يمثل العملاء حجر الأساس في بقاء ونمو قطاعات الأعمال الربحية، وفي ظل التنافسية العالية في القطاع المصرفي وتقارب الخِدْمَات والمنتجات المقدمة، يبقى عنصر خدمة العميل ومستوى ونوعية التقديم عامل جوهري في اكتساب وولاء العملاء. يزود البرنامَج المشاركين بمفاهيم ووسائل إدارة خدمة العملاء المتميزة لتحقيق هذا العامل بالإضافة إلى أفضل الممارسات في إدارة شكاوى العملاء.
أن يتمكن المشارك في نهاية البرنامج التدريبي من:
1 تعريف خدمة العملاء
2 من هم عملاءك؟
3 تلبية احتياج العميل ومقابلة توقعاته
1 تصنيف شخصيات العملاء (نموذج Disc)
2 مزايا تصنيف شخصيات العملاء
1 العوامل التي تشكل توقعات العملاء
2 التعرف على تفضيلات وتوقعات العملاء
3 المتطلبات التنظيمية الرئيسية في خدمة العملاء
4 إدارة بيانات العملاء
5 تحقيق التوقعات وكسب ولاء العميل
1 السمات المطلوبة في مقدم خدمة العملاء
2 التواصل الفعال
3 الإدارة الذاتية والاتجاهات الإيجابية
1 طبيعة شكاوى العملاء وأهميتها
2 التعامل مع العميل الصعب
3 آلية التعامل مع الشكاوى المقدمة من خلال البنك المركزي
1 كيف يحكم العميل على مستوى الخدمة
2 قياس جودة الخدمة في قطاع المصارف
3 الرقابة على الخدمة والمتابعة الداخلية والخارجية في قطاع المصارف
لا يوجد
أسماء البرامج التدريبية التي تتكامل (تثرى) مع البرنامج التدريبي:
أسماء البرامج التدريبية التي تسبق البرنامج التدريبي حسب الترتيب:
لا يوجد
اضف تعليق