التعامل مع المطالبات

وصف الجدارة

التعامل بفاعلية مع إجراءات التعامل مع المطالبات وتسويتها وفقًا للمتطلَّبات المحددة، ومراجعة المطالبات الروتينية وغير الروتينية وتقييمها وتنفيذ إجراءات المطالبات على النحو المحدد في وثيقة التأمين، والتواصل مع أصحاب العلاقة والأطراف الثالثة الأخرى بشأن حالة مطالباتهم وإعداد التقارير الإدارية بشأن المسائل أو النتائج المحددة.

نوع الجدارة

الفنية

رمز الجدارة

T11

المستوى الخامس

5

الاستفادة من الخبرات المتخصصة في الالتزام بالأنظمة واللوائح المعمول بها، لتحديد استراتيجية المنظمة وإرشاداتها في التعامل مع المطالبات. مراجعة إجراءات التعامل مع المطالبات وتسويتها لضمان فاعليتها، وتقديم توصيات لإدخال تحسينات والتحفيز على إجرائها عند الضرورة.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الرابع

4

وضع إجراءات التعامل مع المطالبات وتسويتها في المنظمة والإشراف عليها. توفير الخبرة اللازمة لرصد الطرق والأنظمة المستخدمة حاليًا في التعامل مع مدفوعات المطالبات وتقييمها. تقديم توصيات ومسوِّغات بشأن الحاجة إلى أساليب وأنظمة جديدة/محسنة لمعالجة المدفوعات والتعامل مع المطالبات المعقدة.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثالث

3

الفهم الدقيق لسياق تسوية المطالبات وجميع جوانبها، والتعامل مع المطالبات وإصدار وثائق التسويات عند الاقتضاء ووفقًا لإجراءات التعامل مع المطالبات التي تتبعها المنظمة. الاستفادة من الفهم الدقيق للأساليب المستخدمة في رصد عمليات سداد المطالبات ومراجعتها وتقييمها، والتحقيق في أي اختلافات في فروقات السداد.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الثاني

2

فهم سير عمليات إخطار حاملو وثيقة التأمين بالنتائج والتحديثات المنتظمة المتعلقة بالتقدم المحرز في مطالباتهم وحالتها. الاعتماد على المعرفة والفهم المتخصصين لمختلف الأساليب المستخدمة لحل النزاعات الصغيرة حول تسوية المطالبات، وعند استخدام هذه الأساليب في المطالبات غير الروتينية.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات

المستوى الأول

1

إظهار فهم أساسي لعمليات المنظمة وإجراءاتها المتعلقة بالتعامل مع المطالبات وتسويتها. امتلاك المعرفة الأساسية لتحديد المعلومات الرئيسية اللازمة وقت الإبلاغ بالمطالبة، والقدرة على إصدار الإخطارات والتقارير البسيطة حول المطالبات الروتينية.

البرامج التدريبية المرتبطة بمستوى الجدارة

كل البرامج التدريبية

الاختبارات المرتبطة بمستوى الجدارة

كل الاختبارات
نحن نقدر ملاحظاتك

عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.

هل وجدت ما تبحث عنه بسهولة على موقع الأكاديمية؟
هل كانت المعلومات المعروضة على موقع الأكاديمية كافية ومفيدة؟
فضلاً شاركنا مقترحاتك لتطوير الموقع الإلكتروني
شكراً لكم!