التحفيز

وصف الجدارة

تمكين الأفراد الآخرين عن طريق تشجيعهم على تطوير مهاراتهم وتحقيق أهداف الأداء، وملاحظة جهود الآخرين في المساهمة في إنجاح العمل ومواصلة تشجيعهم.

نوع الجدارة

السلوكية

رمز الجدارة

B11

المستوى الخامس

5

• يعزز بناء الفريق ويبث روح الحماس في أرجاء المنظمة. • يستخدم الوسائل المختلفة لتقدير وتحفيز الآخرين في كل مستويات المنظمة. • يعزز الأنشطة التحفيزية في المنظمة والتي ترتبط بالرسالة والرؤية والقيم. • يرسخ ثقافة التغذية الراجعة البناءة لتعزيز النمو والأداء التنظيمي.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الرابع

4

• يدعم بيئة العمل الفعالة التي تميز النجاح. • يشرك الآخرين في أنشطة تحفيزية لتطوير جوانب التحفيز الذاتي. • يشجع ويكافئ الآخرين عبرتقدير جهودهم وتسليط الضوء على قصص نجاحهم. • يدعم الآخرين في التغلب على فشلهم ومصاعبهم.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثالث

3

• يعرف وسائل تمكين الآخرين وتحفيزهم وتطويرهم. • يساهم في تحفيز الآخرين لتحقيق الهدف العام. • يقدم تغذية راجعة بناءة للآخرين لتحسين الثقة والأداء. • يشجع الآخرين على تحسين الأداء من خلال مناقشة وجهات النظر المختلفة.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثاني

2

• يظهر الاهتمام بتحليل سلوك الأفراد. • يبحث عن وسائل لإلهام الآخرين وتحفيزهم على تحقيق الأهداف. • يدعم أفكار وأعمال الآخرين. • يحدد العوامل الرئيسية لتحفيز الأفراد.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الأول

1

• يظهر القدرة على تشجيع الآخرين لتطوير مهاراتهم. • يقر بمساهمات الآخرين ويحفزهم لبذل أقصى طاقاتهم. • يظهر القدرة على معرفة طرق مختلفة للتحفيز. • يظهر القدرة على فهم أهمية وتأثير التحفيز.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!