
حدد بحثك
...
...
أساسيات إدارة المخاطر: خطوة نحو تحسين استدامة المؤسسات المالية وتعزيز استراتيجيات النجاح.
يهدف هذا البرنامج التدريبي لإعداد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاجتياز اختبار شهادة المخاطر في الخدمات المالية من معهد الأوراق المالية والاستثمار. يغطي هذا البرنامج مجالات المخاطر الرئيسة في الخدمات المالية، من خلال معالجة القضايا الدولية، وتزويد المشاركين بالفهم الشامل والسليم لمبادئ إطار إدارة ومراقبة المخاطر، وحوكمة الشركات. كما يتناول البرنامج التقنيات المستخدمة في تحديد وإدارة المخاطر التشغيلية، ومخاطر الائتمان، ومخاطر السوق، ومخاطر الاستثمار، ومخاطر السيولة.
البنوك
الأوراق المالية
التأمين
التمويل
إدارة المخاطر
إعداد التمويل +2
إدارة المخاطر
إعداد التمويل
الائتمان
المالية
إدارة المخاطر
لا يوجد
المحاضرة
حالات دراسية +1
المحاضرة
حالات دراسية
التطبيق العملي
اختبار قبلى
اختبار بعدى
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. ماهية المخاطر
2. طرق التخفيف من آثارها
3. تحديد أنواع المخاطر
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. الضوابط الرئيسة والتكاليف المتعلقة بالضوابط
2. مؤشرات المخاطر الرئيسة
3. إدارة المخاطر المؤسسية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. كيفية قياس المخاطر
2. نموذج قياس المخاطر
3. ملفات تعريف المخاطر
4. نموج مونت كارلو
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. قياس مخاطر الائتمان
2. قياس مخاطر السوق
3. قياس مخاطر التشغيل
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. دور الإقدام على المخاطر في إدارة المخاطر
2. كيفية كتابة بيانات الإقدام على المخاطر
3. طرق تحسين الإقدام على المخاطر
4. قرارات الإقدام على المخاطر
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. نموذج خطوط الدفاع الثلاثة
2. لجنة المراجعة
3. لجنة المخاطر
4. لجنة التعويضات
5. علاقة عمل اللجان بإدارة المخاطر
اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لاجتياز اختبار الشهادة الدولية لإدارة المخاطر في الخدمات المالية من معهد الأوراق المالية والاستثمار.
فهم المخاطر التي تواجه الخدمات المالية لاستخدام المؤشرات الدالة على وجود الخطر، من أجل الكشف عن تلك المخاطر قبل تحققها.
التمكن من قياس أنواع المخاطر المختلفة، لتحديد مدى قدرة المنشأة على التعامل مع المخاطر.
تحديد المخاطر بغرض اكتشاف علاقة تلك المخاطر بعملية الالتزام في المنشأة.
الفهم الدقيق لنطاق أعمال لجنة الحوكمة، وفهم دور مجلس الإدارة واللجان في إدارة المخاطر، بحيث يستطيع التدقيق على المخاطر الناتجة من نطاق عمل لجان المراجعة، والمخاطر، ولجنة التعويضات.
إدراك المخاطر المرتبطة بالجرائم الاقتصادية، للمساعدة على اكتشاف مدى تطبيق المنشآت لمعايير لجنة بازل، وتقييم كفاية رأس المال والأنظمة واللوائح المحلية المرتبطة بمكافحة الجريمة الاقتصادية بشكل واقعي ودقيق.