخدامات التكنولوجيا الحديثة في تنفيذ مهمات المراجعة
1 مفهوم رفع تقارير المراجعة الداخلية
2 الفرق بين التقرير والشهادة
3 أهداف تقارير التأكيد المتنوعة والفرق بينها وبين تقرير المراجعة الداخلية
4 مراحل إعداد التقرير
5 معايير إعداد التقرير
6 العناصر والمكونات الأساسية للتقرير
7 الخصائص الرئيسية لجودة التقرير
8 كتابة التقرير
9 إصدار التقرير
10 تعديل التقرير
11 متابعة التقرير
12 دراسة حالة
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
اضف تعليق