اختبار إلزامي من قبل البنك المركزي السعودي يهدف إلى التأكد من أن جميع الموظفين المستهدفين يتمتعون بمستوى من المعرفة والمهارات في المجال البنكي بما في ذلك الأنظمة والقوانين الخاصة بهذا القطاع تمكنهم من أداء مهامهم تجاه العملاء باحترافية ومسؤولية تامة.
موظفو الصفوف الأمامية لدى البنوك والمصارف العاملة في السوق السعودية (على سبيل المثال لا الحصر: موظفو الفروع ومدراءها وموظفو المبيعات وموظفو مراكز الاتصال ويشمل ذلك الموظفين المتعاقد معهم من خلال طرف ثالث) وكذلك موظفو إدارة العناية بالعميل لدى البنوك والمصارف.
الفصل الأول: هيكل قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في المملكة العربية السعودية: 8%
الفصل الثاني: المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد داخل المملكة العربية السعودية: 25%
الفصل الثالث:مبادئ التمويل المسؤول: 6%
الفصل الرابع: مبادئ الشريعة الإسلامية وأثرها على الخدمات المصرفية للأفراد: 11%
الفصل الخامس:مبادئ خدمة العملاء الفعالة في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد: 7%
الفصل السادس: مبادئ حماية عملاء المصارف: 11%
الفصل السابع: قواعد سلوك الأعمال: 4%
الفصل الثامن: مبادئ الالتزام وتأثيرها على قطاع الخدمات المصرفية للأفراد: 7%
الفصل التاسع: تحديد ووصف مفهوم الاحتيال، وتأثير ذلك على الخدمات المصرفية للأفراد: 8%
الفصل العاشر: مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المملكة العربية السعودية: 13%
لا يوجد
يشترط على المتقدم للاختبار كفرد مستقل أن يكون سعودي الجنسية أو من مواطني مجلس التعاون الخليجي أو ممن يعاملون معاملة المواطنين بحسب نظام العمل.
لا يوجد
تنويه: تم تحديث المادة التعليمية لاختبار أساسيات مصرفية الأفراد – النسخة الرابعة، وسيتم بدء العمل بالنسخة المحدثة اعتبارًا من تاريخ 4/2/2024، ويمكنكم الاطلاع على المادة التعليمية المحدثة من هنا
The study material for "Retail Banking Foundations - Third Edition" has been updated and will be effective starting from 4/02/2024, you can download the updated study material from here
اضف تعليق