إدارة المطالبات

وصف الجدارة

المسؤولية عن إدارة فريق المطالبات والإشراف على التنفيذ الفعّال لإجراءات المطالبات وإدارة تكاليفها. وتقييم أداء عمليات المطالبات وعملياتها وإجراءاتها ومعايير الخدمة، واقتراح تغييرات لتحسينها. وكذلك بناء تجربة شاملة للعملاء من خلال إجراء تحليل التغذية الراجعة من العملاء لضمان تحقيق أعلى المعايير فيما يتعلق بعمليات المطالبات.

نوع الجدارة

الفنية

رمز الجدارة

T13

المستوى الخامس

5

تطبيق الخبرة المتخصصة لتحديد استراتيجية إدارة المطالبات في المنظمة ومبادئها التوجيهية مع الالتزام بالأنظمة واللوائح المعمول بها. تقييم الإجراءات والعمليات الحالية وأساليب إدارة التكاليف لضمان فاعليتها، والتوصية بإدخال التحسينات اللازمة والتحفيز على إجرائها لمكافحة الاحتيال وغيره من أشكال خسارة مبالغ المطالبات، وبناء تجربة عملاء جيدة.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الرابع

4

وضع إجراءات إدارة المطالبات وعملياتها وإدارة تكاليفها في المنظمة، ومراقبتها. تقديم التوصيات وتبرير الحاجة إلى استخدام طرق جديدة/مُحسنة لإدارة المطالبات بكفاءة. تحليل الطرق المتبعة حاليًا لرصد حلات خسارة مبالغ المطالبات ومراجعة التغذية الراجعة من العملاء لضمان تحقيق معايير عالية لعمليات المطالبات وبناء تجربة جيدة للعملاء.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثالث

3

مساعدة الآخرين في الفرق في إدارة إجراءات المطالبات وتكاليف المطالبات المتعددة، لضمان تحقيق معايير خدمة مطالبات العملاء وتوقعاتهم. استخدام الأدوات والأساليب لدعم مراقبة حالات خسارة مبالغ المطالبات وتحديد المطالبات التي تبدو احتيالية، واتباع بروتوكولات الإحالة الخاصة بالمنظمة للتعامل مع هذه المطالبات.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثاني

2

دعم الفريق فيما يخص التنفيذ الفعّال لإجراءات المطالبات وعملياتها وإدارة تكاليفها. استخدام المعرفة المتخصصة والفهم لمختلف الأساليب المستخدمة في إدارة مصاريف المطالبات. امتلاك معرفة متخصصة بمعايير خدمة مطالبات العملاء، والسعي للحصول على معلومات ذات صلة من العملاء لفهم مخاوفهم وتوقعاتهم.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الأول

1

إظهار فهم أساسي للعمليات والإجراءات ومعايير الخدمة ذات الصلة بالمنظمة والتي تتعلق بإدارة المطالبات. امتلاك معرفة أساسية بتحديد أساليب المراقبة المالية. فهم العمليات الداخلية المقرر اتباعها لتحقيق معايير خدمة مطالبات العملاء.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!