
حدد بحثك
...
...
تهدف شهادة الخدمات المصرفية والمالية الدولية "المستوى 3" الصادرة عن معهد لندن للخدمات المصرفية والمالية–التأسيس (IBCF) إلى تطوير معرفة المشارك أو الفريق وفهمه للخدمات المصرفية والمالية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركين ليكونوا موظفين مصرفيين متماشيين مع العصر الحديث. كما ستزود الشهادة المشاركين بالمعارف الأساسية لبيئة الخدمات المالية والمتطلبات التنظيمية والمنتجات والخدمات المصرفية.
تهدف شهادة الخدمات المصرفية والمالية الدولية "المستوى 3" الصادرة عن معهد لندن للخدمات المصرفية والمالية–التأسيس (IBCF) إلى تطوير معرفة المشارك أو الفريق وفهمه للخدمات المصرفية والمالية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركين ليكونوا موظفين مصرفيين متماشيين مع العصر الحديث. كما ستزود الشهادة المشاركين بالمعارف الأساسية لبيئة الخدمات المالية والمتطلبات التنظيمية والمنتجات والخدمات المصرفية.
البنوك
إعداد التمويل
الائتمان
لا يوجد
المحاضرة
حالات دراسية +2
المحاضرة
حالات دراسية
فرق الحوار
التمارين والواجبات
أخرى
1. العمليات البنكية 2. إعداد نماذج الائتمان 3. العمليات التمويلية 4. قنوات تقديم الخدمة 5. إعداد التمويل 6. الائتمان
وهذا يوفر لك الفرصة لاختيار الأوقات المتاحة التي تناسبك للمشاركة في برنامجنا. تمثل هذه الأوقات فترات نكون خلالها على استعداد للترحيب بكم وتقديم المساعدة والتوجيه.
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. ما تفعله البنوك
2. الهيكل التنظيمي العام للبنوك
3. المشاركون في السوق المالية
4. أنواع البنوك
5. كيف يؤثر تغير المناخ على الخدمات المالية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. المكونات التي تشكل الميزانية العمومية للبنوك التقليدية
2. الفئات المختلفة للأصول التي يحتفظ بها البنك
3. القيود التنظيمية المفروضة على الميزانيات العمومية للبنوك
4. كيف يموّل البنك أصوله
5. الأسهم – لماذا يحتاج البنك إلى رأس المال
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. خصائص المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد الرئيسة
2. لماذا قد يكون لدى عملاء الأفراد احتياجات مختلفة وكيف يمكن للبنوك تجزئة منتجاتها وخدماتها لتلبية هذه الاحتياجات
3. أهمية تقبل العملاء للمخاطر عند النظر في ملاءمة منتجات الرهن العقاري والادخار للعملاء الأفراد
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. الطرق التي تستخدم بها البنوك التصنيف الائتماني
2. مزايا وعيوب التصنيف الائتماني
3. أسباب الاستعانة بمكاتب الائتمان
4. كيفية استخدام التقييم السلوكي للتنبؤ بحالات التخلف عن السداد
5. أحداث الحياة الرئيسة التي تؤثر على عدم القدرة على الدفع
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. مفهوم تقسيم فئات العملاء
2. إدارة الثروة التقليدية والخدمات المصرفية الخاصة
3. مراحل حياة العملاء المختلفة
4. كيفية تقييم تقبل المخاطر لدى العملاء
5. تقييم مدى ملاءمة المنتجات والاستثمارات
6. منتجات إدارة الثروات الأكثر شيوعًا
7. إدارة المحافظ الخاصة
8. الاستراتيجيات الضريبية والتخطيط العقاري وخدمات الائتمان
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. لماذا تلجأ الشركات إلى البنوك
2. ما الخدمات المصرفية التي
3. كيف تعمل هذه الخدمات على تيسير إدارة النقد وإدارة رأس المال العامل بكفاءةٍ
4. الفرق بين إدارة النقد وإدارة رأس المال العامل
5. خيارات التمويل طويلة الأجل المتاحة لهم
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. كيفية إعداد مقترح الائتمان لاقتراض الشركات
2. نماذج مختلفة لتقييم مقترح الائتمان
3. ما تحلله هذه النماذج وكيف يساعد البنوك في اتخاذ قرار الإقراض
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. مفهوم المخاطر
2. العلاقة بين المخاطر والعائد
3. أنواع المخاطر المختلفة في الأعمال المصرفية
4. تصنيف المخاطر
5. إدارة المخاطر
6. التخفيف من حدة المخاطر
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. ما هو رأس المال الحقيقي ولماذا تحتفظ البنوك برأس المال
2. لماذا نحتاج إلى لائحة تنظيمية
3. بنك التسويات الدولية
4. لجنة بازل للرقابة المصرفية
5. تطوير اتفاقيات بازل
6. الغرض من: الأصول المرجحة بالمخاطر ونسبة تغطية السيولة ونسبة صافي التمويل المستقر
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
1. مراحل غسل الأموال الثلاث
2. الإجراءات الأساسية لمكافحة غسل الأموال داخل البنوك
3. التدابير الدولية الرئيسة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
4. العلاقة بين مبدأي اعرف عميلك والعناية الواجبة وسبب أهميتهما
5. الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى تعارض المصالح
6. الغرض من الحاجز الأخلاقي
7. الآثار المترتبة على المعاملات غير التجارية
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
تدريب حضوري-تدريب عن بعد
فهم دور البنوك ووظائفها
تطبيق الحسابات المالية بما في ذلك القيمة الحالية والمستقبلية.
تفسير الميزانية العمومية للبنك والأرباح والخسائر.
تحديد نوع المخاطر الرئيسة التي تواجه البنوك، ولماذا وكيف تُنظَم البنوك وأهمية رأس المال.
تفسير مشاكل الالتزام الأساسية.
تقييم المنتجات الرئيسة التي تقدمها البنوك.
تقييم مبادئ طلبات الائتمان.
عزيزي الزائر ، نأمل منك المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الأكاديمية على الموقع الإلكتروني.