تصميم تجربة العملاء الرقمية

وصف الجدارة

وضع تصور للاستراتيجيات الخاصة بإدخال تحسينات على تفاعل المستخدم مع المنتج و/أو الخدمة ومشاركته فيها عبر المنصات الرقمية، وتصميمها وتنفيذها. استخدام تحليل فعال وفهم عميق فيما يتعلق بأداء المنتج و/أو الخدمة مقابل تجربة المستخدم المرغوبة والنتائج المرغوبة لتعزيز مشاركة المستخدم.

نوع الجدارة

الفنية

رمز الجدارة

T27

المستوى الخامس

5

تطبيق الخبرات المتخصصة بما يتوافق مع مقاصد الأعمال وتوجهها الاستراتيجي لتحديد الإرشادات والفلسفة في ما يخص تجربة المستخدم المطلوبة. إظهار فهم الخبير المتخصص بشأن اتجاهات المستخدم المتوقعة ومتطلَّباته ومطالبه. الاستفادة من الخبرة المكتسبة في تقييم فاعلية تجربة المستخدم.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الرابع

4

تقديم التوجيه والخبرات الفنية بشأن الأساليب المستخدمة في جمع المتطلَّبات الخاصة بالمستخدم وتجربته وتحليلهما. الاستفادة من الفهم الكامل لنماذج تصميم واجهة المستخدم ومبادئها لإرساء مفاهيم عن تصميم تجربة المستخدم. تقديم توصية بإدخال تحسينات على المكونات المهمَّة للمنتجات والخدمات لضمان تحقيق النتائج المرغوبة.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثالث

3

التحليل والفهم العميق لمتطلَّبات المستخدمين المستهدفين وتجربتهم المنشودة لمنتجات تقنية المعلومات وخدماتها. تحديد التحسينات المطلوب إدخالها على تجربة المستخدم العامة لمعالجة أوجه القصور، وتقديم استشارات حول العمليات المختلفة لمنتجات تقنية المعلومات وخدماتها.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثاني

2

تطبيق المعرفة المتخصصة والفهم الخاص بالأساليب المستخدمة في جمع التغذية الراجعة للمستخدم وتجربته وتحليلهما. فهم اختبارات تصميم البرمجيات والتطبيقات المختلفة وطريقة دمجهما في تصميم حلول لرصد مستويات الأداء المطلوبة والتأكد منها.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الأول

1

إظهار فهم أساسي للطرق المستخدمة في تحليل متطلَّبات المستخدم وأداء المنتجات والخدمات المقدمة، وفاعلية تجربة المستخدم فيما يتعلق بالحلول المقدمة. معرفة الخطوات المقرر اتباعها فيما يتعلق بتفاعل المستخدم وعملية المشاركة.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!